قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 182 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14090 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5462 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10798 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5123 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4960 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4937 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4858 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5591 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5062 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #81  
قديم 07-12-2014, 01:33 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

يحدث الآن: احتجاجات غاضبة في مدينة عدن على استمرار انقطاع التيار الكهربائي (مصور)




لسبت 12 يوليو 2014 07:30 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

قطع محتجون غاضبون شوارع مدن عدة في مدينة عدن احتجاجا على ما قالوا انه استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة لأكثر من 24 ساعة.



وقال مراسل (عدن الغد) في مدينة الشيخ عثمان بعدن ان " شبان غاضبين اشعلوا اطارات تالفة في الطريق الواصلة بين مدينتي الشيخ عثمان ودار سعد , وهو طريق يصل عدن بتعز اليمنية , ومنعوا مرور المركبات احتجاجا على ما يقولون انه استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم".



والتقطت عدسة مصور (عدن الغد) صورا لشبان وهم يحرقون الاطارات التالفة في الطريق ويمنعون مرور المركبات احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 24 ساعة ماضية".



وشهدت مدينة عدن على مدى الثلاثة الاعوام الماضية احتجاجات شعبية على استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة التي تشهد رطوبة زائدة في فصل الصيف.



*نبيل القعيطي

اقرأ المزيد من عدن الغد | يحدث الآن: احتجاجات غاضبة في مدينة عدن على استمرار انقطاع التيار الكهربائي (مصور) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]









__________________
رد مع اقتباس
  #82  
قديم 07-12-2014, 01:36 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مجموعة شركات الناصري تنفي علاقتها بأي وقفات احتجاجية ضد محافظ عدن وحيد رشيد



اوضح المصدر ان المستثمر الناصري لا يوجد له أي خلافات شخصية او سياسية بينه وبين المحافظ رشيد او غيرة من اجهزة السلطة




لسبت 12 يوليو 2014 04:28 صباحاً
عدن((عدن الغد))خاص

نفت مجموعة شركات الناصري في مدينة عدن صلتها بالوقفة الاحتجاجية التي يعتزم ناشطون واعلاميون اقامتها مساء اليوم ضد المحافظ وحيد علي رشيد .

وقال مسؤول العلاقات العامة والاعلام بمجموعة شركات الناصري التجارية التابعة لرجل الاعمال امين الناصري في بيان له حصل "عدن الغد" على نسخة منه علاقته بما تم تداوله عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي حول ما نسب اليه وقوفه وراء اقامة وقفات اجتجاجية والتي يعتزم اقامتها عدد من النشطاء والاعلاميين ضد محافظ عدن المهندس وحيد رشيد .

واستغرب المصدر الاعلامي بمجموعة الناصري ورود اسم المستثمر امين الناصري برأس القائمة كممول وداعم للحملة ضد رشيد والتي لا علاقه له لا من قريب او بعيد .

موضحا ان المستثمر امين الناصري يتمسك بحقه القانوني بمقضاة كل من اساء اليه عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعية بهدف تشويه سمعته والنيل منه لانحراف تخدم منافسيه في العمل التجاري خلافا للقانون .

كما اوضح المصدر ان المستثمر الناصري لا يوجد له أي خلافات شخصية او سياسية بينه وبين المحافظ رشيد او غيرة من اجهزة السلطة .

مشيرا الى ان الخلافات الحالية تتعلق بقضايا تجارية وقد بثت في المحاكم الفضائية وفصل في البعض منها لصالحه .

وعبر المصدر المسؤول بمجموعة الناصري عن ضرورة التزام السلطات التنفيذية بتوجيهات واحكام القضاء وبما يكفل احترام استقلالية السلطات القضائية .

ويعتزم ناشطون وحقوقيون واعلاميون تنفيذ مساء اليوم وقفة احتجاجية امام ديوان محافظة عدن للمطالبة بإقالته بسبب تردي الخدمات الاساسية في المحافظة والانقطاع المستمر للكهرباء والمياة وغيرها من المطالب .



****

الخبر من مراسل اخر

رجل أعمال بعدن ينفي صلته بحركة احتجاجات مناوئة لمحافظ عدن

نفى رجل أعمال بارز من مدينة عدن صلته بحركة احتجاجات مدنية باتت تطالب بازاحة محافظ عدن "وحيد علي رشيد" من منصبه مؤكدا عدم صلته بحركة الاحتجاجات هذه أو تمويله لانشطتها .

وقال مصدر مسئول في العلاقات العامة بشركات "الناصري"" وهو رجل أعمال شاب من مدينة عدن ان ماينشر عن تمويله لنشاط حركة احتجاجات معارضة لمواصلة "وحيد علي رشيد" حكم مدينة عدن امر غير صحيح بالمطلق .

وقال الناصري انه يحتفظ بحقه في مقاضاة كل جهة يثبت تورطها في التحريض ضده مشيرا إلى انه لايملك إي خلافات شخصية مع المحافظ رشيد وان خلافاتها هي تجارية مع السلطة المحلية بعدن وفصلت فيها المحاكم التجارية وبانتظار الفصل في قضايا أخرى

اقرأ المزيد من عدن الغد | مجموعة شركات الناصري تنفي علاقتها بأي وقفات احتجاجية ضد محافظ عدن وحيد رشيد [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


__________________
رد مع اقتباس
  #84  
قديم 07-12-2014, 01:40 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قال مصدر مؤكد قريب من المهندس حيدر العطاس ، أنه اجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس (هادي) ، وطلب منه تهيئة الظروف المناسبة لعودته وإزالة حالة الاحتقان القائمة في الجنوب باقالة قائد اللواء33 مدرع في الضالع العميد / عبدالله ضبعان وإقالة محافظ عدن المهندس /وحيد رشيد .

وأضاف المصدر ان (العطاس) سيعود بعد عيد الفطر الئ عدن ، ونفئ الشائعات التي تتحدث عن تجهيز منزل له في صنعاء ، مؤكداً انه سيستقر في عدن.

وهذا وكان ناشطون قد قاموا بحملة على مواقع التواصل لاقالة (ضبعان) ومحاكمته بتهمة ارتكاب جرائم طالت مدنيين في الضالع ، وحملة شعبية يقودها نشطاء في الحراك تهدف الى اقالة محافظ عدن المهندس/ وحيد رشيد

__________________
رد مع اقتباس
  #85  
قديم 07-12-2014, 01:41 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تساؤل

سليم الجحافي
·

نبارك وثيقة الصلح والتعايش السلمي بين محمدالامام وانصار الله,

تساؤلي فقط كيف يصنع محمد الامام بكتبه الثلاثة التي الَّفها ضد انصار الله,هل سيحرقها ام ماذا..؟؟

__________________
رد مع اقتباس
  #86  
قديم 07-12-2014, 01:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

كيف سقطت عمران واللواء 310 بيد ميليشيا الحوثي وماذا دار بين العميد القشيبي والحوثيين؟

المصدر أونلاين - خاص
حصل "المصدر أونلاين" على التفاصيل الكاملة لقصة استشهاد العميد الركن حميد القشيبي قائد اللواء 310 مدرع وسقوط اللواء ومدينة عمران بيد ميليشيات الحوثي.

وكشف مصدر في مكتب العميد الركن حميد القشيبي قائد اللواء 310 مدرع، ومصادر أخرى، تفاصيل الساعات الأخيرة قبل حدوث ما حدث من تطورات "مؤلمة" - حسب وصفه.

وقالت المصادر إن المعارك كانت تدور داخل المدينة، وفي المواقع العسكرية الأخرى، كما كانت في الأيام الأخيرة، وأنه كان لدى الجيش خطة للبدء بعملية عسكرية واسعة لتطهير المدينة من مسلحي الحوثي، لاسيما مع الإعلان عن مجيء تعزيزات عسكرية، استقرت في الجهة الجنوبية لعمران، وكان يفترض وصولها إلى المدينة في نفس اليوم.

وأضاف "المصدر": "أبلغنا أن اللجنة الرئاسية عقدت اجتماعاً مع مندوبين من جماعة الحوثي ابتداءً من بعد ظهر الثلاثاء. وحضر الاجتماع كل من رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد الأشول، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء جلال الرويشان، ومدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع العميد قائد العنسي، وصابر عبدالرحيم، كبير مستشاري جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة.



وحسب بيان اللجنة الرئاسية، حضر من الحوثيين كلٌ من عبدالواحد أبو راس وحسين العزي وعامر المراني ومحمد القبلي ومحمد البخيتي.



وطبقاً للمصادر، فإنه وفي أثناء اجتماع اللجنة كانت المعارك تدور، واللواء متماسك، ولم يسقط أي من مواقعه.

وبعد عدة ساعات من الاجتماع خرجت اللجنة بالنقاط التالية:

-وقف إطلاق النار

-تجهيز قوات اللواء في المعسكر الرئيسي

-تسليم الآليات إلى الشرطة العسكرية لغرض حمايتها حتى وصول اللواء البديل

-إنزال الآليات من مواقع السودة والمواقع الأخرى كالمحشاش والجميمة وغيرها.



وأضافت المصادر أنه في تلك الأثناء كان رئيس هيئة الأركان على اتصال مع قائد اللواء، وفي نفس الوقت مع وزير الدفاع الذي يتواجد حالياً في الخارج، وبعد إبرام الاتفاق تم الضغط على العميد القشيبي للقبول ببنود الاتفاق حتى قبل بها، واستمر التواصل المكثف مع قائد اللواء لبدء تنفيذ الاتفاق.



وحسب المصادر، بعد أن أمر القشيبي بتنفيذ الاتفاق ووقف إطلاق النار، انتقل مباشرة إلى القيادة القديمة للمعسكر.



وتابع المصدر المقرب من قائد اللواء: "حتى ذلك الحين لم يكن الحوثيون يعلمون بمكان تواجد القشيبي تحديداً، وخلال ذلك كانت هناك تحرّكات من بعض مشايخ حاشد المنتمين للمؤتمر الشعبي العام للقيام بدور وساطة، وقاموا بالتواصل مع القشيبي والحوثي".



وأكد المصدر أن أحد هؤلاء المشايخ أبلغ الحوثيين بمكان تواجد العميد القشيبي. وبعد وقف إطلاق النار فوجئوا بهجوم الحوثيين على اللواء من كل الاتجاهات، وذهب كل الجنود الذين كانوا في مقر القيادة الجديد بين شهيد وجريح، في حين توجّهت مجموعة من المسلحين بعد توجيهات عبدالملك الحوثي وبقيادة شخص يدعى عبدالله الحسني، ويكنى بـ"أبو محمد"، وهو أحد القيادات الميدانية للحوثيين، إلى مقر القيادة القديم، حيث يتواجد قائد اللواء ومجموعة من مرافقيه.



وقال المصدر إن مواجهات دارت بينهم حتى نفدت الذخيرة على قائد اللواء ومرافقيه، و"بعد أن تواجهوا وجهاً لوجه"، تواصل المسلحون الحوثيون مع قياداتهم لإبلاغهم بالأمر.



وطبقاً للمصدر، دار الحديث حول ما إذا كان هو العميد القشيبي، وسمع أحد المتحدثين، وهو يقترح الاستعانة بالشيخ "محمد يحيى الغولي" للتأكد من شخصية الرجل.



وأضاف المصدر أن الحوثيين سألوه عن "جرف سلمان" الذي قتل فيه حسين بدر الدين الحوثي، ودوره في حصار المكان، مشيرين إلى أن هذا هو "ثأر"، وأنه "سيلحق بك كل من شارك في حصار جرف سلمان".



وتابع المصدر قائلاً: "رغم أن القائد كان قد أصيب في مران قبل عملية اقتحام الجرف، وهناك من المشايخ الذين تواطأوا مع الحوثيين ممن شارك في حصار الجرف". في إشارة إلى أنهم قد يتم تصفيتهم من قبل الحوثيين.



وبشأن المكان الذي تمت فيه تصفية الشهيد القشيبي، قال أحد المصادر التي تحدثت لـ"المصدر أونلاين" إن هناك رواية أنه تم نقله إلى مكان آخر قبل تصفيته، لكن المصدر المقرب من قائد اللواء قال إنه صُفي في نفس المكان مع مرافقيه.



واستغربت المصادر قيام الحوثيين بسحب المعدات والآليات العسكرية من اللواء دون القيام بتحرّك رسمي حازم تجاه ذلك، ودون ضربهم من قبل الطيران الحربي.



يُذكر أن اللجنة الرئاسية كانت أصدرت بياناً أكدت فيه أن الحوثيين لم يلتزموا بما تم الاتفاق عليه, وقاموا بمهاجمة معسكر اللواء وارتكبوا أعمالاً مروِّعة.


__________________
رد مع اقتباس
  #88  
قديم 07-12-2014, 02:09 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روابي الجنوب



ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
__________________
رد مع اقتباس
  #89  
قديم 07-12-2014, 02:11 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #90  
قديم 07-12-2014, 02:30 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

15 مكونا في الحراك السلمي تدين تأييد قيادات جنوبية لمخرجات مؤتمر الحوار

وصف بيان صادرعن مكونات في الحراك السلمي الجنوبي تأييد قيادات في الحراك لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني "أنها مسرحيات هزلية تستهدف القضاء على الثورة الجنوبية"، وقال: "أنها ستزيد من ثبات قوى الحراك لتحقيق كامل أهداف الثورة التي قدمت من أجلها قوافل من الشهداء".

وذكر بيان مشترك لــ15 مكونا في الحراك السلمي تلقت «الأيام» نسخة منه "أن تأييد قيادات محسوبة على الجنوب والحراك لمخرجات مؤتمر الحوار خطة انتهجت تهدف إلى الالتفاف على أهداف الثورة، وتضحيات الجنوب من خلال استقطابات تهدف إلى إضفاء مشروعية لمواصلة نهب خيرات الجنوب"، وفقا للبيان.

وخاطب بيان المكونات أبناء الجنوب محذرا من خطورة الأوضاع التي تشهدها المرحلة النضالية، وقال : "إنكم اليوم أمام مرحلة صعبة وقاسية وهي مرحلة الحسم ومرحلة حروف راياتها تقول نكون أولا نكون"، ودعاهم إلى "التجرد من العواطف من العواطف التي قد تنقلب عواصف تستهدف الثورة".

وقال البيان: "إن الثورة ليست مرتبطة بفرد أو مكون، وإنما ثورة شعب عظيم خرج لتحقيق احلامه في صناعة تاريخ مشرف، ورسم لوحة جنوبية"، مؤكدا أن "شعب الجنوب لم يمت ولن يستكين مهما مر به من الضعف، ومهما حيكت ضده المؤامرات، ومهما ضربت ثورته التحررية من قبل صنعاء في محاولة للقضاء عليها".

وذكر البيان تأكيد المكونات على مواصلة التصعيد الثوري السلمي مع حق الدفاع عن النفس حتى تحقيق الهدف الذي سقط لأجله الشهداء والجرحى في مختلف ساحات وميادين النضال السلمي الجنوبي

وقال البيان : "إن الذين ذهبوا إلى صنعاء ويدعون تمثيل الحراك السلمي الجنوبي، وأعلنوا تأيدهم لمخرجات الحوار لايمثلون مكونات الحراك السلمي الجنوبي، وإنما يمثلون أنفسهم"، مشيرا إلى أنهم "يمثلون أدوارا في مسرحية هزلية للقضاء على ثورة الجنوب التحررية، وسيصطدمون بالفشل، وستزيد الحراك الجنوبي قوة وصلابة ومناعة ونقاء".

وشاركت في البيان مكونات في الحراك السلمي (المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب، والمجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي لتحرير واستقلال الجنوب، والمجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب، والتجمع الديمقراطي الجنوبي تاج الجنوب العربي، والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب، وقطاعات الشباب والطلاب في الجنوب، والهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد، والمجلس التنسيقي لتحرير واستقلال الجنوب بالضالع، واتحاد شباب الجنوب، ومجلس تنسيق النقابات العمالية والمهنية الجنوبية، واتحاد العمال الجنوبيين، حزب جبهة التحرير، والأكاديميون الجنوبيون، واتحاد نساء الجنوب).

وأدان البيان "استمرارماوصفها بارتكاب جرائم ومذابح ضد الإنسانية في الجنوب من قبل الجيش" ودعا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان العربية والدولية إلى "القيام بواجبها تجاة شعب الجنوب وثورته السلمية".
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة