قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 326 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14331 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5641 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10993 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5276 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5118 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5093 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5000 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5773 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5234 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #71  
قديم 09-18-2014, 02:08 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة مصرية: قيادي جنوب يحذر من تدمير صنعاء والجنوب العربي عبر القوى الشمالية وجمال بن عمر






الخميس 18 سبتمبر 2014 01:12 مساءً
كتبت : سحر رجب

ذكرت صحيفة مصرية ان القيادي الجنوبي عبد الحميد شكري رئيس المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب , حذر من تدمير صنعاء والجنوب العربي".

ونقلت صحيفة المسائية المصرية التابعة لمؤسسة اخبار اليوم عن (شكري) قوله أن "المجلس يتابع كل ما يجري اليوم في اليمن وفي الجنوب العربي الذى وصفه بالمحتل ، في ظل احتدام الصراع في صنعاء وما يقدم من مبادرات لحلها سواء كانت من السلطة أو القوى السياسي أو مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر".

واستنكر شكرى الطرح الذى يتحدث عن مشاركة الحراك الجنوبى فى الحكومة المرتقبة ووصف من يطلق هذا الطرح بانه يقوم بتزوير الحقائق ويخدع الرأى العام اليمنى .

وقال الدكتور شكرى أن قوى الشمال مازالت تقوم بتزوير الحقائق ومما يؤدى إلى استمرار الأزمة وتعقيدها وصعوبة الوصول إلى تسوية سياسية مرضية للجميع ، واستطرد قائلا : أن هذه القوى تدرك جيدا ان الحركة الشعبية الجنوبية التحررية (الحراك الجنوبي) لم تشارك لا في حوار صنعاء ولا في حكوماتها ومن شارك باسم الحراك الجنوبي هو اليوم منبوذ من قبل شعب الجنوب ، وينعته شعبنا الجنوبي بخائن قضيته ، ودماء شهداءه.

وخاطب شكري هذه القوى بقوله ( إصراركم أيها الأشقاء في اليمن ومعكم جمال بن عمر مبعوث الأمم المتحدة على تزوير إرادة شعب الجنوب بعد فشلكم في إيجاد تسويه حقيقية في اليمن الشقيق يدل على انكم تعملون على تدمير اليمن الشقيق والجنوب العربي معا ) .

وطالب شكري جمال بن عمر ان يبتعد عن التزوير الذى تتبعه القوى الشمالية ، فالحراك الجنوبي هو شعب الجنوب الذي لن يقبل إلا برحيل الاحتلال اليمني - على حد وصفه - والاعتراف بحرية واستقلال الجنوب وإقامة دولته المستقله عضوا في الأمم المتحدة.

ووجه شكرى حديثه لمن يقللون من شأن الحراك الجنوبي وقال لهم ( إنكم من ارتكبتم جرائم بشعة بحق شعب الجنوب وتنصبون أنفسكم الآن أوصياء على شعبنا الجنوبي العربي الصامد ) وطالبهم بالاعتذار للشعب الجنوبى .

وختم حديثه قائلا : على الجميع أن يعى ان الوعي الوطني الجنوبي أصبح أكثر تحصينا ، وشعبنا الجنوبي ومناضليه وشبابه الأبطال اليوم أكثر وحده وصلابة وسننتصر وسنحرر الجنوب العربي وسنقيم دولة الجنوب العربي على الحدود الدوليه.

اقرأ المزيد من عدن الغد | صحيفة مصرية: قيادي جنوب يحذر من تدمير صنعاء والجنوب العربي عبر القوى الشمالية وجمال بن عمر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #72  
قديم 09-18-2014, 02:10 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أعضاء في مكون الحراك الجنوبي المشارك بحوار صنعاء يقولون انه تم تعطيل عمل المكون والاستيلاء على مخصصاته





الخميس 18 سبتمبر 2014 12:25 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

حضر الى مقر صحيفة (عدن الغد) كلا من نوار الجفري , وهيب العيسائي , وأكرم سلطان , شاكين ما قالوا ان قوى في مؤتمر الحوار اليمني عمدت على تعطيل عمل مكون الحراك الجنوبي المشارك في الحوار.



وقالوا ان " جميع المكونات التي شاركت في الحوار تعقد اجتماعات بشكل متواصل عدى مكون الحراك الجنوبي.. مؤكدين ان " ذلك يهدف الى تفتيت الحراك الجنوبي وتمزيقه".



ولفتوا الى ان " مجموعة صغيرة من اعضاء الهيئة السياسية تعقد اجتماعات في صنعاء , ولا نعلم ماذا انجزت , حيث انها استغنت عن باقي اعضاء المكون وعددهم 85 عضوا , وهذا يؤكد مساعي تلك القوى اليمنية على تفتيت مكون الحراك وضربه".



واتهموا " تلك المجموعة بالاستيلاء على مخصصاتهم المالية التي قالوا انها تذهب الى جيوب اعضاء الهيئة السياسية المتواجدين في صنعاء , دون الاستفادة من كل تلك الاموال لعمل اي شيء او على الاقل فتح مقر لعمل المكون".

وأكدوا " نحن اعضاء القيادة الشبابية وعددنا 12 عضو, نؤكد وانه وشعوا منا بالمسئولية الملقاة على عاتقنا تجاه ما يجري في البلد , ندعو الى اليقظة والحذر ".



وطالبوا برسالة بعثوا بها الى رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد, لقاضية/ أفراح بادويلان, طالبوا فيها , بالتحقيق مع الهيئة السياسية لمكون الحراك المشارك في الحوار , في استيلائها على مخصصات المكون وتعطيل عمله".



وقالوا في رسالتهم إلى رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد " في البدا نتمنى لكم التوفيق والنجاح في مهام عملكم في مكافحة الفساد سائلين الله العلي القدير إن يعينكم في مواجهة آفة الفساد والمفسدين , وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه نود تقديم بلاغ ضد الهيئة السياسية لمكون الحراك المشارك في الحوار لمارستها الفساد المالي في عملية نهب منظم لمخصصات المكون المالية واستغلال مواقعهم في عمليات نصب باسم المكون، وهنا نشدد بالتحقيق مع المدير المالي للهيئة السياسية ومع باقي أعضاء الهيئة ورئاستها".



وتقبلوا منا جزيل الشكر والتقدير

الحراك الجنوبي السلمي

القيادة الشبابية لمكون الحراك

المشارك في الحوار

اقرأ المزيد من عدن الغد | أعضاء في مكون الحراك الجنوبي المشارك بحوار صنعاء يقولون انه تم تعطيل عمل المكون والاستيلاء على مخصصاته [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #73  
قديم 09-18-2014, 02:13 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

متحدث باسم جماعة الحوثي يكشف تفاصيل لقاء جمع المبعوث الدولي الى اليمن بعبدالملك الحوثي في صعدة






الخميس 18 سبتمبر 2014 01:56 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:

كشف المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عب السلام عن تفاصيل اللقاء الذي جمع المبعوث الدولي الى اليمن السيد جمال بنعمر وزعيم حركة الحوثي الشيعية السيد عبدالملك الحوثي.



وقال عبدالسلام في تصريح صحافي له الخميس ان " السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي التقى مساء الاربعاء بمبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر في جلسة ثنائية ،، وخلال اللقاء أكد السيد عبد الملك الحوثي أن مطالب الشعب اليمني والتي خرج من أجلها في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية هي الركيزة الأولية لأي نقاشات مع السلطة وأن كثيرا من المحاولات التي قامت بها السلطة في مواجهة الخيارات الثورية الشعبية السلمية تثبت أنها ما زالت مصرة على موقفها بعدم الإستجابة للمطالب الشعبية مؤكدا في ذات الوقت أن الجرائم الوحشية التي إرتكبتها السلطة بحق الثوار والمعتصمين سلميا جرائم بشعة تكشف صورة السلطة القمعية المستهترة بدماء الشعب وعدم إحترامها للنشاط السلمي والتعبير عن الرأي".



واضاف " كما أشار السيد إلى أن الشعب اليمني سيستمر في مطالبه الثورية الشعبية حتى تحقيق أهدافها منوها في ذات الوقت أن السلطة تراهن على الوقت وأنها ليست جادة في تلبية المطالب الشعبية منوها إلى المشاورات التي حصلت في وقت سابق وكيف تنكث السلطة عن أي تجاوب لتلبية المطالب الشعبية في اللحظات الأخير".



وقال ان " السيد عبد الملك الحوثي استغرب القلق المصطنع لبعض الاطراف الدولية من الحراك الثوري الشعبي مؤكدا أن ارادة الشعب اليمني يجب أن تحترم وألا يتدخل أحد في شئونه الداخلية خاصة وهو يطالب بتحسين وضعه الاقتصادي والسياسي والأمني".



ولفت المتحدث باسم الجماعة ان " زعيم الحركة الحوثية نوه الى أن النشاط الثوري والشعبي لن يتوقف وسيظل مستمرا فالشعب اليمني اليوم أكثر وعيا وبصيرة وتمسكا بحقوقه العادلة والمحقة ولن يجد السلطة رهاناتها على عدم وعي الشعب أو محاولاتها بالإلتفاف على ثورته بأهدافها النبيلة التي هي نتيجة معاناة لا يستشعرها أصحاب الفساد وناهبي المال العام".

اقرأ المزيد من عدن الغد | متحدث باسم جماعة الحوثي يكشف تفاصيل لقاء جمع المبعوث الدولي الى اليمن بعبدالملك الحوثي في صعدة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #74  
قديم 09-18-2014, 02:15 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الفرق بيننا وبينهم : لديهم قيادات يبايعها أتباعها على الموت , ولدينا قيادات تبايع أتباعها على (حق القات)




قال كاتب سياسي جنوبي أن هناك فرق بين من يتقدم صفوف من يقودهم في كل الظروف . وبين من يظن انه يقود شعب الجنوب من وراء حجاب وعلى بعد آلاف الكيلومترات من السرداب, وهو على جامح من سراب الأوهام يظن إنها على بساط الريح تعيده إلى الكرسي الذي سلمه لعدوه نكاية بشعبه .



وقال الكاتب صلاح الطفي في موضوع عنونه "الفروق العشرة" .. الفرق بيننا وبينهم التالي :



*بعد ستة حروب بين علي عبد الله صالح والحوثي أليوم تجمعهم الأهداف والمصالح وعليها يلتقون .



وبعد ستة آلاف وساطة ألأخوة الأعداء الذي قادوا الجنوب إلى الهلاك لم يلتقوا , والحقيقة الله عالم بالنيات وفي نظرنا أنهم فعلا غير صالحين والعيب فينا نحن من يحاول إحياء المومياء وهي رميم.



*الفرق بيننا وبينهم ’ بين قيادة عبد الملك الحوثي ( مثال ) وقياداتنا المتناثرة المشتتة (المشلتتة )



, بين من يتقدم صفوف من يقودهم في كل الظروف . وبين من يظن انه يقود شعب الجنوب من وراء حجاب وعلى بعد آلاف الكيلومترات من السرداب, وهو على جامح من سراب الأوهام يظن إنها على بساط الريح تعيده إلى الكرسي الذي سلمه لعدوه نكاية بشعبه ’



واليوم معانا في الجنوب 100 رئيس جاهزين لاستلام السلطة منتظرين أن يتكرم أهل مطلع ويسلمونها كما كتبت في مقال سابق ( على طبق من ذهب ووسطه هدية بنت الصحن مغمورة بالسمن والعسل ) .



*الفرق بيننا وبينهم بين قيادات يبايعها أتباعها على الموت , وبين قيادات تبايع أتباعها على (حق القات ) ورفع الصور على المنصات .



*الفرق بيننا وبينهم , بين قيادات تقود أتباعها وفق عمل فكري عقائدي منظم , أعدت ما استطاعة من قوة مادية ومعنوية لتحقيق أهدافها وحفظ حقوق أتباعها . يفاوضها المبعوث الدولي اليوم كقوة فرضه نفسها وقضيتها ( قضية مدينة في أقصى شمال اليمن ) بفضل حنكة قيادتها.



وبين قيادات الشتات التي فشلت في فرض قضية وطن ودولة وشعب وهوية وانتماء و لم تقدم أي عمل فكري منظم ولا لها برنامج سياسي وطني رغم وضوح قضية شعبها وهي التي أدخلتهم النفق المظلم والذي بفضله جرد الجنوب من أبسط مقومات البقاء بعد نهب قوته وخيراته .



قيادات مأزومة لا تمتلك ما يملكه فرد ناهيك عن شيخ من شيوخ مطلع ..



رؤوسا وقادة وسلاطين وشيوخ لا تستطيع أن تمول 100 فرد جنوبي بالسلاح الفردي , وبالمناسبة طلقة الكلاشنكوف التي كانت مكدسة بالملايين في جبل حديد وهي أكبر غنيمة حرب وأخطرها يقتلونا بها كل يوم ويبيعون الزائد منه اليوم لمن باقي عنده !! ب 500 ريال يعني أن تجهز خط أول 120 طلقة ب 60000 الف ريال , مع العلم أن الكلاشنكوف يمكنه عند حامي الوطيس أن يطلق 360طلقة في الدقيقة .



*الفرق بيننا وبينهم , يدعوهم القائد فيلتفون حوله بكامل العدة والعتاد , ويدعوهم شيخ القبيلة فيقبلون مدججين مذعنين لأوامره.



وبين شيوخنا الذين لا يستطيع احد من هم أن يجمع أفراد من أسرته



والمفارقة المذهلة , دعو شبابنا إلى ( كتاف ودماج ) فلبى شبابنا قبل 20 مليون يمني وشهدائنا في دماج إضعاف قتلاهم .



ومن يقودنا ؟

كثير من شباب الجنوب اليوم لا يدرون من يقودهم ومن وراء شعارات الغلو ومعسكرات التجنيد التي يستهدف خريجوها أبناء الجنوب وقيادته وتهدد النشطاء وتستبيح القتل في كل زاوية من زوايا عدن ولحج وفي كل وادي من وديان شبوه وحضرموت بعد تدمير أبين .



*هم حاضرون جاهزون مستميتون ولهم خططهم الممنهجة لتفكيك أبناء الجنوب ولهم مفكرين وقادة وكل حاجة على قول !!!!



ولنا من الانقسامات والتخوين والانتهازية والوصولية والأنانية والغرور والكبرياء الخادع الممحوق ما يعمي كل بصيرة ويلبس كل حق لباس الباطل .



*كل خطواتهم محسوبة بعد دراسة وتمعن وتخطيط وبالتالي ينفذون أجندتهم بكل هدوء ويذبحون منا من يريدون يتسترون على القاتل والجاني وكأن الجان هم الذين يستهدفونا ,.



ونحن كل خطواتنا انفعالية عشوائية غير مدروسة ولا تضع أي حساب لقاتلها ومغتصبها , نفتقد لأبسط نظام وتنظيم ونحن من يدعي إننا أهل نظام وقانون .



*نحن بلحظات التشنج دخلنا التاريخ ومذابحنا البينية تجعل الولدان شيبا نحن اقتتلنا في ثلاثة أيام وخسرنا عشرات الألوف هم أول ثمرة الدولة في تلك القاصمة الماحقة التي نتجرع هزيمتها إلى اليوم .



وهم ثابتين الخطوات يسبقهم الحلم عند الحمية وتلفهم اللحمة القبلية المذهبية ,دمائهم البينية مقدسة طلقاتهم البينية في الهواء , وطلقاتنا البينية في رؤوسنا ,



واليوم ينظرون إلى وطنهم الجنوب الذي أعاده الرفاق إلى حضن أمهم وهو الهدف الذي يجمعهم ويلتف حول داعية الجميع بدون استثناء .



مهما اختلفوا فخلافاتهم داخل البيت الواحد ودمائهم مصانة عقديا وقبليا .



ونحن رغم عظمة شعبنا الجنوبي ورغم الظلم الذي وحد هدفه ورغم ثباته , إلا إننا غنم بلا راعي ونضالنا وثورتنا سلمية بلا سلام , يذبح شبابنا كل يوم ويغتال خيرة ما تبقى من قياداتنا كل ليلة عميد .



ونحن منهمكين في خياطة علم الجنوب ونسج أكفان الشهداء وعلاج جرحانا , وقياداتنا وفراخ مكوناتنا لا يبخلون على شعب الجنوب قبيل كل مليونية بتصريح و للرئيس الشرعي والرئيس السابق والقائد الهارب والشيخ المهاجر والسلطان الكبير وألف مكون ومكوى ,.



*في مليونياتهم وعصيانهم المدني يحاصرون المطار الدولي والقصر الجمهوري وكل الوزارات الحكومية ومن بها . ويسقطون الحكومة والجرعة (والمداعة ) وعمره شهر واحد بقيادة رجل واحد يضع عاصمة اليمن بين فكي كماشته وأرغم جنود الجيش على الانضواء تحت قيادته يبادلون المعتصمين الورود والقبلات.



وعصياننا المدني عمره سنين يقطع طرقات المواطنين ويقلق مضاجعهم ويزيدهم نكد وعناء ولم يسقط (محافظ عدن ), عصياننا المدني يذبحنا به جيشهم ويبادلونا أغصان السلام بالرصاص الحي وهم الموت لامريكا ولاسرائيل ونحن مازلنا ننشد الموت لنا و الخلود لقياداتنا القاتلة ( بالروح والدم نفديك يا علي ).



*أما الفرق بين إعلامنا وإعلامهم ( فسحيق ) بين قناة عدن (لايف) وما يحوم داخلها من لفاليف وبين قنواتهم ( المسيرة ) مثال والتي تكاد تجذبك بمستوى طرحها الإعلامي الموجه المهني المحترف وهو الحاضر المحرض الذي يحشد الرأي ويوظفه قمة التوظيف في إذكاء روح إتباعه وبالتالي قضيته وهو لصيق الحدث الحي لحظة بلحظة وسط الجبهات والميادين.



وبين مساء الحرية والاستقلال وحفظ الله الرئيس الشرعي ( البرعي ) مكالمة من مغترب في أقصى بلاد الغربة يتحدث إلى قناة اسمها عدن (لايف ) (مباشر ) وهي في سرداب بالضاحية الجنوبية لبيروت وليس في أي ضاحية على أرض القضية (الجنوب العربي ) , وتتم المكالمة :



مساء الحرية والاستقلال أخي المناضل وتحياتي للقائد الرئيس ( كويس ) وتعظيم سلام لكل القيادات الجنوبية التي تتقدم صورها صفوف الشعب الجنوبي وأصحابها في نعيم الفنادق والسرادق .



مساء الحرية والاستقلال أخي المناضل (هناك ). بالنسبة (( للدحابشة )) قتلوا اليوم أربعة شهداء وجرح من شبابنا 22شاب اليوم ((يوم الوحدة المشئومة التي ودف بها سيادة الرئيس )) وليلة البارحة اغتالوا العميد الركن وثلاثة طيارين جنوبيين صباح أمس , وتحياتي للرئيس القائد وقل له ( بالروح والدم نفديك يا ..) .. وتتواصل المكالمة بلهجة وكلام سوقي بذي لا له منطق ناهيك عن أن يخدم قضية وطن وهوية وانتماء .



ويا مساء الحرية والاستقلال صدق وقريب إنشاء الله



* الكاتب : صلاح الطفي

اقرأ المزيد من شبوة برس | الفرق بيننا وبينهم : لديهم قيادات يبايعها أتباعها على الموت , ولدينا قيادات تبايع أتباعها على (حق القات) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #75  
قديم 09-18-2014, 02:17 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مسئول بمنظمة الصليب الأحمر يزور المعتقل المرقشي



الخميس 18 سبتمبر 2014 01:53 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:




زار مسئول بمنظمة الصليب الأحمر الدولية في اليمن يوم الخميس المعتقل الجنوبي في سجون الحكومة اليمنية "احمد عمر العبادي المرقشي" بسجنه في السجن المركزي واطلع على حالته الصحية .

وقال المعتقل المرقشي لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان مسئول الحماية الطبية بمنظمة الصليب الأحمر اسكندر الكبير قام بزيارته إلى مقر السجن المركزي يوم الخميس واطلع على حالته الصحية .

وخلال اللقاء اطلع المرقشي الموظف بالصليب الأحمر على حالته الصحية والظروف التي يعتقل فيها مطالبا بتحسينها .

ويعتقل المرقشي منذ فبراير من العام 2008 على خلفية اتهامه بالقتل في واقعة إطلاق نار تعرض لها منزل رئيس تحرير صحيفة الأيام السابق الفقيد "هشام باشراحيل".

اقرأ المزيد من عدن الغد | مسئول بمنظمة الصليب الأحمر يزور المعتقل المرقشي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #76  
قديم 09-18-2014, 02:18 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
هل محافظ حضرموت مجرد كركوس ؟

لايعنيه مايحدث لأهله من قتل من قبل قوات الجيش

__________________
رد مع اقتباس
  #77  
قديم 09-18-2014, 02:19 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 3 ساعات
فهمي باوعيل: عااااااااجل

مقتل دهمس الملقب بدهمس الجرد
من ابناء الكود الشرج
عندما كان راجع من دوامه في الهايبر قام المدعو سبيت باطﻻق عليه النار
(ان لله وان اليه راجعون)

__________________
رد مع اقتباس
  #78  
قديم 09-18-2014, 02:29 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مسئول : اكتشاف نفق ارضي بالقرب من بنك حكومي بعتق



الخميس 18 سبتمبر 2014 12:22 مساءً
عتق ((عدن الغد)) خاص:

قال مسئول امني بادارة امن مدينة عتق ان السلطات اكتشفت يوم الخميس نفقا بطول عشرات الامتار يمتد إلى منطقة قريبة من محيط البنك المركزي الحكومي في المدينة فيما يعتقد أنه مخطط لاقتحام البنك عبر استخدام انفاق أرضية .

وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان النفق تم اكتشافه مصادفة من قبل عدد من الأهالي الذين ابلغوا إدارة الأمن التي قدمت إلى المكان وحاصرت المكان وقامت بعمليات تفتيش للمكان .

وبحسب المصدر فان الدلائل الاولية تفيد بان النفق كان سيستخدم لهجوم هدفه مهاجمة البنك الحكومي في المدينة .

وتعرضت عدد من المباني الحكومية في محافظة حضرموت خلال الأشهر الماضية لعمليات سرقة من قبل جماعات مرتبطة بالقاعدة .

اقرأ المزيد من عدن الغد | مسئول : اكتشاف نفق ارضي بالقرب من بنك حكومي بعتق [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #79  
قديم 09-18-2014, 02:29 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

موعدكم في وادي نحبب
صالح مولى الدويلة

بإذن الله سيكون لقاء 20 من سبتمبر لقاء يجمع جميع أبناء حضرموت تحت خيمة واحدة وسقف واحد , وبكل أطيافهم ومكوناتهم وشرائحهم .
وفي حال وجود أي قرارات تصعيدية(( وستكون بإذن الله)) ... سيشترك في تنفيذها جميع أبناء حضرموت بكل شرائحهم ومكوناتهم.
ما نريده من أبناء حضرموت جميعا أن يشدوا الأحزمة وأن يكونوا إيجابيين (( نريد أن ننسى كلمة "ماسيبي" ))... نريدهم أن يهبوا هبة رجل واحد...

فعلى كل شخص حضرمي أن يرى في نفسه بأنه رئيس أو مسؤول في الحلف.... كي يحس بالمسؤوليه تجاه حضرموت,,,,كلنا شركاء في حضرموت ,,,
حضرموت ليست ملك لأحد دون أحد ... سنشترك في حلوها ومرها....

ورسالتنا لحضارم الخارج وتجارها..(( نحن لا نريد أن نأكل ونلبس ونتعلم فقط ... نريد كرامتنا وعزتنا لا غير ... والحليم تكفيه الإشارة)) (( وطن لا نخدمه لا نستحق إسمه ))
لا ننتظر وصاية أو أمر من غريب ..... فلنكن غيورين على حضرموت...كونو على الوعد .... كونو على العهد.......فوطن لا نحميه لا نستحقه.....

صالح مولى الدويلة/ الناطق الرسمي لحلف قبائل حضرموت
__________________
رد مع اقتباس
  #80  
قديم 09-18-2014, 02:34 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

إصابة ثلاثة مواطنين جراء حادث مروري بعدن



صورة من الحادث المروري الذي وقع في الخط البحري بعدن



الخميس 18 سبتمبر 2014 04:04 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

اصيب ثلاثة مواطنين يوم الخميس جراء حادث مروري على الخط البحري بعدن .



وقال شاهد عيان لمحرر "عدن الغد" ان التصادم بين أربع سيارات وهم (بيجوت و3 سيارات هونداي) تسبب في اصابة ثلاثة من المواطنين الذين كانوا على متن السيارات .



واضاف شاهد عيان لمحرر "عدن الغد" ان الحادث لم يخلف أي قتلى غير المصابين الثلاثة واضرار منها البسيطة ومنها المتوسطة في السيارات .



ويشهد الخط البحري حوادث عديدة ومتنوعة راح ضحيتها العديد من الأبرياء في ضل تجاهل السطات المحلية لعمل حل المشكلة الخط البحري وما يستوي فيه من حوادث مرورية خطيرة، حيث ان الخط البحري من الخطوط التي تسير فيه السيارات بسرعة جنونية والتي تسفر عن حوادث بشعة .



كما ان الخط البحري هو احد الخطوط التي تنقل طلاب الكليات والمعاهد ناهيك عن من يزالون اعمالهم ويمرون فيه، حيث تكون حياتهم معرضة للخطر جراء الحوادث التي تحدث وتجاهل السطات عن لإيجاد حل لـ"طريق الموت".

اقرأ المزيد من عدن الغد | إصابة ثلاثة مواطنين جراء حادث مروري بعدن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]





__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة