قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 525 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14505 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5820 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11184 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5264 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5261 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5176 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #42  
قديم 08-16-2014, 10:50 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

خطيب جمعة حوطة لحج : الاحتلال اليمني يدعم الجماعات الارهابيه في الجنوب لكي يوهم العالم انه حاضن للأرهاب

ادى ابناء حوطة لحج خطبتي وصلاة الجمعه في ساحة التحريروالاستقلال بحضور الاستاذ عبدالحكيم قاسم وقد تحدث قائلا: يجب علينا ان نتعلم دروس الكفاح والنضال والمقاومة، فنحن واهل غزه نتشابه في كثير من الامور فنحن نعاني من الاحتلال اليمني وهم يعانون من الاحتلال الاسرائيلي.

علينا ان نتعلم من غزه دروس الثبات والصبرحتى ان نحقق النصر مثلما حققته المقاومه في غزه عندما مرغه انف اسرائيل في التراب.. ان من اهم الصفات التي يجتمع فيها الاحتلال اليمني والاحتلال الاسرائيلي ان اسرائيل تدعي ان ارض فلسطين هي ارضها وملكا لها كذالك الاحتلال اليمني يدعى ان ارض الجنوب هي أرضه وان الجنوبيين انما جاءوا من دول اخر كالهند والصومال بحسب تعبيره.

وقد تطرق الاستاذ عبد الحكيم قاسم حول الاوضاع التي يمربها الجنوب خاصه الجانب الامني حيث قال: ان نظام صنعاء يقوم بدعم الجماعات الارهابيه لكي ينفذون لهم مخططاتهم الغرض من ذلك هولكي يوصل رساله للعالم الاقليمي والدولي ان الجنوب عباره عن حاضن للارهاب وان الجنوب في حالة ان اعيدة له دولته سيكون منبعا للارهاب وسيشكل خطرا كبيرا على الدول المجاورة وعلى مصالحها والواقع يثبت ذلك.

كما انتقد تصريحات مستشارالمخلوق علي عبدالله صالح المدعو الصوفي حيث اتهم الحراك الجنوبي بقتل الجنود في حضرموت حيث قال: ان مثل هذه التصريحات اقل مايقال عنها انه نزع منه الحياء الاخلاقي والديني ان هذه المغالطات شأنها تدليس الحقائق التي يعرفها الجميع خاصه بمقتل الجنود في حضرموت انهم يحالون ان يلبسونا جرائم ونحن ليس لنا نقاه ولاجمل فيها.

كما دعى في ختام خطبته بل وشددعلى وحدة الصف الجنوبي وانتقدكل من يهرول الى صنعاء حيث قال ان الشعب الجنوب قد حمل اشخاص على اكتافه عندما كانوا يتحدثون باسمه وباسم التحريروالاستقلال اما واننا اليوم نرى وقد ذهبوا الى صنعاء نقول لهم انكم لاتعبرون عن ارادة شعب الجنوب المتمثله في التحريروالاستقلال واستعادة الدولة كاملة السيادة. —

__________________
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 08-16-2014, 10:51 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

معارك بين الحوثيين والاصلاح في مأرب






تل خمسة أشخاص واصيب آخرون في اشتباكات بين مسلحي الحوثي والمسلحين التابعين لحزب الاصلاح في مديرية مجزر بمحافظة مأرب اليمنية.
مصادر محلية ذكرت ان مسلحي الحوثي هاجموا نقطة حجر الاستراتيجية التي يسيطر عليها مسلحين من حزب الاصلاح والواقعة في منطقة حدودية بين محافظتي مأرب والجوف وان اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين .
وتفيد المعلومات الأولية ان المواجهات أسفرت عن مقتل خمسة مسلحين وإصابة تسعة آخرين من الطرفين .. وجاءت هذه المواجهات في إطار تصاعد المواجهات بين طرفي النزاع في الغيل والصفراء ومجزر .

اقرأ المزيد من الامناء نت. | معارك بين الحوثيين والاصلاح في مأرب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #46  
قديم 08-16-2014, 10:56 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

بداية ونهاية العام الدراسي الجديد في اليمن
السبت 16 أغسطس 2014 الساعة 12:00


أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد 2014/ 2015م، لجميع المراحل الدراسية في 7 سبتمبر المقبل على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس في 25 أغسطس القادم.

و نقلت وكالة "سبأ" الحكومية، عن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول، مطالبته الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية الانتظام في مدارسها بدءاً من 24 أغسطس القادم لتهيئة كافة الظروف لبدء التسجيل للعام الدراسي الجديد، فيما يكون انتظام هيئة التدريس بمدارسهم في 31 أغسطس القادم.

وبحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك الخميس 2 أكتوبر على أن تستأنف الدراسة للفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 12 من الشهر ذاته.

و أكد الوزير الاشول بدء الامتحانات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 11 يناير 2015م، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم الأحد 25 من الشهر نفسه.

و بحسب التقويم المدرسي فإنه سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في 8 فبراير 2015م، على أن تبدأ امتحانات النقل النهائية لجميع المراحل الدراسية في 31 مايو، فيما تبدأ امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت 20 يونيو الموافق 3 رمضان القادم وفي اليوم التالي 21 يونيو 2015م، تبدأ امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية.
__________________






رد مع اقتباس
  #47  
قديم 08-16-2014, 11:00 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


شرطة السير بعدن تنفذ حملة لاحتجاز الدراجات النارية المخالفة
نشرت بواسطة:العصرية نت بتاريخ 16 أغسطس, 2014

العصرية نت ( عدن)
حجزت الأدارة الأمنية لشرطة السير بمحافظة عدن اليوم 13 دراجة نارية في حملة واسعة تنفذها لمتابعة وحجز الدراجات النارية المحظور تجوالها ودخولها محافظة عدن استنادا لقرار اللجنة الأمنية بالمحافظة.
وأفاد مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد ركن محمد شاهر يفوز لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن رجال شرطة السير مستمرين في متابعة الدراجات النارية في كافة المنافذ والطرقات التي تربط المحافظة ببقية المحافظات وذلك كاجراء وقائي وفني للحد من استخدام الدراجات النارية في المدن الرئيسية للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة خاصة في الجانب البيئي وما تسببه من إزعاج وحوادث مرورية

__________________






رد مع اقتباس
  #48  
قديم 08-16-2014, 11:02 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

خطيب جمعة تريم : على أبناء حضرموت ان يستدركوا خطورة ما يحاك لهم قبل ان يقع الفأس على الرأس

خطيب جمعة تريم بساحة الشهيد رامي البر الاستاذ / عبدالحميد بن سكران
الجمعة 15 أغسطس 2014
تحدث خطيب جمعة ساحة الشهيد رامي البر بتريم الأستاذ عبدالحميد بن سكران عن ان الجنوبيين في الأيام الماضية افشلوا إحدى مؤامرات نظام صنعاء ومن يتعامل معهم عبر إفشال أبناء محافظة عدن وأبناء الجنوب مؤامرة اعلان الأقاليم من عدن.



وقال بن سكران ان أبناء عدن والجنوب رغم ما يمرون به من كثرة الأزمات التي تزرعها السلطات اليمنية لإحباط ثورتهم الا انهم ما زالوا صامدون ويتحلون بالروح الثورية المتجددة دوما عبر أساليب وأطر يبتكرونها.



وعن أحداث حضرموت الأخيرة، قال بن سكران ان السلطات اليمنية ونظامه الفاشل، فشل فشلا ذريعا في السيطرة وتقويض الحركات المعادية له في الشمال ويريد الان ان يعوض خسارته بالتضحية بعدد من أبناء حضرموت والجنوب المسالمين لإيهام العالم بان في حضرموت إرهاب وقاعدة ليصرف النظر عن ما لحق به من هزائم في مدن الشمال .



وقال بن سكران ان على أبناء حضرموت ان يرصوا الصفوف ويعو خطورة المسألة وخطورة ما يحاك ضدهم في الخفي وان الاعمال التي يقوم هؤلاء المسلحون ماهي الا تكملة لمسلسل دمار وخراب الجنوب والسيطرة عليه من قبل القوى النافذة، مضيفاً ان على مثقفي وكل تيارات حضرموت ان تثبت الان ان لحضرموت من يحميها بعيدا عن هذا الجيش الذي لا يريد الا خراب حضرموت والمدن الجنوبية مثل ما هو معروف في السابق وان على هذه التيارات الان ان تعي الامر وبشده قبل ان يقع الفأس في الرس.



هذا وقد احتشد العشرات من أبناء تريم ووادي حضرموت بساحة الشهيد رامي البر لحضور واداء خطبتي وصلاة جمعة من غزة نتعلم المقاومة كما اطلق عليها بعدد من بلدات الجنوب .



*من أمجد يسلم صبيح وأسامة عوض بن فائض
(‏5‏ صور)










__________________
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 08-16-2014, 11:09 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

السفير طواف يتخلى عن الحراك الشمالي ويشن حملة فيسبوكية



اتهم السفير عبدالوهاب طواف الوزير السابق للكهرباء صالح سميع بتوظيف 4500 في وزارة الكهرباء بدون مؤهلات وذلك في منشور كتبه على صفحته في الفيسبوك.. كما اتهم في منشور اخر قائد قوات الامن الخاصة اللواء فضل القوسي باستلام عشرات الملايين شهريا بطريقة غير مشروعة وسخر من محاولات القوسي تعيين ابن عمه قائد قوات الامن الخاصة في الحديدة.
الامناء نت

اقرأ المزيد من الامناء نت. | السفير طواف يتخلى عن الحراك الشمالي ويشن حملة فيسبوكية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة