قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 190 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14109 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5469 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10810 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5130 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4968 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4940 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4862 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5601 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5067 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #51  
قديم 09-22-2014, 09:57 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الحوثيون يقيمون نقاط تفتيش في صنعاء ويفتحمون منزلي علي محسن وحميد الاحمر


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #52  
قديم 09-22-2014, 09:59 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ 28 دقائق
مراسل الجزيرة :
مسلحون حوثيون يخرجون اسلحة من مقر المنطقة العسكرية السادسة
__________________
رد مع اقتباس
  #55  
قديم 09-22-2014, 10:09 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقيادات الجنوب خذوا العبره مما فعله الحوثي بصنعاء ...

ما أخذ بالقوه لايسترجع الا بالقوه


__________________
رد مع اقتباس
  #56  
قديم 09-22-2014, 10:10 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ائتلاف قوى الثورة الجنوبية يبعث برسالة الى القيادي محمد علي أحمد (نصها)







الآخ المناضل محمد علي احمد المحترم تحية الوفاء للشهداء وبعد نقدر لكم قلقكم وحرصكم على مستقبل الوطن والشعب الجنوبي..في كل خطواتكم ومحاولاتكم هنا وهناك وهي جهود ان اصبتم فيها فلكم اجران وان اخفقتم للمجتهد اجر جهده..



لقد قرأنا محاولتكم الأخيرة في تأسيس مجلس انقاذ وطننا الجنوب وكأن هذا الوطن حلت علية الكارثة اليوم وليس منذ تسليم دولة وارض ومقدرات..بتوقيع الإتفاقية في ال30 من نوفمبر 1989م اعذرونا ونستميحكم صبرا وسعة صدر لقد تأخرتم كثيرا, لان هذا الشعب والوطن يعاني من الإنتظار الطويل لقيادة لم تفلح بإنقاذه وهو يكافح بأبنائه ويقدم الشهداء تلو الشهداء ولازال حتى اليوم.



لقد استوجب الفعل الثوري إستشعارنا نحن الشباب في وقت مبكر ان الوطن يحتاج الى الإنقاذ لهذا تركنا رغد العيش لنبقى في الميادين ولازلنا هناك صامدون. مالذي استجد في الأمر..؟ لم تكن ورطة جديدة تحتاج الى مجلس انقاذ.. بسبب مايجري في صنعاء , بل نحن نعاني في الحراك الشعبي الجنوبي سوء محاولة فرض الأسلوب القديم في القيادة على سير فعلنا الثوري في الميدان وهذا ما يحتاج الى إنقاذ ليس بتشكيل مجلس بل بالكف عن هذه العادة السياسية الموروثة.



ايها الأخوة اننا في ائتلاف قوى الثورة الجنوبية السلمية نعمل على انقاذ شعبنا ووطننا الجنوب منذ الوهلة الأولى التي فرط المفرطون بحق شعبنا والتي فقدنا بها الوطن والسيادة والحرية والكرامة .. نعم كنا فرادا واشتات ولكن الشباب شعر بخطر الوضع ولملم شتاته في اطار سياسي سلمي للنضال من اجل استعادة السيادة وهذه المسيرة هي الإنقاذ بعينه وليس الإستدراك المتأخر لمجلس لن يقدم جديدا .



لقد اطلعنا على قائمة ما اسميتموها بالمبادئ وهي في الأصل توجهات ومسلمات نضال شعبنا وقواه الحية منذ انطلاق الثورة السلمية الجنوبية وهي محتوى ومضمون وثائقنا وعليه نتحمل المسئولية النضالية بحرض وحصافة وبرؤية وتروي..لان ائتلاف قوى الثورة الجنوبية السلمية هو رافعة الإنقاذ منذ الإنطلاق وليس دعوة آنية غير عملية لا تتجاوز حدودها الإعلامية لقد اثبتت الساحات مواقفنا في مواجهة آلات القمع وبشاعة السطو والنهب ولنا تجارب في مواجهة الحالات التي تستدعي دفاعا عن الأحياء وامن المواطن الجنوبي وادارة الفعاليات باقتدار وكفاءة الشباب.



ان ماحققناه من نجاحات وان كانت جزئية انما هي من فعل تعاطينا المسئول مع قضيتنا ليس على المستوى الوطني فحسب بل والإقليمي والدولي ومراسلاتنا وتواصلنا الإعلامي يشهد على ذلك. السؤال اليوم هل نحن بحاجة الى مجلس انقاذ..وانقاذ من ماذا؟ وهل نضالات شعبنا وتضحياته خلال السنوات الماضية ليس من اجل انقاذ الوطن..؟ لماذا اليوم انقاذ..هل كنا بالأمس نعيش في نعيم ورفاه وسؤدد..؟ اننا ندعوكم جميعا ان كنتم صادقين وحريصين على انقاذ شعبنا ووطننا من الإحتلال او اي مخاطر اخرى ان تنظموا الى الشباب واطاره ائتلاف قوى الثورة الجنوبية السلمية للنناضل جميعا من اجل انقاذ الوطن كما بدأناه دون الحاجة الى اعلان مجلس انقاذ لن يشكل اضافة جديد بقدر ماسيمثل هروبا من الإستحقاقات الثورية لشعب الجنوب ومتطلبات المسيرة التحررية ستكون ابواب ائتلافنا مشرعة للإنظمامكم الىه وهو الرافعة الحقيقية لإنقاذ الوطن واستعادة السيادة على كامل ترابه.



الأخوة الأعزاء انا سنوفر عليكم الوقت والجهد وخيبة الفشل بدعوتنا لكم بالإنظمام الينا لنعمل سويا على انقاذ وطننا استكمالا لمسيرة النضال التي لازالت مستمرة.. ان ائتلاف قوى الثورة الجنوبية السلمية بكل قواة الشبابية والخيرة من المثقفين والأكاديميين والشخصيات الإجتماعية يدعوكم مرة اخرى للإنخراط في ثناياه القيادي مع احتفاظكم بإستقلاليتكم ان كنتم جادين في إنقاذ الوطن..ففي وثائقنا مايكفي من المنطلقات والمبادئ والآليات والخطوات الإجرائية لنحقق معا إطارا جنوبيا شاملا لإدارة وقيادة النضال الوطني..وها نحن نرفق لكم برسالتنا هذه وثائق المشروع الوطني لائتلاف قوى الثورة الجنوبية السلمية وستجدون فيه ما يغنيكم عن هذه الدعوة المتأخرة والغير عملية في الواقع.



وفقنا الله جميعا الى مافيه خير وصلاح ونجاح خياراتنا النضالية من اجل الوطن وسادته. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



اخوانكم في ائتلاف قوى الثورة الجنوبية السلمية

اقرأ المزيد من شبوة برس | ائتلاف قوى الثورة الجنوبية يبعث برسالة الى القيادي محمد علي أحمد (نصها) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #57  
قديم 09-22-2014, 10:12 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #58  
قديم 09-22-2014, 10:14 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

باتيس يتهم الحوثيين بتنفيذ مخطط انقلابي وهناك مقاتلين من مأرب وشبوه وأبين يتواجدون في صنعاء




كشف الأمين العام لهيئة الاصطفاف الشعبي وحماية المكتسبات الوطنية الأستاذ صلاح باتيس عن وجود مخطط انقلابي تقوده جماعة الحوثي وبالتعاون مع عدد من القيادات العسكرية حول صنعاء، وأبرزهم قائد المنطقة العسكرية السادسة.



ونقل موقع " عدن بوست" التابع لحزب الاصلاح اليمني الذي يبث من عدن ويشرف عليه أحد مراسلي " الجزيرة نت"نقلا عن باتيس أنه أكد في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الحوثي فشل في مخططه، وأن السحر انقلب على الساحر.



وأشار إلى أن عدداً من الترتيبات السرية بين الحوثي وقائد المنطقة السادسة التي مقرها ( الفرقة سابقا) وبعض قادة عسكريين حول صنعاء وعلى مرتفعاتها الجبلية المحيطة بالعاصمة قبل أسبوع، وتم التوقيع على اتفاق أمان فيما بينهم بحيث لايمسهم من الحوثي ضر ولا يعترضوا طريقه وطريق ميليشياته المسلحة، حتى تتمكن الجماعة من السيطرة على التلفزيون والإذاعة والفرقة وجامعة الإيمان ووزارة الداخلية ومواقع استراتيجية وحساسة جداً.



وأضاف باتيس :«لكن حدث ما لم يكن في حسبانهم حيث قام الرئيس عبدربه منصور هادي بمفاجأتهم وتكليف اللواء علي محسن صالح بقيادة المنطقة العسكرية السادسة واستقبال المتطوعين من أبناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم رجال القبائل الذي توافدوا من محافظة صنعاء وذمار وعمران ومأرب والجوف وشبوه وأبين وتجهيزهم وترتيبهم في جبهات القتال»



وتابع قائلاً : «فتراجع بعض القادة العسكريين عن اتفاقهم مع الحوثي والبعض نفذ الإتفاق الغادر وتدور رحى معركة حامية الوطيس بين الفريقين ونحن على ثقة أن الحوثي وأنصارة سيخسرون الرهان وسيفشل الإنقلاب»



وختم منشوره بالتأكيد أن النصر قادم وأن المرحلة الثانية من خطة المواجهة ستكون قاضية على قوى الانقلاب: «وإذا لم يتداركوا أنفسهم فسوف يتفاجأون بالمرحلة الثانية من خطة المواجهة والتي ستكون القاضية بإذن الله ..وصدق الله القائل : سيهزم الجمع ويولون الدبر .

اقرأ المزيد من شبوة برس | باتيس يتهم الحوثيين بتنفيذ مخطط انقلابي وهناك مقاتلين من مأرب وشبوه وأبين يتواجدون في صنعاء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #59  
قديم 09-22-2014, 10:44 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عمال بلحاف يمتنعون عن استقبال ناقلة غاز في أولى خطوات الإضراب

إضرابا جزئيا لعمال قطاع بلحاف
بدأ العاملون في مختلف أقسام شركة (ساميسا) الإسبانية للخدمات البحرية بميناء بلحاف لتصدير الغاز الطبيعي المسال إضرابا جزئيا أمس عن العمل على خلفية قضايا مطلبية لم تستجب الشركة لها بعد.

ويطالب عاملو الشركة بزيادة مرتباتهم التي لم تطرأ عليها أية زيادة منذ خمس سنوات، وبتسوية أوضاعهم الوظيفية أسوة بالعاملين في شركات النفط الأخرى، وتوقيع عقود عمل معهم.

وذكر مصدر عمالي في الشركة أن “الإضراب سيستمر حتى تتم الاستجابة لمطالب العاملين المشروعة”.

وكانت أولى خطوات هذا الإضراب امتناع العاملون عن استقبال سفينة نقل للغاز، وتركت في عرض البحر لأكثر من خمس ساعات دون أن يقوموا بربطها في رصيف الميناء، مما دعى الشركة للاستعانة بطاقم آخر للقيام بتلك العملية.
__________________






رد مع اقتباس
  #60  
قديم 09-22-2014, 10:49 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الأعجم : الله يمهل ولايهمل ومن شردوا الجنوبيين ونهبوا ثرواتهم سيذلهم الله أمام أعيننا


الاثنين 22 سبتمبر 2014 12:15 صباحاً

حياة عدن / عدن / خاص
قال رئيس تحرير يومية "الأمناء" الصادرة من عدن بأن الظلم يمكنه بأن الظلم يمكنه بأن يستمر ولكنه لن يتخلد أو يدوم طويلاً .
وأضاف عدنان الأعجم في تصريح لـ"حياة عدن" : أن من أهانوا إرادة شعب أراد أن يحقق حلم الوحدة فحولوا الوحدة إلى مزرعة والجنوب إلى غنيمة لم يحسبوا بأن الله ييمهل ولا يهمل , فمن شردوا قادة الجنوب وأذلوا أبناءه فإن الله لا زال ينزل عقابه فيهم , حيث ارتكبوا من الجرائم ما لا تخطر على بال إنسان , حيث وصل بهم الحال إلى تسجيل الثروات والحقول النفطية بأسماء نساءهم والبحر بأسماء أولادهم والأراضي أصبحت من أملاكهم , لقد دمروا وطن وصادروا الوحدة وشعب الجنوب يبحث عن وطن مسلوب وحق منهوب , ولكن لن يضيع حق وراءه مطالب , فقضيتنا وطن وليس انتقام أو تشفي ولكن هذه حكمة الله سبحانه وتعالى
.
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة