قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1237 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15445 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6590 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12038 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6169 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5954 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5974 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5864 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6655 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6164 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #51  
قديم 06-28-2014, 09:24 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الجمهورية اليمنية ..للنهب والفشل والفساد عنوان (2) =============================== والآن صار واعد باذيب (وزير النقل) يأمر بصرف مائة مليون دولار أمريكي لتعميق ميناء عدن ويفاخر بأنه قام بتعميقه لكن هل تعرفون مدى التعميق؟ أنه متران فقط لا غير! 100 مليون دولار لجرف رمال بعمق مترين فقط! فساد لا يحتاج لدليل وطبعاً منتحل اسم باسندوة له نصيب الربع على الأقل في صفقة الفساد هذه.. الله يلعن ابوها حكومة على ابوها بلد. والسيد واعد باذيب يقول بأن الحاويتين أمام منزله ليستا ملكه بل معارتين من هيئة تتبعه! فماذا هذا التهريج فهل تلك الهيئة ستعير أي مواطن غيرك حاويتين مماثلتين؟ بالطبع كلا فذلك يدينك بإستغلال النفوذ..وقد برر بأن الحاويتان لازمتان لأفراد حراسته الشخصية وعددهم 24 فقط! مسكين..24 حارس فقط لا غير! وطبعاً تنفق عليهم من المال العام لهذا الشعب السلبي الساذج أم ستقول أيضاً أنك تنفق عليهم "من حر مالك"؟ طيب وزير الداخلية تعنتر بمجرد توليه الوزارة وصرح بأنه سيلغي كل تراخيص حمل السلاح فماذا حدث يا ترب مع واعد؟ أم ربما أنه مرفوع عنه القلم ؟ يا ترب أنت ألغيت بقرار عشوائي غير مدروس تراخيص حمل السلاح لكل الناس بدون إستثناء وبهذا أنت وقعت في غلطة كبيرة فقانون حيازة وحمل الأسلحة يعطي لبعض الفئات حق حيازة وحمل السلاح ويجب أن تطالع القوانين قبل أن تصدر أي قرار لكنك فعلت مثل هادي فهو يسمخ قوانين وقرارات من دماغه دون أي مراعاة لدستور الدولة وقوانينها! وفي الأكيد لن تستطيع ياوزير الداخلية تنفيذ قرارك فكل الناس تقريباً لن يعبأوا به وأولهم المتنفذون وهل بمقدورك أن تذكر لنا بعض المتنفذين الذين سحبت سلاحهم الشخصي المرخص ؟! طبعاً لا تستطيع أن تسحب منهم سلاح مرخص ولا حتى غير مرخص. يا أخي كل وزير داخلية جديدة يشغل لنا الاسطوانة المشروخة بأنه سيسحب كل الأسلحة الشخصية التي غير مرخصة لكن أنت أتيت شيئاً عجباً فأنت أول وزير داخلية في العالم يصرح بأنه سيسحب كل الأسلحة الشخصية المرخصة! ويبدو أنك تريد أن تسمح فقط بحيازة وحمل الأسلحة غير المرخصة! شيئ عجيب عجيب!

نجيب قحطان الشعبي

س م
__________________
رد مع اقتباس
  #52  
قديم 06-28-2014, 09:31 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الجراد يغزو بعضا من مديريات الضالع



غزت أسراب من الجراد بعضا من المديريات التابعة لمحافظة الضالع كالشعيب ودمت وقعطبة .

وقال مواطنون إن أسرابا من الجراد وصلت لعدد من مزارعهم في هذه المديريات الثلاث .

وكانت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «الفاو» اليمن قد حذرت من أسراب الجراد خصوصا محافظات حضرموت وشبوة ومأرب من احتمالات تكاثر وانتقال أسراب الجراد إليها خلال شهر يونيو وذلك بعد ظهور غطاء نباتي أخضر ناتج عن الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظتين وصحراء الربع الخالي خلال ابريل ومايو.

وقالت «الفاو» في تحذيرها رقم “416″ الصادر بتاريخ 3 يونيو 2013 إن الغطاء الأخضر سيؤدي إلى مزيد من التكاثر للجراد الكبير ، وطالبت المنظمة الحكومة اليمنية بتكثيف المسوح الميدانية في مناطق التكاثر لمراقبة الجراد الصحراوي.

وقد شهدت اليمن أسوأ أنتشار للجراد الصحراوي خلال العام 2007 التي قدمت من القرن الأفريقي وصحراء الربع الخالي حيث بدأ ظهورها من صحاري ثمود في حضرموت ومحافظة المهرة، وامتدت إلى المرتفعات الجبلية وبعض المناطق في محافظات صنعاء وذمار والضالع وإب ومأرب، وتكبد المزارعون إثر ذلك خسائر كبيرة أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الخضار والفواكه.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | الجراد يغزو بعضا من مديريات الضالع [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #53  
قديم 06-28-2014, 09:33 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

لجنة التوافق للمؤتمر الجامع تضيف أعضاء جدد الى قوامها






اعلنت الهيئة الإدارية للجنة التوافق للمؤتمر الجنوبي الجامع إضافة اسماء الى عضوية الهيئة الإدارية للجنة التوافق؛ للاستفادة من خبراتهم، كل حسب تخصصه: عبدالكريم السعدي- رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية، د. محمد فضل القطيبي- المجلس الوطني للتحرير والاستقلال، د. جمال هيثم بن عبادي- أستاذ قانون دولي تجمع الأحرار الجنوبي، الشيخ عبدالله مسعود الحوثري، العقيد ناجي العربي، م. عبدالرحمن علي يحي- رئيس (تاج) بالداخل، أمين على محسن وعادل جعفر.. مشيرة الى أن عمل اللجنة هو مكمل لعمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع، وسيستمر حتى انعقاد المؤتمر.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعاً لها عصر الجمعة 27/6 في منزل الشيخ صالح بن فريد، برئاسة الشيخ حسين بن شعيب وكافة أعضاء اللجنة، وفق الدعوة التي وجهتها الهيئة الإدارية لها، ونشرت "الأمناء" خبرا عن ذلك الخميس.

واطلع الشيخ حسين بن شعيب كل أعضاء لجنة التوافق على الخطوات التي أنجزتها الهيئة الإدارية، بضمنها دراسة الوثائق المقدمة من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع, أحاطهم فيها بالصعوبات التي واجهتها الهيئة خلال فترة عملها, حاثا الجميع على البدء بالخطوات العملية الجادة لجمع ما تبقى من وثائق، التي سيدخل بها المجتمعون المؤتمر الجامع.

وتخلل الاجتماع عدد من الملاحظات قدمها الحاضرون من أعضاء اللجنة، وممثلو مكونات الحراك الجنوبي السلمي وبعض الشخصيات، كانت معظمها تشير إلى الالتزام في وضع أسس جادة للعمل المنظم والحرص على وقت محدد لعمل اللجنة، بحيث تقدم في نهايته تقريرا عن نتائج أعمالها إلى اللجنة التحضيرية للشروع في عقد المؤتمر.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | لجنة التوافق للمؤتمر الجامع تضيف أعضاء جدد الى قوامها [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #54  
قديم 06-28-2014, 09:34 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تهنئة الرئيس علي سالم البيض بقدوم شهر رمضان المبارك لعام(1435هـ)الموافق (2014م)
=======

ياشعبنا الجنوبي الصابر المرابط

أتوجه إليكم بأخلص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك شهر العبادة والصوم والتكافل ..الذي فضله الله على سائر أشهر السنة وجعله شهراً لطلب المغفرة والرحمة والتوبة وضاعف فيه الحسنات للصائمين والمحسنين المتصدقين.

وأنني أجدها مناسبة للتوجه إليكم يا شعب الجنوب العظيم بالدعوة لتجسيد كل أواصر المحبة والإصطفاف الوطني في هذا الشهر الكريم من هذا الزمن الصعب , ليكون شهراً للثبات على الحق والتمسك بأهدافنا الثورية في التحرير والإستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية , التي قدم من أجلها شعب الجنوب آلاف الشهداء والجرحى والمعتقلين ,ولازال يقدم يومياً التضحيات بصبر ويكابد الظروف الحياتية الصعبة غير آبه بمن يتخاذل أو يساوم .

واتوجه بأخلص التعازي والمواساة لأسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا يومي الخميس الجمعة الماضيين في حضرموت والضالع برصاص الغدر من قبل قوات نظام الإحتلال اليمني ومليشياتها الإرهابية , والقتل العمد في عدن للشهيد الشاب تامر برو . مقدمين بذلك دليلاً جديداً على مسلكهم الإجرامي بالإستمرار في إرتكاب المجازر المتتالية بحق أبناء الجنوب ,دون خوفٍ من محاسبةٍ أو مساءلة بل وفي ظل تواجد لجنة العقوبات الدولية في صنعاء عاصمة الإحتلال اليمني. ولا يضعون وزناً أو حرمة للأشهر الحرم أو مقدم شهر رمضان الكريم ,أو مراعاة لمشاعر الأهالي المكلومين.

ومن هنا فأني أكرر الدعوة لكافة المنظمات العربية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان إلى إتخاذ مواقف حازمة أمام مرتكبي هذه الجرائم المتكررة ومجازر الإبادة بحق المدنيين العزل والمسالمين وتقديمهم إلى محاكم دولية .

كما أتوجه إلى كافة المحسنين والمقتدرين من أبناء شعبنا في الداخل والخارج من تجار ومجموعات داعمة ومنظمات خيرية ,بأن يقدمون أقصى مايستطيعون من دعم وإهتمام بأسر الشهداء والجرحى ومواساتهم في هذا الشهر الكريم وفي ظل هذه المرحلة العصيبة ليجسدون بذلك فعل الخير في أعلى مراتبه ,ويضربون المثل الوطني في السخاء الذي سيسجله التاريخ لهم في تقديم الدعم اللامتناهي لتعزيز الصمود والثبات حتى النصر بإذن الله .

عملاً بقوله تعالى:

((الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ثُمَّ لاَ يُتْبِعُونَ مَا أَنفَقُواُ مَنّاً وَلاَ أَذًى لَّهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ)) صدق الله العظيم

مرة أخرى أبارك لكم بحلول شهر رمضان الفضيل

وكل عام وأنتم بخير

الرئيس علي سالم البيض
__________________
رد مع اقتباس
  #55  
قديم 06-28-2014, 09:35 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مع وررررررررررور

بدع الشاعر ابو سالم الجحربي

وتعقيب للشاعر محسن صالح اليافعي


وداع ودعنــــا زمـــان المعـــــــــوز
ما عـــاد لي حاجه بكم مربوطـــة

قد كنـــت بالساحــات كم بتلعـــوز
مليــت لبــس البدلة المشعوطــة

ياالفقـر بــرع من امامي انحــــــز
بدله كرفته معي مشنوطـــــــــه

الشكــر والتقديـــر يابو معتـــــــز
شجعتنــي ع الخطــة المزبوطـة

لأكنـــت بتدحبــش ولا بتمركــــز
واليـوم نفسي باليمن مبسوطة

من هو المرشـــح بعدنـا يتجهـز
يخلـع لباسـه والجـرم والفوطــة

وهذا تعقيب الشاعر محسن صالح اليافعي

تبا لمــن هــرول ومن له جـــــوز
وتحت سقف الوحدة المشروطة

وجهه مشوه بالجرب والعـنــكــز
لن الخيانة بالـدماء مخــلــوطــة

ذي استـلــم بابــور شكله قــرز
قالو من الرضمة اوي بالـفـوطـة

وبعد ما شلـوه لــمــا الــمــركــز
واعترف وين البس محـطــوطــة

روح على عكــاز بــه يــتــعــكــز
ولا بجيبة حق كــيــلــو قــوطــة

وكان ناوي الـغـبـي يــتــبــرجـــز
يشطح على ابنا عدن والحوطة

غشيم ما يـعـرف لأبــجــد هــوز
خلوه مثل النعجة المقطــوطــه

لا بــالــــذي وزع ولا ذي بــــــوز
يخبط وصنعاء اوضاعها مخبوطـه

ياذي مع المركوز لن تـتــمــركــز
ونعتمد أخبـارك الــمــغــلــوطــة

في التآمر ما تحـقــق مــنــجــز
كل شاة لما رجلهـا مــربــوطــة

وشعبنا عن موقفـة ما يــهــتــز
لو كثف العالم عليه ضـغـوطـــه

بالسلمية شعب الجنوب اتميـز
تحرير ناجز للجنوب شــروطــــه

هذي مطالب شعب فيهـا اوجـز
في كل ساحة بدماء مخطوطة

ابوعلي

__________________
رد مع اقتباس
  #57  
قديم 06-28-2014, 10:04 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

فيما غاب نجله احمد سالم ربيع ..مكتبة باذيب تحتفل بيوم الوفاء لسالمين




اقيم في المكتبة الوطنية (باذيب) صباح الخميس الماضي معرض للصور، وفيلم وثائقي للرئيس الجنوبي الأسبق سالم ربيع علي، رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وذلك بمناسبة يوم الوفاء للشهيد (سالمين).

وقد قام مستشار محافظ عدن حسين عبدالله بقص شريط الافتتاح بمعية الاخوة عبدالعزيز بن بريك، مدير عام المكتبة الوطنية، والاعلامي حسن قاسم، اللذين قدما لمستشار المحافظ شرحا وافيا عن المعرض وما يحتضنه من صور تاريخية تحمل معاني طيبة لرجل دولة، وقائد وطني احبه شعبه وترك ذكريات عظيمة وغالية في وجدان ونفوس ابناء الجنوب، كما عرض فيلم وثائقي يحكى مكانة الرئيس (سالمين)، وتواجده في كل ميادين الحياة وبين اوساط جماهيره، وتخللت الفيلم احاديث لمجموعة من المواطنين والاعلاميين عن مواقف إنسانية عاشها (سالمين) في اوساط المواطنين البسطاء بكل محافظات الجنوب.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | فيما غاب نجله احمد سالم ربيع ..مكتبة باذيب تحتفل بيوم الوفاء لسالمين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #59  
قديم 06-28-2014, 10:37 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الايام
منذ ‏35‏ دقيقة
عاجل :لحج
قوات الاحتلال اليمني تعتقل الدكتور عبدالكافي اثناء تاديتة لواجبة من مستشفى ابن خلدون في حوطة لحج
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة