قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 525 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14505 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5820 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11184 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5264 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5261 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5176 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #81  
قديم 06-11-2014, 12:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تجهيزات لنقل قوات "علي محسن" من مقر "الفرقة" إلى عمران

الثلاثاء، القوات العسكرية التابعة لمستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن للواء علي محسن الأحمر، المتمركزة في المعسكر الرئيسي التابع للفرقة الأولى مدرع المنحلة، حزم أغراضها ومعداتها للخروج من هذا المعسكر إلى مدينة عمران للمشاركة في الحرب الجارية هناك ضد جماعة الحوثي.
ونقلت يومية "الشارع" عن أحد الجنود المتبقين في المعسكر الرئيسي التابع لـ"الفرقة" والواقع في العاصمة صنعاء، قوله: " إن أوامر صدرت لهم من اللواء علي محسن الأحمر بالبدء في حزم أغراضهم تمهيداً لخروجهم من معسكرهم هذا، ومن العاصمة، إلى مدينة عمران".
وأوضح الجندي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالحديث عن هذا الموضوع، أن المعلومات التي وصلتهم تقول إنه سيتم تسليم "معسكر الفرقة"، إلى اللواء الأول حماية رئاسية، فيما كان يفترض تسليمه إلى أمانة العاصمة، التي سبق أن طالبت مرات عدة بتسليمه لها، لبدء تنفيذ مشروع " حديقة 21 مارس"، فيه تنفيذاً لقرار أصدره رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، في 18 أبريل 2013م؛ إلا أنه لم يتم تنفيذه حتى اليوم، بسبب رفض علي محسن إخلاء هذا المعسكر وتسليمه للدولة".
وأفاد الجندي بأن المسؤولين عنهم في " معسكر الفرقة"، أبلغوهم، الثلاثاء، أنهم سينتقلون بالكامل، إلى مدينة عمران، وسيتمركز المئات منهم في "جبل ضين" الاستراتيجي، الواقع على المدخل الجنوبي لمدينة عمران، والذي يحاول مسلحو جماعة الحوثي السيطرة عليه منذ تفجر الحرب هناك بينهم وبين قوات اللواء 310 مدرع، الموالي لعلي محسن، يساندهم مسلحون تابعون للتجمع اليمني للإصلاح.
وأكد مصدر عسكري رفيع للصحيفة ذاتها، خبر اتخاذ قرار نقل قوات الفرقة الأولى مدرع المنحلة إلى مدينة عمران. وقال: " سوف يتم نقل الفرقة من صنعاء إلى عمران، وستتخذ من مقر اللواء 310 مدرع مقراً له، والذي كان مقرراً له أن يكون مقراً لقيادة المنطقة العسكرية السادسة، وستكون قوات الفرقة فيه تحت قيادة قائد هذه المنطقة، اللواء محمد علي المقدشي، الموالي لعلي محسن".
وأضاف المصدر: " يفترض أن قوات الفرقة قد تم حلها قبل أكثر من عام ونصف؛ لكن اللواء علي محسن ما زال يرفض عملية الحل، ومازال في المقر الرئيس للفرقة في صنعاء نحو 3500 جندي تابعين لمحسن وهناك أكثر من 9 آلاف جندي آخرين تابعين للفرقة وهم في بيوتهم وتصرف مرتباتهم عبر مشايخ، ويحضرون إلى الفرقة عند الطلب".
وتابع: " كان هناك أوامر عدة في السابق بسرعة خروج ما تبقى من قوات الفرقة إلى خارج صنعاء، وانتقالها إلى موقعها الجديد، حسب تشكيل المناطق العسكرية السبع، حيث ستتبع هذه القوات قيادة المنطقة العسكرية السادسة، وفقاً لطلب علي محسن ذاته، وكانت التوجيهات تقتضي تسليم مقر الفرقة لأمانة العاصمة، للبدء في تنفيذ القرار الذي أصدره الرئيس هادي والقاضي بتحويل مقرها إلى حديقة؛ إلا أن علي محسن ظل، طوال الفترة الماضية، يرفض تنفيذ هذه القرارات والتوجيهات؛ لكن يبدو الآن أن علي محسن وافق على إخراج ما تبقى من قواته إلى عمران للمشاركة في الحرب الدائرة هناك ضد الحوثيين".
واستدرك: " يجري الآن التجهيز لإخراج ما تبقى من قوات الفرقة المنحلة إلى مدينة عمران، ولا نعرف ما إذا كان علي محسن سينقل هذه القوات وسيسلم مقر الفرقة بالفعل، أم أنه سيتراجع عن ذلك كما حدث في مرات سابقة".
على الصعيد ذاته، قال المصدر: " من أجل حميد القشيبي، سيتم إصدار قرارات تدوير وظيفي في القوات المسلحة، ونقل وحدات عسكرية من مكان إلى آخر، بهدف تبرير نقل القشيبي واللواء 310 مدرع من مدينة عمران إلى أرحب أو مأرب".
وأضاف: " ستجري مناقلة وعمليات نقل للوحدات والألوية العسكرية التي لها فترة كبيرة في منطقة أخرى، وسيتم تعيين قادة عسكريين لعدد من الألوية. تم التوصل إلى هذا القرار من أجل تبرير نقل القشيبي من عمران؛ لكن هذا القرار ما زال في طور الإعداد والدراسة، والكل موافق عليه؛ إلا أن اللواء علي محسن مصر على تأخير نقل القشيبي من مدينة عمران حتى إكمال عملية خروج الحوثيين من كل عمران طبقاً للشروط التي قال فيها أنه سيوافق على إخراج القشيبي من عمران بعد أن يخرج الحوثيون من كل محافظة عمران، وتمكينهم للدولة من بسط نفوذها في صعدة، وتسليمهم للسلاح الثقيل، وتشكيلهم حزباً سياسياً"

__________________
رد مع اقتباس
  #82  
قديم 06-11-2014, 12:46 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

من دولت الاحتلال صنعاءعن مقتل شخص واصابة اخرين في صدامات بين الامن اليمني ومحتجين على انعدام مشتقات النفط في شارع الثلاثين بالعاصمه اليمنيه صنعاء
__________________
رد مع اقتباس
  #83  
قديم 06-11-2014, 12:47 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ 13 دقائق
الصفحه الثانيه :: الداخلية تهدد المواطنين وتسكت عن المخربين

دعت وزارة الداخلية الداخلية الإخوة المواطنين في أمانة العاصمة إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين وعدم المساس بالسلم والأمن الاجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته اليوم ان الوزارة لن تتواني في إداء مهامها، وأهابت بالمواطنين عدم الانجرار وراء الدعوات المشبوهة التي تحرض على العنف والإضرار بالمصالح العامة والخاصة مهما كانت مبرراتها.. مؤكدة أن الأجهزة الأمنية ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقها في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بالحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وشددت أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لضبط العناصر التي تثير أعمال الشغب أو تحرض عليها وتقديم تلك العناصر إلى الأجهزة القضائية لتنال جزاءها الرادع والعادل.

وفي الوقت ذاته غضت الطرف عن المخربين في مأرب ولم تتحدث إليهم حيث يقوم المخربين بالتقطع لقاطرات النفط ومنعها من الوصول إلى العاصمة صنعاء، كما أن خطوط نقل الطاقة الكهربائية تعرضت لإعتداء للمرة الرابعة على التوالي خلال ما يقرب من 24 ساعة لكن الوزارة تلتزم الصمت.

__________________
رد مع اقتباس
  #84  
قديم 06-11-2014, 12:48 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عاجل| صنعاء

المتاهرين يطالبون برحيل المركوز ويهددون بأنهم وسوف يصعدون ف حال عدم رحيله من الحكم

قطع الشوارع بشكل كلي في حدة والستين والزبيري والعدل والزراعة والرباط ونقم ومسيك وشعوب وجولة سبأ وأنحاء واسعة من العاصمة صنعاء

صنعاء اللهم زد وبارك
اللهم احرقهم كما احرقو ابين
اللهم دمرهم كما دمرو الضالع
اللهم احرقهم بنارهم كم حرقو اعصابنا في عدن
اللهم امين يارب اللهم امين يارب

__________________
رد مع اقتباس
  #85  
قديم 06-11-2014, 12:51 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

إحتجاجات عارمة وتوقف حركة السير بالعاصمة وقوات امنية تفشل في فتح شارع الستين





فشلت قوات أمنية قبل قليل من تفريق المتحجين الغاضبين في شارع الستين الغربي الذين تمكنوا منذ الصباح الباكر من قطع الشارع العام وإحراق الإطارات وسط توافد كبير للمواطنين وهتافات بسقوط الحكومة .
وحسب شاهد عيان فإن قوات أمنية تابعة للداخلية اليمنية أطلقت النار في الهواء إلا ان المتظاهرين رفضوا فتح الشارع ما أجبر القوات الأمنية على الإنسحاب وأنباء تتحدث عن وصول تعزيزات الى نفس المكان .

اقرأ المزيد من الامناء نت. | إحتجاجات عارمة وتوقف حركة السير بالعاصمة وقوات امنية تفشل في فتح شارع الستين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #86  
قديم 06-11-2014, 12:53 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عااااااااااااااااااااااااااااجل
تعديل حكومي واسع وشامل خلال ساعات وعدن الغد تنفرد بنشر الاسماء بعد دقائق


__________________
رد مع اقتباس
  #87  
قديم 06-11-2014, 01:11 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

موالون للرئيس اليمني السابق يصعدون من احتجاجاتهم في صنعاء ويقطعون طرقات عامة (مصور)



محتجون يرفعون صور الرئيس اليمني السابق علي صالح في صنعاء يوم الاربعاء - تصوير محمد العماد





الأربعاء 11 يونيو 2014 12:51 مساءً
صنعاء (عدن الغد)خاص:

صعد موالون للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" يوم الأربعاء من حركة احتجاجات غاضبة ردا على انعدام مشتقات الوقود وانقطاع الكهرباء بشكل متزايد في العاصمة اليمنية صنعاء .



واغلق محتجون يرفعون صور الرئيس اليمني السابق "علي صالح" يوم الأربعاء عدد من الشوارع الرئيسية بشكل كامل وأضرموا النار في إطارات تالفة ومنعوا حركة المرور فيها .



وبدت حركة المرور شبه مشلولة في غالبية شوارع العاصمة اليمنية صنعاء حيث سادت حالة من التوتر في المدينة التي شهدت انعداما للوقود منذ أكثر من شهر .



وقال سائق سيارة اجرة بالقرب من شارع الستين احد أكثر الشوارع حركة في صنعاء لـ"عدن الغد" انه منع من المرور وان الاحتجاجات بدأت صغيرة عند الصباح لكنها تعاظمت لاحقا مع تجمع العشرات من المحتجين .



واظهرت صور لهذه الاحتجاجات تحصلت عليها "عدن الغد" عدد من المحتجين وهم يرفعون صورا للرئيس اليمني السابق علي صالح طبعت عليها كلمات بينها "سلام الله على عفاش" في إشارة إلى عهد سابق لصالح حكم فيه اليمن .



وقال مسئول محلي في بلدية المدينة لـ"عدن الغد" ان قوات من الأمن قامت بتفريق عدد من المحتجين بعدد من الشوارع لكنها تراجعت لاحقا مع تعاظم الاحتجاجات خوفا من سقوط قتلى أو جرحى في هذه المواجهات

اقرأ المزيد من عدن الغد | موالون للرئيس اليمني السابق يصعدون من احتجاجاتهم في صنعاء ويقطعون طرقات عامة (مصور) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]









__________________
رد مع اقتباس
  #88  
قديم 06-11-2014, 01:13 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عاجل| صنعاء

صنعاء اللهم زد وبارك
اللهم احرقهم كما احرقو ابين
اللهم دمرهم كما دمرو الضالع
اللهم احرقهم بنارهم كم حرقو اعصابنا في عدن
اللهم امين يارب اللهم امين يارب

__________________
رد مع اقتباس
  #89  
قديم 06-11-2014, 01:15 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عاجل| صنعاء

صنعاء اللهم زد وبارك
اللهم احرقهم كما احرقو ابين
اللهم دمرهم كما دمرو الضالع
اللهم احرقهم بنارهم كم حرقو اعصابنا في عدن
اللهم امين يارب اللهم امين يارب

__________________
رد مع اقتباس
  #90  
قديم 06-11-2014, 01:32 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سيحدث بعد قليل : الرئيس هادي يصدر قائمة تعديلات على حكومة الوفاق الوطنية وعدن الغد تنفرد بنشر الاسماء






الأربعاء 11 يونيو 2014 02:37 مساءً
صنعاء (عدن الغد)خاص:

قالت مصادر سياسية مقربة من الرئيس هادي انه انتهى ظهر اليوم من تجهيز قائمة بتعديلات وزارية هامة على شكل الحكومة اليمنية .

وفي افادة خاصة لصحيفة عدن الغد قالت المصادر ان القائمة المعدلة ستكون كالتالي

احمد عبيد بن دغر – نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للأتصالات

عبدالله الاكوع – نائب رئيس الوزراء وزيرا للكهرباء

جمال السلال – وزيرا للخارجية

محمد زمام – وزيرا للمالية

احمد عوض بن مبارك –مدير مكتب رئاسة الجمهورية

منصور البطاني – أمين عام الرئاسة

نصر طه مصطفى – وزيرا للاعلام

احمد عبدالقادر شايع – وزيرا للنفط

خالد محفوظ بحاح- مندوبا لليمن في الأمم المتحدة

اقرأ المزيد من عدن الغد | سيحدث بعد قليل : الرئيس هادي يصدر قائمة تعديلات على حكومة الوفاق الوطنية وعدن الغد تنفرد بنشر الاسماء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة