قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14290 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10954 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5237 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5071 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5054 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4966 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #35  
قديم 09-06-2007, 06:25 AM
الصورة الرمزية البحر العربي
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 922
افتراضي

بن فريد يرد على الهمج بلغة القانون وبلغة القبيلة


بعد التخاطب مع نظام صنعاء بلغة القانون والدستور ولكن لم ينفع مع هؤلاء الا الطرق الهمجية التي يفهمونها وهي طرق القمع , القوة ,و الإستبداد . بعد طلاق سراحه من قبل الخاطفين , يرد بن فريد على الهمج الذين أختطفوه بلغة القانون وبلغة القبيلة والقوة , وقال لهم في مقالة هذا :


رسالة رجل إلى الخاطفين :

أنتم تعلمون أن اسمي : أحمد عمر أحمد بن صالح بن فريد العولقي .. وأنا من محافظة شبوة ومن قبيلة العوالق .. فإن كنتم واثقين من أنفسكم فإنني أتحداكم أن تعلنوا عن أسمائكم وقبائلكم , لأننا في زمن يحتكم إلى هذا البيت الشعري :

ألا لا يجهلن أحد علينا

فنجهل فوق جهل الجاهلينا


وإليكم المقال الكامل للأستاذ بن فريد



يمن جديد .. ومستقبل أفضل
أحمد عمر بن فريد:
كان وسيبقى عشمي الكبير في كل ما حصل لي قبل يومين , من عمل ( همجي - وحشي ) غير أخلاقي ولا إنساني , هو ذلك الحب الكبير الذي انهمر وتدفق تجاهي من قلوب جماهير شعبنا الطيب المسالم المتحضر, فهاتفي الجوال لم يتوقف دقيقة واحدة عن الرنين أثناء اختطافي وبعد وصولي إلى منزلي .. حيث تلقيت العديد من مكالمات التضامن والتعاطف والمؤازرة من مختلف محافظات الجنوب بلا استثناء .. من داخل الوطن ومن خارجه .. وبالقدر الذي كانت فيه تلك الليلة التي اختطفت فيها مظلمة في جميع جوانبها , فإن عواطف الناس ومشاعرها كانت مشرقة ومبهجة ومعبرة عن حب حقيقي وليس مزيفاً أو مزوراً , وكان هذا الحب وسيبقى زادي .. ومصدر عزيمتي .. وتاج رأسي.

إن لي في قلوب أبناء ردفان والضالع ويافع وأبين وعدن ولحج وحضرموت والمهرة ما هو موجود لي في قلوب أبناء محافظتي العزيزة .. محافظة شبوة الباسلة , وعلى ثقة كبيرة ويقين تام, بأن من قام بممارسة هذا العمل البلطجي تجاهي لا يوجد له أي مكان في قلب أي إنسان في طول بلادنا وعرضها ولو حتى بمقدار خرم الإبرة .. إنه عمل جبان بكل المقاييس , وهو دليل على الإفلاس في كل شيء ... ولا شيء غير الإفلاس .

لقد فشلت الحكومة في أن تقدم لهذه المدينة العريقة (عدن) بيئة استثمار حقيقية , فشلت تماماً في أن تجعل من مختلف مناطق عدن.. مناطق حرة وجاذبة للاستثمار , وذلك بسبب فشلها الذريع في الحد من هيمنة القوى المتنفذة التي استباحت عدن .. ولذلك .. وأمام هذا العجز الكبير , فضلت أن تجعل من مناطق عدن مساحات لممارسة إرهاب الأحرار .. والتنكيل بهم , وهي حينما تقوم بذلك فإنها تستوفي كل الشروط الضرورية لجذب المستثمر .. والنافذة النكتة .. المفتوحة .

إن عملي السياسي وكتاباتي التي أعبر فيها عن رأيي الحر الشجاع, إنما تأتي مما لي من حقوق أقرها القانون والدستور , وكنت أعتقد أن هناك من يحترم هذا النظام وهذا القانون , وأنه وبموجب ذلك يستطيع أن يقدمني من يشاء إلى المحاكم وقراراتها إن جاءت ضدي .. لكنني لم أتوقع أن يرمي هؤلاء ورؤسائهم بنصوص الدستور والقانون في الصحاري المقفرة وفي الليالي المظلمة .. تماماً كما حدث معي , معلنين بذلك تدشينهم للعنوان الكبير .. يمن جديد .. ومستقبل أفضل !

كان يمكن لهذا الشعار أن يكون حقيقة , فيما لو تم جرجرة واحد فقط من عتاولة الفساد إلى المحاكم .. وكان يمكن لهذا الشعار أن يكون في مكانه الطبيعي, فيما لو تمت مصادرة ممتلكات منهوبة قام بنهبها متنفذ كبير في عدن أو سواها من قوت وحلال الضعفاء والمساكين وما أكثرها.. وكان يمكن أن يكون هذا الشعار محل احترام وتقدير الشعب فيما لو تم الكشف عن مصير مليارات الريالات التي تذهب إلى جيوب الفاسدين بلا أدنى حق .. وبلا أدنى مبرر سوى أنهم فاسدون .. وكان يمكن لهذا القانون أن يكون محط تقدير العالم الخارجي فيما لو التزمت السلطات بجميع القوانين والمواثيق التي تعهدت بها أمام المجتمع الدولي ثم تقوم بإنكارها ودوسها في ثنايا الظلام بمثل هذه السلوكيات الهمجية .

إن الصراع ما بين قوى الخير والشر, هو صراع أزلي وعلى مدى التاريخ البشري, ويمكن للشر وقواه المتخلفة أن تسيطر في لحظات معينة, ولكنها وبكل تأكيد هي لحظات قليلة .. ضعيفة .. ومهزوزة .. وعديمة الثقة بالنفس, ولكن الخير وقواه الحية التي ينبض في عروقها الحب والسلام دائماً ما تنتصر ودائماً ما يرتفع صوتها عالياً ومجلجلاً, ودائماً ما تكون لها الغلبة من قبل ومن بعد ... لأنها تمثل (الحق) .. وربنا .. رب العزة والجلال اسمه الحق , فكيف يمكن أن يجعل الباطل سيداً على الحق ..؟!! إنها معادلة إلهية .. لا يمكن أن تغير سيرورتها خفافيش الظلام .

إننا على العهد .. ماضون كالسيف .. لن نتراجع ولن نخضع ولن نستسلم , ولن يسكت صوتنا أو يخرسه أحد ونحن على ثقة مطلقة أن الحق سينتصر كما هو دائماً منتصر في يومنا هذا ... وإلى قيام الساعة.

رسالة رجل إلى الخاطفين :

أنتم تعلمون أن اسمي : أحمد عمر أحمد بن صالح بن فريد العولقي .. وأنا من محافظة شبوة ومن قبيلة العوالق .. فإن كنتم واثقين من أنفسكم فإنني أتحداكم أن تعلنوا عن أسمائكم وقبائلكم , لأننا في زمن يحتكم إلى هذا البيت الشعري :

ألا لا يجهلن أحد علينا

فنجهل فوق جهل الجاهلينا
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة