قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 288 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14272 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5602 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10942 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5219 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5063 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5042 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4958 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5720 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5176 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-24-2016, 10:03 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
Arrow الخبجي يلوح بالاستقالة من منصبه كمحافظ للحج ومصادر مقربة منه تكشف عن الأسباب


الخبجي يلوح بالاستقالة من منصبه كمحافظ للحج ومصادر مقربة منه تكشف عن الأسباب



الأحد 24 يناير 2016 08:50 مساءً
عدن(عدن الغد) خاص:
قالت مصادر مقربة من محافظ لحج الجديد د/ ناصر الخبجي انه بات يفكر جديا بتقديم استقالته من منصبه خلال الأيام القادمة موضحة ان غياب أي دعم من الحكومة الشرعية للسلطة المحلية بلحج والتجاهل التام لمطالب المحافظة تأتي على رأس أسباب الاستقالة .

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان المحافظ الخبجي وبعد قرابة شهر من تعيينه محافظا للحج لم يتسلم أي مخصص مالي للمحافظة أو حتى سيارة واحدة يسير بها موكبه .

وأشارت المصادر إلى ان السلطة المحلية لاتزال غير قادرة حتى على تأمين موكب زيارة للمحافظ الخبجي إلى أيا من مناطق المحافظة وبينها حوطة لحج مشيرة إلى ان المحافظ بات يواجه بالكثير من المطالب الشعبية لكنه لم يتمكن من تحقيق أي مطلب بسبب عدم وجود ميزانية مالية .

وبحسب المصادر فان الدكتور الخبجي وقيادات في الثورة الجنوبية وبعد نقاشات مستفيضة يرون ان كل هذه المشاكل والعراقيل تجعل من نجاح عمل الدكتور الخبجي مستحيل إضافة إلى عدم توفير أدنى مقومات الحماية الشخصية من قبل التحالف والرئاسة جعلت حياته وأفراد أسرته في خطر.

وأكد المصدر ان ماسيقدم علية الدكتور الخبجي من تقديم الاستقالة قد ينسحب على بقية الإخوة الذين تم استدراجهم إلى مستنقع المسؤولية وتركهم دون إي دعم ..

*من علي الصياء


__________________






رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-24-2016, 11:45 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عاجل : قيادة محافظة لحج توجه دعوة عاجلة إلى قيادات التحالف والرئيس هادي



2016/01/24م الساعة 23:32 (الأمناء نت / خاص

وجهت قيادة محافظة لحج ممثلة بالدكتور ناصر الخبجي محافظ المحافظة دعوة هامة وعاجلة إلى قيادات التحالف وإلى الرئيس عبدربه منصور هادي بسرعة الوقوف الجدي والفاعل مع قيادة محافظة لحج، حتى تتمكن من العمل والانجاز وتحقيق الاهداف المرسومة، ومواجهة مثل هذه الاعمال التخريبية، وإعادة البناء والعمل المؤسسي وإنعاش المرافق وتطبيع الحياة بلحج .
وأصدرت قيادة محافظة لحج بلاغاً صحفياً حول العملية التي وصفتها بـ"الإرهابية" والتي أقدمت عليها عصابات تخريبية فجر الأحد من خلال تفجير مبنى إدارة أمن الحوطة ومساواته بالأرض .

وقالت قيادة محافظة لحج في بلاغها الصحفي الذي تلقى "الأمناء نت" نسخة منه :

في عمل دخيل، تشهده لأول مرة في تأريخها محافظة لحج، أقدمت عصابات إرهابية تخريبية بعاصمة المحافظة الحوطة، في تمام الرابعة والنصف من فجر الأحد 24 يناير 2016م، على تفخيخ مبنى إدارة الامن العام بالحوطة بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، ومن ثم تفجير المبنى ومساواته بالأرض .
وهذا العمل الارهابي التخريبي الجبان، تسبب بدمارا كاملاً في المبنى، وتضرر عدد من المنازل المجاورة، الى جانب ان الانفجارات سببت الرعب والهلع في نفوس الاطفال وأرهبت النساء والمواطنين، وحرمتهم نومهم، واذاقتهم لحظات مرعبة وخوف لا ترضاه شريعة ديننا الاسلامي، ولا قوانين او أعراف .

إن هذا العمل المدان الغريب عن تأريخ لحج ومديرياتها، وقبائلها، وأهلها، يمس بشكل مباشر قداسة الدماء والتضحيات الجسام التي قدمها الاف الشهداء والجرحى، وعشرات الالاف من المشردين والأسرى، وينم عن فداحة العداء والسفور، الذي وصلت إليه عصابات الإجرام وبقايا خلايا مليشيات الحرب الإرهابية المجرمة .
ومن خلال ما حدث ، فإن هذا الفعل الدخيل، يحمل بصمات منظومة عصابات الحرب التي جرت اذيال الهزيمة، وبقايا خلاياها التي لا تزال متواجدة في بعض مناطق الجنوب، وبشكل يتطابق مع ما تقوم به مليشيات الحوثيين والمخلوع من عمليات تفجير مشابهه وممارسات عدوانية.
إن هذا التفجير، يأتي بما لا يدع مجالاً للشك، ضمن الحرب المستمرة منذ سنوات طويلة، وازدادت وتيرتها منذ محاولة تلك العصابات اجتياح محافظة لحج في مارس من العام الماضي، وهو حادثا ليس مستغربا او مستبعداً من تلك العصابات وخلاياها، بل متوقعا لكون هذه العصابات تحاول تعويض هزيمتها باللجوء الى هذه الاساليب .

وإننا في قيادة محافظة لحج، نحيط الرأي العام ان مبنى امن محافظة لحج لم يكن جاهزاً للعمل بل تم تدميره، ونهبه واخراجه عن جاهزيته قبل واثناء الحرب بشكل ممنهج مثله مثل بقية البنى التحتية بالمحافظة، والتي تعرضت للنهب والدمار والاستيلاء وغيرها من اساليب تعطيل العمل المؤسسي والخدمي بعاصمة المحافظة وبقية المناطق والمحافظات.

والعملية تهدف من قبل العصابات، إلى مضاعفة وتفاقم معاناة المواطنين وسكان عاصمة المحافظة كعقاب جماعي يعكس النفسية الحاقدة ضد المجتمع المدني في حوطة لحج وعراقة تاريخها، خاصة بعد ان بدأت قيادة المحافظة ومؤسسات المحافظة بإعادة العمل وتنشيط وتفعيل العمل الخدمي والمؤسسي تجاوبا، مع ابناء الحوطة ولحج بشكل عام، وتناغماً مع توجهات قيادة المحافظة.

تود قيادة لحج، ممثلة بالمحافظ، إطلاع الرأي العام، الى انها تعمل الى الان دون أي إمكانيات تذكر، وبلا أي حماية أمنية، وأنها أمام حجم مسئولية كبيرة، ومرحلة خطيرة وحساسة . وانها تدرك حجم المخاطر، المحدقة من كل مكان، وتتعامل مع الامور بمسئولة وطنية خالصة، وبمرونة، وفي نفس الوقت بحذر لا ينتقص من تضحيات شعبنا الباسل المقاوم ، وشهدائنا الأبرار، ولا يمكن ان يتجاوز الخط المرسوم منذ سنوات، والذي لا تنازل عنه مهما كلفهاا ذلك من ثمن .
.
ومن هنا، توجه قيادة محافظة لحج ممثلة بمحافظة المحافظة، دعوتها العاجلة، الى القيادة السياسية، والى قيادة قوات التحالف العربي، بسرعة الوقوف الجدي والفاعل مع قيادة محافظة لحج، حتى تتمكن من العمل والانجاز وتحقيق الاهداف المرسومة، ومواجهة مثل هذه الاعمال التخريبية، وإعادة البناء والعمل المؤسسي وإنعاش المرافق وتطبيع الحياة بلحج .
كما تؤكد قيادة المحافظة، لابناء لحج بانها مستمرة في العمل الوطني كقوة ميدانية حية وفاعلة في سبيل خدمة الشعب، وتحقيق أهدافه العليا، كما كانت دائماً منذ شرارة الثورة وحتى اليوم، سواء من موقعها في قيادة المحافظ الرسمية او من موقعها في الثورة والكفاح والمقاومة .

إننا قيادة محافظ لحج الباسلة، نتعهد، ونؤكد بأننا سنعمل بكل ما نملك من طاقات والى جانب شعبنا، وخاصة في لحج التي ننتمي اليها جميعا، وبشكل مكثف وجهد متعاظم لنوفي بالرسالة التي حملناها على عاتقنا منذ البداية، بإرساء دعائم الامن والاستقرار في محافظاتنا المحررة، وانقاذ وطننا من جحيم المعاناة التي نعانيها جميعاً منذ عقدين ونصف من الزمن، من خلال العمل جنبا الى جنب مع شعبنا المناضل الصابر، حتى تحقيق الهدف واستعادة الدولة، واستتاب الامن فيها، وصنع روح المدنية التي يطمح لتحقيقها شعبنا في كل المناطق المحررة .

صادر قيادة محافظة لحج
الأحد - 24 يناير 2016 م
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة