قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 210 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14145 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5497 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10837 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5145 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4987 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4962 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4880 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5635 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5090 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2007, 08:18 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down ((( قناة الجزيرة اللبنانية ... ميثاق العهر الصحفي )))



لم نكن متجنين على قناة الجزيرة ( اللبنانية ) عندما تحدثنا طيلة الفترة السابقة عن تجاهل متعمد من إدارة المحطة لجميع ما يدور على أرض الجنوب من حراك ثوري سلمي قابلته أجهزة الصلف اليمني بالحديد والنار بلغ حد إزهاق الأرواح في عدن والمكلا والضالع من دون أن تورد هذه المحطة ولو تقريراً واحداً يظهر هذه الغطرسة اليمنية في وجع المعتصمين سلمياً بعد أن جردتهم صنعاء من سلاحهم وهويتهم ووطنهم وأتبعت ذلك ببث حقدها الدفين عليهم بتجريدهم من أرواحهم ..

عدم مهنية الجزيرة بدا واضحاً من خلال هذا التجاهل المتعمد الذي لم يتغير حتى عندما قررت بث بعض اللقاءات الرمضانية الإفطارية أتبعته يوم أمس فقط بتقرير يتيم عن مسيرات المكلا التي تجاهل مبعوثهم إليها ومراسلهم في صنعاء أحمد الشلفي حقيقة تلك التظاهرات واصفاً إياها بالحقوقية متجاوزاً كل الشعارات التي رفعها المتظاهرون ومتجاهلاً بتصرف قبيح مئات المعتقلين في السجون اليمنية الذين وجه إليهم أسياده في صنعاء تهم الدعوة للانفصال وتقويض السلم الاجتماعي والتخابر مع جهات خارجية وجميعه مدرج تحت بند ( الخيانة العظمى ) فأين مهنية السيد أحمد الشلفي من هذا كله ؟؟


بالأمس وبعد أن أنهت قوات الأمن اعتصام ساحة الحرية في عدن نشرت قناة الجزيرة وبعد أقل من ساعة خبر منع الاعتصام في شريط أخبارها وأتبعته بالقول " بحجة عدم الترخيص" والصورة التالية للخبر المنشور في حينه ..




هذا الخبر على الرغم من صغره واندراجه ضمن النهج الحثيث للجزيرة في التعتيم على القضية الجنوبية إلا أنه كان الخبر الأول الذي تنقله الجزيرة بمهنية وحيادية من دون أن تتبنى رأي أحد الطرفين وقد نشرنا صورة الخبر في المنتدى في حينه مستبشرين خيراً به وبالمهنية فيه على الرغم من صغر حجم الخبر كماقلنا.. لكنها لم تمض ساعات حتى أعادت الجزيرة صياغة الجزيرة لصالح قوات ( القمع ) اليمني وبعد أن كان الخبر ( منع اعتصام للمتقاعدين العسكرين في عدن بحجة عدم الترخيص ) أصبح الخبر ( منع اعتصام للمتقاعدين العسكريين في عدن لانتفاء الترخيص ) وبقدرة قادر .. وباي باي مهنية ..






هذا الاستدراك في تعديل صيغة الخبر لايرجع إلى تحري المصداقية لدى معدي الأخبار والقائمين عليها لأن المصداقية لو كانت مطلوبة والمهنية لو كانت موجودة لكانت أكدت لسادة المحطة أن إقامة اعتصام سلمي لايستلزم طلب ترخيص من أي جهة وعليه فإن صيغة الخبر الأولى هي الصيغة الصحيحة للخبر لكنها الصيغة التي لا تتناسب مع شلة المتآمرين على الجنوب وهي الشلة التي تعد الجزيرة أحد أهم أفرادها مادامت الأموال تجد طريقها السالك بين أفراد هذه الشلة لتوطيد العلاقة فيما بينهم ...


أسلوب مقيت في الاسترزاق سارت عليه الجزيرة مع الحكام العرب الذين لايجدون حرجاً في دفع الأموال من قوت الشعب ليحجب القائمون على هذه المحطة صوت الشعوب العربية مادام حكامهم يستمرون في تمويل الحسابات المصرفية لعاملي المحطة التي ورد أسماء بعضهم في فضيحة قائمة كوبونات النفط العراقي زمن النظام المقبور صدام حسين الهالك وهي الكوبونات التي جعلت من الجزيرة بوقاً إعلامياً للنظام الصدامي وتحت شعار التضامن مع الشعب العراقي ..

أرواح عفنة لاتكف عن ( الشره ) المادي وهتك ( الشرف ) الصحفي وميثاقه الذي صدعت به رؤوسنا لسنوات مضت .. من دون أن تخجل - ولو قليلاً - أننا لو تجاوزنا فقدانها للمصداقية مقابل المال فإنه لايمكننا أبداً أن ننسى أنها وقبل بضع سنوات ظلت تبث يومياً في وقت الذروة وفي تمام التاسعة مساءً إلا دقيقتين إعلاناً خليعاً لإحدى ماركات الساعات تظهر فيه مجموعة من العاهرات اللواتي لايرتدين شيئاً على أجسادهن إلا بعض القطع الصغيرة الملونة التي تغطي بالكاد حلمات أثدائهن إضافة لبعض المثلثات التي لاترى بالعين المجردة من لباس يسمينه ( مايوه ) ويرتدينه كلباس للنصف السفلي من الجسد بتجرد سافر لكل القيم والأخلاق العربية في مجمتعماتنا المحافظة على اختلاف أديانها .. ومع هذا بقيت الجزيرة تبثه يومياً في أقدس ساعات المشاهدة للبيت العربي ضاربة بعرض الحائط أبسط بنود ميثاق ( الشرف ) الصحفي .. مادام المعلنون لايقصرون في دفع المقابل ...



إن علاقة القائمين على الجزيرة مع حساباتهم المصرفية هي المحرك الأول لهم على حساب المصداقية ونقل الخبر بأمانة هذه العلاقة هي التي تفرض نشر أخبار التلميع للنظام اليمني وهي ذاتها التي تحجب نشر الأخبار التي لا تتناسب و كلاب صنعاء أو تقوم بالنشر بالصيغة المناسبة لمطابخ بورجي الشهيرة في صنعاء وهي نفس العلاقة التي تفرض عليهم نشر خبر اعتصام امرأة عارية أمام البيت الأبيض بغض النظر عن سبب الاعتصام أو أن تقوم فتاة أخرى وبحادثة أخرى بإحراق نفسها بعد اعتصامها وحيدة أو أن يفعل ذلك أحد الشبان الغاضبين .. مادام في هذه الأخبار ما يثير المشاهد ويرفع من مشاهدات المحطة وبالتالي سعرها .. ولا يهم أن تفتح القوات اليمنية النيران على المعتصمين والمتظاهرين سلمياً في الجنوب مادام نشر الخبر يضر بالعلاقات اليمنية مع الحسابات المصرفية للعاملين في المحطة ويقلل من أرصدتهم فيها ..

كنا نعتقد أن المسألة في عدم المهنية لدى الجزيرة تقتصر في مراسليها الذين قامت استخبارات النظام اليمني بتسجيل مكالمات مشينة لهم وتهديدهم بها لكن تبين بشكل واضح مؤخراً أن استمراء ( هتك الشرف الصحفي ) هو النهج الممنهج لهذه المحطة وللقائمين عليها من عباد الدولارات الخضراء وبقية اوراق البنكنوت الملونة ..



أصحاب الفخامة .. عمال وموظفو قناة الجزيرة المحترمة ...

تباً لكم ولماتعبدون ..



التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 10-08-2007 الساعة 02:15 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-27-2007, 08:41 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs up

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرب
كلام صحيح
ولكن الاخ شعيفان كابرت فيها شويه


بل قصرت كثيراً في فضح المحطة والعاملين عليها ..


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-27-2007, 08:54 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down



الصورة أدناه للمقبور عدي صدام حسين المجيد مع السيد محمد جاسم العلي المدير السابق لقناة الجزيرة ..وهي جزء من تسجيلات بالصوت والصورة تم فرزها ( وفقاً للشرق الأوسط ) من بين أطنان من الوثائق التي عثر عليها في بغداد عقب سقوط النظام العراقي السابق، تتضمن لقاءات خاصة جمعت بين عدي صدام حسين نجل الرئيس العراقي السابق مع شخصيات عربية من بينها محمد جاسم العلي المدير السابق لقناة «الجزيرة» القطرية الذي أعفي من منصبه في مرحلة لاحقة من دخول القوات الأميركية العاصمة العراقية.. ووفقاً للشرق الأوسط أيضاً





رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-27-2007, 09:09 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down



الصورة أدناه لأحد أشهر نجوم قناة الجزيرة .. يظهر بجواره عبد حميد حمود السكرتير الشخصي للمقبور صدام حسين والذي نستطيع تمييزه بسهولة إضافة لوجود هاتين الشخصيتين بجوار بعض وجود ظرف في يد المدعو فيصل القاسم الذي شرخ رؤسنا بصراخه المل في برنامجه الأسبوعي اذلي اعتاد أن ينهيه بنتيجة استفتاء ينتهي دوماً وفقاً لرغبته هو وليس لرغبة المصوتين ..






الجدير ذكره أن السيد فيصل القاسم أحد الذين وردت أسماؤهم في فضيحة قائمة المستفيدين من كوبونات النفط العراقي زمن المقبور صدام حسين ..




رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-27-2007, 09:30 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,262
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اعتقد انه لاتوجد ثمة اي وسيلة اعلامية مستقلة في العالم ... وهناك مليارات ترصدها الدول وتدفعها لوسائل الاعلام من اجل تلميع صورها وكذلك السيطرة على وسائل الاعلام وبالتالي فان وسائل الاعلام تخدم من يدفع أكثر ...اظن ان الامور تمشي بهذه الطريقة ..

اخي الرائع شعيفان ياليت ان تقوم بنشر الموضوع في منتديات الجزيره ...


دمت مبدعاً
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-27-2007, 09:35 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 142
افتراضي

جزاك الله خيرا أخي شعيفان ... أجزم بأن الصواب حليفك فيما قلته خاصة فيما يتعلق بانحياز قناة الجزيرة لنظام الأحتلال الشمالي .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09-28-2007, 03:04 AM
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 450
افتراضي

بارك الله فيك الاخ شعيفان لم تبقي شيء فقد اظهرت
لنا الصوره الصحيحه لما تقوم به قناة الجزيره.
شكراً جزيل لك شعيفان ايها الرائع
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09-28-2007, 07:23 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 752
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

لك كل الحب والتقدير ايه الشعف الجنوبي فقد كنست وادنت هذا المنبر الذي يدعي
المصداقيه والحيا ديه ولكن الشعب الجنوبي العظبم سيجبر الجزيره وغيرها لنقل الحقيقه
اليوم او غدا انشاءالله
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة