قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 762 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14841 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6110 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11482 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5705 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5501 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5530 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5439 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6187 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5706 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #71  
قديم 12-02-2014, 09:17 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

رأية الانفصال ” كاتب يمني يكتب : “هؤلاء شعبٌ وليسوا قطيعاً, أيّها الجبناء “






رأية الانفصال / كتب – علي المقري

هل رأيتم رايةً تخرجُ في الشمال لتؤيّد الجنوب؟
هؤلاء شعبٌ وليسوا قطيعاً, أيّها الجبناء.
هل رأيتم مظاهرةً واحدة تخرج من أجل الجنوب في الشمال؟
ستقولون إنَّ لكم قضاياكم، أو ربّما تستشهدون بفكرة الحقّ العام عند ماركس في “المسألة اليهودية”؟
لا، أيّها الجبناء.
أنتم تقولون بـ “المحافظات الجنوبية” و”المحافظات الشمالية”، ولكن،
قولوا لي: أيّ محافظة في الشمال استهدفت في حرب لوحدها غير صعدة، وها هي الآن تسود. أيّ محافظة في الشمال تم استهداف موظفيها وفصل عشرات الآلاف منهم عن العمل في المجال المدني والعسكري؟
أيّ محافظة تم نهب الأرض فيها بهذا الحجم الهائل فيما أهلها لا يجدون مساحة حتى لقبورهم؟
أليسوا هم أيضا الفقراء الذين يرون ثروات ما تحت الأرض تُنهب كلّ يوم، فيما هم يزدادون فقرا.
نعم، هؤلاء شعب يا من تريدون أن تحرفوهم عن إرادتهم.
تقولون إنّ هذا من أعمال النظام القديم، نظام عفّاش.
وأنا أتفق معكم على ذلك، فبإدارته نُهبت الأرض وما تحتها وشُرّد عشرات الآلاف من وطائفهم، بطريقة متقصّدة أكثر من أي محافظات شمالية، وفي الوقت الذي كان يعمّد الوحدة بالدم، كان أيضاً يحفر قبر هذه الوحدة.
لقد صار الحال جرحاً.
ولم يعمل النظام الحالي، أيّ شيء سوى تشكيل اللجان.
صحيح أن هناك من عاد إلى عمله، ولكن المسألة صارت أكبر من ذلك.
فالنظام الحالي يمارس الأسلوب نفسه الذي مارسه نظام عفّاش، فعبدربه منصور هادي لا يريد لأهل الجنوب أن يكونوا شركاء في السلطة، بل موظفين، فقط، عنده؛ هو الجنوبي الذي شارك في قيادة حرب صيف 1994 على الجنوب.
هكذا،
كان يمكن التفكير بحلول أخرى، كما يبدو لي، لو رأى الجنوبيون أهل الشمال يخرجون في مظاهرات تؤيد مطالبهم بدون شروط أو استعلاء. لكن والحال هكذا: لم يعد أمام أهل الجنوب إلاّ أن يرفعوا شعار الانفصال.

علي المقري



* المقال من صفحة الكاتب على ” الفيس بوك “

مصدر الخبر : موقع يافع نيوز الاخباري : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #72  
قديم 12-02-2014, 10:46 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بالمكلا
منذ حوالي ساعة

الجريح الطفل / مصطفى صالح باسباع، يبلغ عمره 13 سنه من ابناء مدينة الشحر بحضرموت ..

اصيب في بكسر في رجله وجروح في الظهر بعد تعرضه للضرب من قبل مواطنين شماليين في المدينة.



__________________






رد مع اقتباس
  #73  
قديم 12-02-2014, 10:47 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بالمكلا
منذ 2 ساعات
ويستمر النضال رغم المرارة .. الحصاد الإخباري اليومي لساحة الاعتصام بالمكلا
=======================
إعداد / محمد اليزيدي

رغم مرارة تعسر ولادة قيادة جنوبية ..إلا أن النضال الثوري والشعبي المُساندة للقضية الجنوبية لايزال يتواصل من قبل أبناء الجنوب المعتصمين في ساحات الاعتصام الجنوبي في كل من عدن وحضرموت، حيث يؤمن المعتصمون أن لا خيار أمامهم إلا الاستمرار في الثورة لتحقيق أمالهم في استعادة دولتهم الجنوبية.

نبدأ حصادنا الاخباري لهذا اليوم الثلاثاء الثاني من ديسمبر، بالتطرق إلى الاجتماع الطارئ الذي عقده المجلس التنسيقي لقوى تحرير واستقلال الجنوب بحضرموت، لبحث خطوات التصعيد الميداني الثوري الذي كانت قد وعدت به مكونات الثورة الجنوبية.

وأصدر المجتمعون بياناً صحفياً دعوا فيه إلى بدء التنفيذ وذلك بإعلان قيام عصيان مدني " منظم " يوم الخميس القادم تشهده كافة مدن ومناطق حضرموت، يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر والبنوك الحكومية في المحافظة. على أن يُستثنى من هذا كل من المؤسسات الخدمية المُتمثلة بالمشافي وطوارئ الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى المؤسسات التعليمية كالمدارس والجامعات والمعاهد.

البيان الذي تلاه الناطق الرسمي للمجلس من على منصة ساحة الاعتصام بالمكلا الاستاذ / علي الكثيري، شدد على رفضه المُطلق لأي أعمال فوضوية يُراد من خلالها الإساءة للعصيان المدني، سواء عن طريق قطع الطرقات أو أجبار المواطنين على إغلاق محلاتهم التجارية، مؤكداً على تبرؤه من أي أعمال فوضوية.

البيان أحتوى أيضاً على دعوة كافة أبناء حضرموت للاحتشاد صبيحة الخميس القادم في ساحة الاعتصام للمشاركة في المسيرات الجماهيرية الشعبية التي ستنطلق من الساحة في التاسعة صباحا، مُدشنة بذلك برنامج التصعيد الثوري السلمي.

إلى جانب أخر وضمن إطار تواصل الفعاليات الثورية التي شملها برنامج الساحة ، شهدت ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بالمكلا، اليوم عملية إعادة لتنفيذ العرض العسكري الرمزي الذي كانت قد شهدته الساحة عشية الذكرى الــ 47 للاستقلال الوطني الجنوبي الثلاثين من نوفمبر.

حيث احتضنت ساحة خور المكلا المُجاورة لساحة الاعتصام ، عرضاً استعراضي عسكري "رمزي" يمثل الوحدات الأمنية والعسكرية التي كان يتكون منها الجيش الوطني الجنوبي.
العرض والذي استمر لنحو نصف ساعة قُدمت من خلاله تلك الفرق الشبابية، استعراض لبعض التدريبات العسكرية والأمنية، صاحبتها هتافات الثورة المُزلزلة والمدوية والتي أطلقتها حشود الجماهير التي حضرت الاستعراضات، لتُضيف للفعالية زخم ثوري غاية في الروعة.

وفي إطار العمل الثوري الشفاف، عمدت اللجنة الإعلامية بساحة الاعتصام على عقد لقاء مفتوح بين المعتصمين في الساحة والاستاذ المناضل / أحمد سالمين الجوهي، رئيس مجلس التنسيق لقوى تحرير واستقلال الجنوب بحضرموت، أطلع من خلاله المعتصمين على الأوضاع التي تمر بها الثورة والساحة والصعوبات التي تواجهها.

وتحدث الجوهي عن فعالية ذكرى الاستقلال التي شهدتها كل من المكلا وعدن، وكيف أنها نجحت في إيصال رسالتها للعالم، وأن العالم مُتفهم للقضية الجنوبية، غير أنه بحاجة لقيادة موحدة ورؤية موحدة يستطيع التعامل معها. وأن هذا الشهر "ديسمبر" سيتم تشكيل قيادة موحدة إن شاء الله وفقاً للمؤتمر الجنوبي الجامع. وأكد على أنهم سيضغطون لتوحيد القيادة، وسيعملون على الضغط على الشارع لكي يقوم بدوره في الضغط على القيادة، مشدداً في حديثه على أن البيان السياسي الصادر عن الفعالية كان موجهة للعالم الخارجي.

كما تطرق أيضاً في اللقاء التي شهد طرح مداخلات وتساؤلات من قبل المعتصمين، إلى زمنية الثورة، قائلاً أن الثورات لا تُحدد بزمن. كما رفض عبارات التخوين واليأس التي بات البعض ينطقها. قائلاً أن الجنوب بحاجة لجميع ابنائه.

كما تحدث أيضاً عن الصعاب التي تواجه الساحة من الناحية المالية والأمنية، قائلاً أن هنالك جهات تُحاول أن تزعزع الآمن بالساحة وجذبها نحو مربع العنف من خلال بعض التصرفات، وأضاف أيضاً أنه لن يسمح بدخول أي قطعة سلاح إلى الساحة.
وكشف رئيس تنسيقي حضرموت، عن وجود مباحثات يتم أجراؤها بين ساحتي عدن والمكلا من أجل توحيد البرنامج التصعيدي، وأنه قد يتم الكشف عنه خلال الساعات القادمة.

ونختتم حصادنا الإخباري هذا، بالندوة السياسية الإرشادية التي شهدتها الساحة هذه الليلة بعنوان (استشعار المسؤولية الوطنية حاضراً ومستقبلاً) والتي ألقاها الاستاذ / فهد سالم المشجري. وجه من خلالها العديد من الإرشادات والنصائح والأساليب الجديدة للتعبير عن الآراء ونبذ الخلافات الجانبية والانشغال بالهدف العام.
__________________






رد مع اقتباس
  #75  
قديم 12-02-2014, 10:51 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


5 wounded in south Yemen independence protest
========================

Five protesters were wounded as Yemeni police stopped southern separatists from marching towards the governorate building in the south's main city of Aden on Sunday, activists and medics said.
The clash came as tens of thousands of people rallied to demand independence at a time when Shiite militiamen from the north are expanding their control over the impoverished country.

The southerners were marking the 47th anniversary of the end of British colonial rule in 1967, which created an independent state that lasted until union with the north in 1990.

"Police opened heavy fire with live rounds and tear gas to disperse us as we tried to advance towards the governorate building to raise the flag of (the former) South Yemen," an activist of the separatist Southern Movement said.

He revised an earlier casualty toll of one dead and four wounded, saying one demonstrator was badly hurt among the five wounded. Hospital sources confirmed the figures.

Many others suffered breathing difficulties after inhaling tear gas, said Radfan al-Dubais, a spokesman for the protesters.

The Southern Movement, which called the protest, is campaigning for autonomy or outright secession for the previously independent south.

Waving the flag of what used to be South Yemen, protesters who poured into Aden from neighbouring southern provinces vowed not to let up until they achieve independence.

"We will not back down until we achieve victory -- liberation and independence," read banners at a square in Aden, where secessionists have been camped out since October 14.

Sunday's rally showed the "rejection of the people of the south of all projects and initiatives that do not fulfil their legitimate right to freedom, sovereignty, and independence," a hardline Southern Movement ******, Hassan Baum, told supporters.

Yemen is reeling under the impact of expansion by Shiite militiamen who overran the capital in September and seized a major port unopposed before clashing with Sunni tribes and Al-Qaeda militants south of Sanaa.

The southern separatists, as well as the Shiites from the north, have rejected plans unveiled in February for Yemen to become a six-region federation, including two in the south.
===============

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________






رد مع اقتباس
  #76  
قديم 12-02-2014, 10:53 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبد لله بو صالح

5 wounded in south yemen independence protest
========================

five protesters were wounded as yemeni police stopped southern separatists from marching towards the governorate building in the south's main city of aden on sunday, activists and medics said.
The clash came as tens of thousands of people rallied to demand independence at a time when shiite militiamen from the north are expanding their control over the impoverished country.

The southerners were marking the 47th anniversary of the end of british colonial rule in 1967, which created an independent state that lasted until union with the north in 1990.

"police opened heavy fire with live rounds and tear gas to disperse us as we tried to advance towards the governorate building to raise the flag of (the former) south yemen," an activist of the separatist southern movement said.

He revised an earlier casualty toll of one dead and four wounded, saying one demonstrator was badly hurt among the five wounded. Hospital sources confirmed the figures.

Many others suffered breathing difficulties after inhaling tear gas, said radfan al-dubais, a spokesman for the protesters.

The southern movement, which called the protest, is campaigning for autonomy or outright secession for the previously independent south.

Waving the flag of what used to be south yemen, protesters who poured into aden from neighbouring southern provinces vowed not to let up until they achieve independence.

"we will not back down until we achieve victory -- liberation and independence," read banners at a square in aden, where secessionists have been camped out since october 14.

Sunday's rally showed the "rejection of the people of the south of all projects and initiatives that do not fulfil their legitimate right to freedom, sovereignty, and independence," a hardline southern movement ******, hassan baum, told supporters.

Yemen is reeling under the impact of expansion by shiite militiamen who overran the capital in september and seized a major port unopposed before clashing with sunni tribes and al-qaeda militants south of sanaa.

The southern separatists, as well as the shiites from the north, have rejected plans unveiled in february for yemen to become a six-region federation, including two in the south.
===============

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

5 جرحى في جنوب اليمن احتجاجا الاستقلال
========================

قال نشطاء ومسعفون أصيب خمسة متظاهرين كما أوقفت الشرطة اليمنية الانفصاليين الجنوبيين من السير نحو مبنى المحافظة في المدينة الرئيسية في الجنوب عدن يوم الاحد.
وجاء الاشتباك عن عشرات الآلاف من الأشخاص احتشدوا للمطالبة بالاستقلال في وقت الميليشيات الشيعية من الشمال تتوسع سيطرتها على البلد الفقير .

الجنوبيين كانوا بالذكرى السنوية ال47 ل انتهاء الحكم الاستعماري البريطاني في عام 1967 ، الذي أنشأ دولة مستقلة استمرت حتى الوحدة مع الشمال في عام 1990 .

" وفتحت الشرطة النار الكثيف مع الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع ل تفريق لنا و حاولنا التقدم نحو مبنى المحافظة لرفع راية (السابق ) جنوب اليمن "، وهو ناشط من الحراك الجنوبي الانفصالي قال .

انه المنقحة حصيلة الضحايا سابق من واحد ميت وأربعة جرحى ، قائلا ولم يصب أحد المتظاهرين بشدة بين خمسة جرحى. وأكدت مصادر في مستشفى الأرقام .

وقال ردفان آل دبيس ، المتحدث باسم المحتجين غيرها الكثير عانت صعوبات في التنفس بعد استنشاق الغاز المسيل للدموع.

الحراك الجنوبي الذي دعا الاحتجاج، و تناضل من أجل الحكم الذاتي أو الانفصال التام للجنوب المستقل سابقا.

التلويح علم ما كان ليكون جنوب اليمن ، المتظاهرين الذين تدفقوا عدن من المحافظات الجنوبية المجاورة تعهد بعدم السماح تصل حتى تحقيق الاستقلال.

"نحن لن تتراجع حتى نحقق النصر - التحرير و الاستقلال"، لافتات كتب عليها في إحدى ساحات عدن ، حيث تم يخيم الانفصاليين خارج منذ 14 اكتوبر تشرين الاول.

وأظهر مظاهرة يوم الاحد "رفض شعب الجنوب لكافة المشاريع والمبادرات التي لا تفي حقهم المشروع في الحرية والسيادة والاستقلال "، وهو زعيم الحراك الجنوبي المتشدد حسن باوم ، قال المؤيدين.

اليمن يترنح تحت تأثير التوسع الميليشيات الشيعية الذين اجتاحوا العاصمة في سبتمبر و استولت على ميناء رئيسي بالتزكية قبل ان تشتبك مع القبائل السنية و مسلحي القاعدة جنوب صنعاء .

من الانفصاليين الجنوبيين ، وكذلك الشيعة من الشمال، ورفضت خطط كشفت في فبراير شباط لليمن ليصبح الاتحاد ستة المنطقة ، بما في ذلك اثنان في الجنوب.
__________________






رد مع اقتباس
  #77  
قديم 12-02-2014, 10:56 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

إصابة خمسة شبان من ابناء الشحر إثر إطلاق باعة شماليين النار عليهم بسوق المدينة
-----------------------------

اصيب خمسة أشخاص على الاقل من ابناء مدينة الشحر مساء يوم الاثنين الموافق 2014/12/1 إثر إطلاق باعة من أبناء المحافظات الشمالية النار عليهم اثناء تجمعهم بالسوق العام وسط المدينة .

وقالت مصادر ان مسلحين من ابناء المحافظات الشمالية اطلقوا النار صوب الشباب المحتجين الغاضبين من ابناء الشحر على خلفية احتجاجات طلابية خرجت إلى الشوارع صباح يوم امس تنديداً على استخدام قوات الامن اليمني القوة ضد المتظاهرين السلميين في عدن في مليونية 30 نوفمبر .

وقال شهود عيان ان اكثر من 20 شخص من ابناء المحافظات الشمالية اطلقوا النار صوب الشباب الغاضبين بالسوق ، وأصابوا خمسة اشخاص تم اسعافهم إلى مستشفى الشحر العام وهم:
صالح احمد بابعير اصيب في الجنب
عبدالله عبده سكران اصيب في اليد
عوض محمد باسدس اصيب في البطن
حمزة المزروعي اصيب بشظية في الظهر
محمد بامسلم اصيب في الفخد

وتشهد مدينة الشحر منذ صباح امس توتر بين الباعة الشماليين ومحتجين من ابناء المدينة ، حيث اغلق الشماليين السوق وتمترسوا على مداخله ومنعوا ابناء المدينة من الدخول فيه ومزاولة اعمالهم .

*العصرية نت
*عدنان باسويد











__________________






رد مع اقتباس
  #78  
قديم 12-02-2014, 10:58 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حصاد الاثنين من ساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن
==============================
عدن/اللجنة الاعلامية.
اعداد/فتاح المحرمي(حيد يافع المحرمي)
===================

عقب يوم احتفالي حاشد شهدته ساحة الاعتصام الجنوبي عمدت قوات الاحتلال اليمني الغاشم على ختمه بالدم عندما اطلقت نيران اسلحتها والغازات(الاسرائلية) السامة على المتظاهرين السلميين بالعاصمة عدن.
وعقب ليلة غضب بين اوساط الشباب بساحة الاعتصام واصل ثوار الجنوب في اول ايام شهر ديسمبر اعتصامهم في ساحة الحرية بحشود كبيرة وصمود واكدوا ان ما حصل من قمع بالأمس لن يرهبهم بل انه يزيدهم اصرار على المضي في طريق التحرير.
صباحا كانت ساحة الاعتصام على موعد مع مسيرات حاشدة جابت الشوارع المارة من ساحة الاعتصام رددت فيها الشعارات الثورية والتي تعبر عن مطالبهم في الحرية والاستقلال.
وعصرا حضر إلى ساحة الاعتصام الجنوبي رئيس اللجنة الاشرافية الشيخ حسين بن شعيب والقى كلمة بالمعتصمين حثهم فيها على الصبر والثبات والمضي في التصعيد الثوري حتى نيل الحرية وبناء الدولة الجنوبية وشدد على اهمية الحفاظ على الاعتصام وعدم الانجرار الى العنف وذكر المعتصمين انه قد ضحوا في سبيل الجنوب بالكثير وما عليهم الا الصبر فالنصر قد قرب.
من جانبه اصدرت اللجنة الاشرافية لساحة الاعتصام بيان عن احداث الامس وأكدة على عدة نقاط هي :
اولا – نحمل الاجهزة الامنية للاحتلال في عدن كامل المسؤولية عما جرى ونشجب كل الاعمال القمعية والاجرامية التي يقومون بها في حق شعبنا العظيم .
ثانيا – نحذرهم من مغبة اعمالهم الاجرامية الطائشة وان التعامل بالعنف لن يخدم احدا وهذا الاسلوب القمعي قد يؤدي الى نتائج غير محمودة العواقب.
ثالثا – دماء ابناءنا الذين سقطوا جراء ذلك الاعتداء الغاشم لن يذهب هدرا ولابد من الاقتصاص من الجاني ومحاسبته بكل الجرائم التي ارتكبها في حق شعب الجنوب.
رابعا – لابد من الرد العاجل والسريع لما قامت به الاجهزة الامنية لنظام الاحتلال اليمني بالخطوات التصعيدية الثورية والقوية في محافظات ومديريات الجنوب.
خامسا – نطالب الاجهزة الامنية لنظام الاحتلال بسرعة الافراج عن المناضل فارس الضالعي واثنين اخرين كانوا معه ونطالبهم بسرعة الكشف عن اسباب اعتقالهم ومكان حجزهم كما اننا نطالب بالكشف عن مصير المختطفين فورا.
وشهد برنامج المساء عدد من الفقرات الشعرية والكلمات التحفيزية التي تحث المعتصمين على الصبر والثبات على اهداف الثورة الجنوبية .
من ناحيتها تواصلت الالعاب الشعبية والتراثية في عدد من المخيمات والتي يتجمع فيها العشرات من الشباب حول دائرة يرددون الاشعار والزوامل الثورية وفي وسط الدائرة يؤدي الشباب الالعاب الشعبية على اصوات الاهازيج والتصفيق.

1/ديسمبر/2014م
__________________






رد مع اقتباس
  #79  
قديم 12-02-2014, 10:59 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حصاد الثلاثاء للنشاط الثوري بساحتي الاعتصام الجنوبي في العاصمة عدن
================================================== ========

عدن/اللجنة الاعلامية.
اعداد/فتاح المحرمي (حيد يافع المحرمي)
في ضل المراهنات على افشاله سواء عن طريق القمع او دس الشائعات او زرع الاحباط بين اوساطه التي تقف خلفها عصابات صنعاء واذانبهم يواصل ثوار الجنوب اعتصامهم لليوم التاسع والاربعون بصبر وعزيمة لن ولن تنكسر ويؤكد المعتصمون انهم لن يبرحوا ساحة الاعتصام الا بنيل الحرية والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الجديدة على كامل ترابها الوطني من المهرة إلى باب المندب.
وشدد المعتصمون على مواصلة التصعيد الثوري وان قمع الاحتلال اليمني لهم لن يرهبهم او يثنيهم عن هدفهم بل انه يزيدهم اصرار وعزيمة على المضي نحو هدفهم المنشود المتمثل بالحرية وبناء وطن جنوبي يتسع لكل ابنائه.

يومنا هذا الثلاثاء الموافق2-ديسمبر/2014م شهد عدة فعاليات وانشطة ففي الصباح وكما هي العادة خرجت مسيرات حاشدة طاف المشاركون فيها الشوارع المارة والمحاذية لساحة الاعتصام الجنوبي مرددين الشعارات الثورية والهتافات المنادية بالتحرير والاستقلال والرافضة لكل المشاريع المنقوصة من حق شعب الجنوب في تحقيق اهدافه.

من جانب آخر وضمن البرنامج التصعيدي لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تم في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن اعادة الاسم التاريخي لمدرسة (العبيدي) والتي كان قد استبدلها المحتل باسم (17يوليو) وبحضور نقابة المعلمين الجنوبيين تم رفع علم الجنوب على سارية المدرسة وترديد النشيد الجنوبي في الطابور الصباحي.

خيمة المنتدى الحقوقي الاكاديمي مخيم رقم(58) شهد ندوة نقاش استضيف فيها
القيادي/حسن بنان
والشيخ عبدالعزيز الجفري رئيس حلف قبائل شبوة
المهندس محمد محسن رئيس جمعية ردفان
ورأوساء وممثلون النقابات المهنية والعمالية.
وتركز الحديث على ان من حاولوا ان يروجوا بان يوم 30 نوفمبر هو يوم الاستقلال انما ارادوا ان يحبطوا هذا الشعب لكن هذا الرهان وكل الرهانات الاخرى انكسرت امام صمود وتحدي هذا الشعب الصامد.
واشار المشاركون على اهمية الدور الذي يجب ان يلعبه الاعلام الجنوبي وكذلك اهمية تذليل الصعاب امام وسائل الاعلام الخارجية لكونها تشكل عامل جذب لهم قبل انها تنقل صورة عن تعامل الانسان الجنوبي مع الاخرين.
واشاروا ان التصعيد الذي يجب ان يستمر يجب ان يكون بالتنسيق مع النقابات العمالية وان يكون اسقاط المحتل من داخل المؤسسات والمرافق.

الدكتور/حسين العاقل قدم محاضرة الاكاديميين وخاطب المعتصمين مشددا على ان الثورات تحتاج تضحيات جسام وقد ضحينا بالكثير ولم يتبقى الا القليل واشاد بصمودهم وحثهم على الصبر والثبان وتحدث ان هذا القمع ليس الاول فقد سبقه ما هو ابشع واشار الى اهمية مواصلة التصعيد حتى التحرير.
وشهد مخيم الشحر ندوة استضيف فيها عدد من الاساتذة الذين تحدثوا عن تاريخ حضرموت الضارب في عمق التاريخ
وعن ريادتها وتقدمها عن باقي بلدان ومدن العالم العربي والعالم من حيث تاريخها الحضاري والثقافي والعلمي والتجاري وتاريخها الاسلامي.
وشهد برنامج المساء عدد من الفقرات الشعرية والكلمات الارشادية التي تحث المعتصمين على الصبر والثبات حتى التحرير والاستقلال والحفاظ على الاعتصام.
__________________






رد مع اقتباس
  #80  
قديم 12-02-2014, 11:01 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن
منذ حوالي ساعة ·
لاغ صحفي هام صادر عن الهيئة الإشرافية ﻻعتصام شعب الجنوب بالعاصمة عدن
__________________________________________________ ________
في ظل التحديات التي يمر بها الثوار الجنوبيين في ساحات الاعتصام في ساحة العروض بالعاصمة عدن وفي ساحة القرار قرارنا في المكلا حضرموت وما تعرض له الثوار في المعلا يوم الثلاثين من نوفمبر ذكرى الاستقلال الاول وهم يتظاهرون سلميا على يد جحافل الغزاة المحتلين من اطلاق للرصاص الحي وقنابل مسيله للدموع ومحاصرة المتظاهرين سلميا لساعات داخل شوارع المعلا سقط عدد كبير من الجرحى والذي بلغ عددهم 58 جريح و اكثر من سته جرحى في حاله خطرة تبذل الهيئة الاشرافية كل الجهود لعلاجهم وفي نفس الوقت ارتكبت قوات الاحتلال اليمني جريمة اخرى هزت مشاعر العالم عند اقدام جنود الاحتلال في جوله سوزوكي في الشيخ عثمان على تكبيل احد الشباب وضربه ضرب مبرحا وجسمة ينزف دما ويطلب المساعدة الا ان مرتزقه الاحتلال واصلوا تعذيب الشاب حتى اغمي عليه واخذة الى مكان مجهول وما يزال مصيره مفقود .

وفي نفس الوقت كانت انظار العالم تتجه نحو العاصمة عدن وكان ذالك واضحا من خلال التغطية والتفعال مع كل ما جرى بشكل كبير من قبل وسائل الاعلام العربية وغير العربية .

تفاجأت الهيئة الاشرافية بعد تلك الجرائم بحق الثوار السلميين بهجمة شرسة وتعبئة خاطئة ضد الهيئة الاشرافية للاعتصام في ساحة العروض ووصفهم بعبارات قاسيه والتحريض ضد الهيئة وباساليب عدة وتحميل الهيئة وتبرئه المجرم وتحميل الضحية كل ما جرى من همجية من قبل جنود ومرتزقة الاحتلال واصدار البيانات والتنكر للمشاركة في الهيئة الاشرافية والتناقض بشكل عجيب وكل المكونات تعلم ان الهيئة من كل شرائح المجتمع الجنوبي والمكونات قدمت اسماء للهيئة وهم مشاركون فيها وايضا ممثلين عن المحافظات والنقابات والشباب والمرأة

ان الهيئة الاشرافية تؤكد اليوم لشعب الجنوب في الداخل والخارج وكل احرار العالم ان الاعتصام سوف يستمر ولن نستسلم لجرائم المحتل حتى تحقيق الهدف المنشود وهو التحرير والاستقلال وطرد الغزاة وبناء دوله الجنوب المستقلة كاملة السيادة
على كل مكونات الثورة الجنوبية عدم الانزلاق الى المهاترات والمماحكات التي تخدم المحتل فقط بدلا من الجلوس والتفكير بعقلانيه لمواجه التحديات وعدم ترك فرصه لشق الصف الجنوبي وكسر عزيمة الثوار

ان المسؤولية اليوم تقع على عاتق كل ثائر جنوبي فلا مجال للتراشق بالبيانات التي تهدف لتشويه صورة الثوار ووصفهم بالعمالة والخيانة ويكون المستفيد الاول منها جحافل صنعاء

تؤكد الهيئة الاشرافية انها تعمل بكل جهد من اجل لملمة الشمل وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح والعمل المستمر لمواصله التصعيد بخطط مدروسة وعدم ترك فرصه للانزلاق نحو الفوضى او التراجع

تدعوا الهيئة الاشرافية للاعتصام في العاصمة عدن كل احرار الجنوب الى شحذ الهمم ومواصله التصعيد بكل الطرق السلمية و مؤازرة الثوار المعتصمين وتدين ما تعرض له ابناء الشحر من جرائم وهم ينتفضون تظامنا مع المعتصمين في العاصمة عدن

تطالب الهيئة الاشرافيه كل المنظمات الحقوقيه والانسانيه في العالم للوقوف امام الجرائم التي ترتكب بحق شعب الجنوب الذي يمارس حقه الشرعي بالطرق السلميه
كما تؤكد الهيئة الاشرافيه انها لن تنجر الى اي تراشق اعلامي وان المسؤليه جماعيه والباب مفتوح ﻻي مقترحات او برامج تصعيديه من قبل الجميع سوا مكونات او شخصيات جنوبيه وتؤمن بالعمل الجماعي ﻻن المسؤليه اليوم تتطلب جهد الجميع

صادر عن الهيئة الاشرافية ﻻعتصام شعب الجنوب ساحة العروض خور مكسر -العاصمة عدن
2/12/2014
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة