قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 526 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14508 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5822 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11185 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5438 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5265 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5180 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5437 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #93  
قديم 06-20-2014, 11:55 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

خطيب جنوبي : نظام صنعاء فتح للتجار الشماليين بالاستثمار على حساب التجار الجنوبيين






يافع نيوز – تريم – امجد صبيح :

قال الشيخ “علي محسن السليماني” خطيب الجمعة بساحة الشهيد رامي البر بتريم حضرموت، ان المحتل اليمني منذ احتلاله للجنوب عمل على زرع الكثير من الفتن وغذى الثارات في العديد من مدن الجنوب المحتلة والتي بدورها شهدت الكثير من الثارات وقتل فيها الكثير من أبناء تلك المدن.

واعتبر الشيخ السليماني في خطبته ان هذه الاعمال جعلت أبناء الجنوب يتقاتلون في ما بينهم وترك الفرصة للمتنفذين للنهب والفيد وفتح المجال للكثير من تجار الشمال بان يستمرو بالجنوب ويفتحوا الكثير من المحلات التجارية فيما أغلقت محلات أبناء المناطق التي توجد بها الثارات المغذية ونسى الجنوبيون ان دولتهم محتلة .
__________________
رد مع اقتباس
  #94  
قديم 06-20-2014, 11:56 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


الرئيس الأمريكي يجدد دعمه للرئيس هادي ويشيد بالحوار الوطني كمخرج لحل مشاكل اليمن





واشنطن - متابعات

عقد الرئيس الأمريكي يوم أمس في البيت الأبيض مؤتمر صحفي تطرق فيه للوضع القائم في العراق والمنطقة

وفي إجابته على تقديره للوضع في اليمن قال الرئيس الأمريكي : لو نظرنا إلى بلد مثل اليمن وهو كما هو معروف بلد فقير وفية انقسامات مذهبية وطائفية وسياسية ..

لدى أمريكا شريك ملتزم وثابت وهو الرئيس هادي وحكومته استعطتا ان نساعدهم في تطوير قدرات مكافحة الإرهاب التي تمكنت على ملاحقة الإرهابيين الذين يحاولون ضرب سفارتنا أو تصدير الإرهاب ..إلى ارو ربا أو أمريكا ..

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا : يمكن أن خلق هذا النموذج الرائع حسب تقديري سيكون جزء من الحل في التعامل مع كل من سوريا والعراق ولكن لكي نتمكن من ذلك علينا أن نشارك مع اليمن في حربها ضد الإرهاب .. وعلينا إتباع سياسات الجمع .

وأشاد الرئيس (اوباما) بالحوار الوطني قائلا :

الحوار الوطني في اليمن أخد الوقت ولكن اعطى للمواطنين في اليمن أحساس بان هناك مخرج سياسي مشروع لحل مشاكلهم
__________________
رد مع اقتباس
  #95  
قديم 06-20-2014, 12:49 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

(الرئيس سالمين ) ضيف مدينة عدن الخميس القادم





ل
جمعة 20 يونيو 2014 11:29 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال نشطاء محليون في منظمات المجتمع المدني بعدن أنهم بصدد إقامة فعالية سياسية في ذكرى رحيل الرئيس الجنوبي "سالم ربيع علي ".



وقال نشطاء في منظمات المجتمع المدني انه سيفتتح في مكتبة باذيب بكريتر الساعة العاشرة صباحا يوم الخميس القادم 26يونيو مهرجان الوفاء للشهيد سالم ربيع على بعنوان (سالمين الرئيس والإنسان).

وذكر رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان عبد العزيز بن بريك بان المهرجان يعد الأول من نوعه على مستوى



الوطن لتكريم رئيس جمهوريه وذلك في اطار التسامح والتصالح مشيرا بان المهرجان يعد بمثابة إعادة اعتبار للرئيس سالمين الإنسان الذي ارتبط اسمه ولازال في قلوب الناس البسطاء.

وأكد بان المهرجان سيشمل معرض صور عن الرئيس سالمين وعرض فلم قصير يحكي شهادات عن سالمين ممن عاصروه بالإضافة الى تكريم أسرة الشهيد...

اقرأ المزيد من عدن الغد | (الرئيس سالمين ) ضيف مدينة عدن الخميس القادم [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #96  
قديم 06-20-2014, 12:51 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حدث قبل قليل: مصرع القيادي في تنظيم القاعدة علي علوي البركاني برصاص شقيقه في لودر




الجمعة 20 يونيو 2014 12:00 مساءً
لودر(عدن الغد)خاص:

قال مصدر قبلي بمحافظة ابين ان القيادي البارز في تنظيم القاعدة علي علوي البركاني قتل برصاص شقيقه صالح الجمعة في بلدة ثرة بلودر جنوبي اليمن.



وأوضح المصدر ذاته لـ(عدن الغد) ان " علي علوي البركاني احد ابرز قيادات التنظيم الجهادي قتل برصاص شقيقه الأكبر صالح بينما كان الاول في منزلهم بلودر ".. مشيراً الى ان " مقربين ايضا اقدموا على قتل شقيق علي صالح لاحقا.



وقال احد سكان القرية التي يقطن بها "البركاني" انه عاد متخفيا مساء الخميس الى منزلهم بقرية "ثرة" الا ان احد اشقائه ويدعى صالح قام باطلاق النار عليه وهو ما اسفر عن مصرعه على الفور .



ولاحقا قالت المصادر ان "صالح" قتل ايضا لكن واقعة مقتله لاتبدو واضحة وبرصاص من قتل ؟

اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل: مصرع القيادي في تنظيم القاعدة علي علوي البركاني برصاص شقيقه في لودر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #97  
قديم 06-20-2014, 12:56 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تفاصيل: مقتل القيادي في تنظيم القاعدة علي علوي البركاني على يد (اخوانه) عقب قتله الاحد اشقائه في لودر






الجمعة 20 يونيو 2014 12 21 مساءً
لودر(عدن الغد)خاص:

قتل القيادي في تنظيم القاعدة علي علوي البركاني علي يد افراد من اسرته صباح الجمعة في بلدة ثرة الى الغرب من لودر وفق ما افاد به صحيفة (عدن الغد) مصادر قبلية ومقربة



وقال هؤلاء في افادة خاصة بالصحيفة ان " القيادي في التنظيم الجهادي علي علوي البركاني قتل برصاص (اخوانه) عقب قتله شقيقه (صالح) بعد عودة متخفية للقيادي الجهادي الى منزله في بلدة ثرة " التي منع من دخولها من قبل اللجان الشعبية بعد الحرب التي شنتها جماعات مسلحة على مدينة لودر وكان قيادي ميداني فيها في صف الجماعات الملسحة.



وأوضحت المصادر ان (علي ) اطلق النار على شقيقه صالح وارداه قتيلا في الحال , في حين قام مقربون منه بقتله انتقاما لمقتل صالح في واقعة قتل لم تكشف المصادر عن دوافعها الحقيقية حتى اللحظة



وعلي علوي البركاني يعد من قيادات تنظيم القاعدة اليمن وهو من ضمن العائدين من افغانستان في مطلع تسعينات القرن الماضي واشترك في عدة عمليات ضد الجيش والامن واللجان الشعبية في لودر .

وأخر ظهور له في احتفال نظمه التنظيم في محافظة ابين قبل شهرين للفارين من سجن صنعاء المركزي , وظهر البركاني هو يرحب بالفارين من السجن المركزي , بأبيات شعرية , حيث كان من ضمن القيادات المستقبلة للفارين من سجن صنعاء الى جانب زعيم التنظيم في الجزيرة العربية ناصر الوحيش.



ويعيش مجموعة من القيادات المديدانية لتنظيم القاعدة من ابناء المنطقة الوسطى متخفيين ومبعدين من منازلهم عقب مشاركتهم في الحرب التي شنت على لودر وقتل فيها العديد من المدنيين وشاركت فيها عناصر اجنبية ومن مختلف المحافظات اليمنية وغير ان عناصر التنظيم في المنطقة الوسطى هي من كانت تقودها ومنها على البركاني

اقرأ المزيد من عدن الغد | تفاصيل: مقتل القيادي في تنظيم القاعدة علي علوي البركاني على يد (اخوانه) عقب قتله لاحد اشقائه في لودر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #98  
قديم 06-20-2014, 01:02 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

بعد مكالمة مع صدام حسين.. ماذا جرى في مكيراس ١٩٩٠م؟







الجمعة 20 يونيو 2014 02:33 مساءً
كتب: لطفي شطارة

دائماً ما استغرب له ان السياسيين اليمنيين سواء في الشمال او الجنوب لا يكتبون عن تاريخهم ومشاركتهم في الأحداث التي مرت بها اليمن بدولتيه وكانوا صناعها سلبا ام إيجاباً .

في البحث عن الإجابة لهذا السؤال الكبير توصلت الى قناعة مختصرة ومقتضبة وهي ان كل من سياسيينا يخاف ان يكتب مذكراته لانه لا يستطيع ان يشير الى اي دور سلبي او مؤامرة كان هو طرفا في صنعها .. فمن يقلب مثلا الأسباب التي أدت الى الوحدة بالطريقة التي تمت فيها يكتشف ان من صنعها هم من تأمروا عليها ، وللأسف جاء لقاء مكيراس بعد اجتماع صنعاء بين علي سالم البيض وعلي عبدالله صالح في يناير ١٩٩٠ والذي من خلاله تم الاتفاق مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين على سرعة التعجيل بالوحدة بدلا من ٣٠ نوفمبر ١٩٩٠ الى ٢٢ مايو ١٩٩٠ اي ستة أشهر قبل الموعد المتفق عليه وقبل ان تنتهي كثير من اللجان من أعمالها .. السؤال الذي أتمنى ان يجيب عليه الاستاذ علي سالم البيض وهو مازال حيا ويستطيع الرد هو .. سر المكالمة الهاتفية بينه وبين صدام حسين في صنعاء في يناير ١٩٩٠ وبحضور علي عبدالله صالح ؟ .


لماذا جرى التعجيل بالوحدة بعد تلك المكالمة ؟ ولماذا تم جر البيض والوفد المرافق له الى مكيراس بحجة توديعه من قبل صالح الى اخر نقطة جنوبية مع الشمال وهناك تم الاتفاق والتوقيع على الإسراع بالوحدة ؟ .


هذه حقائق تاريخه ومدونة أحداثها ولكن تفاصيل ما جرى بداخلهما لا تزال في طي الكتمان .. أتمنى ان يميط الاستاذ علي سالم البيض اللثام عن سر مكالمة صدام ولقاء مكيراس لانه من حق شعب الجنوب ان يعرف كيف ولماذا تم ذلك في غفلة من شعب الجنوب وإلغاء اهم استحقاق في وثيقة ٣٠ نوفمبر ١٩٨٩ والتي نصت على اجراء استفتاء على دستور دولة الوحدة قبل قيامها ، خاصة وان صالح كان يعلم ان الشمال لن يوافق على الوحدة حينها ، في الوقت الذي كان الجنوب مهيأ للوحدة ليس حبا بالشمال بل هروبا من النظام في الجنوب .


إذن حدث شيء في صنعاء ومن تم في مكيراس أدت الى القبول بالهرولة الى الشمال وإلغاء استحقاق شعب الجنوب والذي ان تم لفشلت الوحدة برفض الشمال لها ، وهو ما كان يعلم به الثلاثي البيض وصالح وصدام الذي كان يهيء لغزو الكويت.


يناير شهر شؤم على الجنوبيين ففي يناير ١٩٨٦ جرت تلك الأحداث التي أنهت الجنوب سياسيا ، وفي يناير ١٩٩٠ جرى في مكيراس الاتفاق بالتعجيل وتسليم الجنوب لعلي عبدالله صالح بطبق من دهب .. فخامة الرئيس علي سالم البيض سعادة الوزراء الجنوبيين المشاركين في لقاء مكيراس أفيدونا ان كُنْتُمْ قادة وصادقين ما هي الصفقة التي تمت بينكم مع صدام وعلي عبدالله صالح وبأي ثمن كان .

من حقي كجنوبي ان اعرف بعد ان ابلغني مسؤول جنوبي احتفظ باسمه قبل ايام من ان الجنوب تعرض لمؤامرة لتسليمه للشمال ولكن للأسف لا احد يكتب تلك الأحداث ولا يعطي تفاصيل ولا يكشف اسرار وكأن قضية الجنوب شأن خاص به يسلمنا متى يشاء ويتحدث عن استعادة دولة هو من سلمها كيفما يشاء .



ربما يقول البعض ان هذا صار جزء من التاريخ .. ولكني أقول ان من يريد ان يقنعني بالمستقبل الذي يحمله للجنوب عليه ان يكاشفني بدوره في تلك الأحداث التاريخية التي يجب ان نتعلم من أخطائها لا ان نكررها وكأننا قوم بلا عقول .

والله من وراء القصد

اقرأ المزيد من عدن الغد | بعد مكالمة مع صدام حسين.. ماذا جرى في مكيراس ١٩٩٠م؟ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #99  
قديم 06-20-2014, 01:07 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الايام
منذ 3 دقائق
هام جدآ : المهره

حدث قبل قليل انقلاب سياره تابعه للقوات الاحتلال اليمني بالقرب من اسكان الجيش دون اي اصابات تذكر ...

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة