قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 526 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14508 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5822 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11186 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5438 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5265 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5180 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5437 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #11  
قديم 05-30-2008, 06:39 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الجنوب الحر يافع


وهل بقائه في عدن سيكون افضل!!!!!!!!!

أفضل له .. نعم

لأن وصول الضربات إلى العاصمة وخروجه منها بعد أي هجوم على القصر الرئاسي سيكون فضيحة مدوية .. فضلاً عن الخطر الواقع عليه هناك بخلاف عدن التي لم تصلها أيادي الحوثيين حتى اللحظة ..

أما أفضل لنا نحن القاطنين في عدن فالجواب لا .. لأننا سنضطر للوقوف ساعات في الطرقات كلما مر موكب فخامته أو موكب تمويه لموكب فخامته أو موكب تمويه لموكب تمويه آخر .. وهلم جراً ..


رد مع اقتباس
  #12  
قديم 05-30-2008, 06:46 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down الأمن يتعقب مجهولين هاجموا أنابيب نفط البريقة بقذائف أر بي جي

الأمن يتعقب مجهولين هاجموا أنابيب نفط البريقة بقذائف أر بي جي
30/05/2008 الصحوة نت - عدن/ سمير حسن:



كشفت مصادر خاصة في محافظة عدن عن ان الانفجارات الثلاثة المتتالية التي شهدتها مدينة البريقة بعدن ظهر اليوم كانت ناجمة عن إطلاق مجهولين لثلاث قذائف ( أر بي جي) استهدفت انابيب نفطية في المنطقة ولم تسفر انفجارها عن حدوث أي اضرار مادية او بشرية.

وقالت المصادر بان قوات الامن في محافظة عدن قامت عقب تلك الانفجارات بتنفيذ حملة اعتقالات عشوائيه واسعة طالت العشرات من المواطنين عقب عمليات تمشيط واسعة نفذتها قوات الامن بمدينة البريقه بحثاً عن مطلوبين على خلفية تلك الانفجارات.

وعلمت "الصحوة نت" بان عدد ممن تم اعتقالهم اخلى سبيلهم بعد ان تم التحقيق معهم حول سبب تواجدهم في موقع الانفجارات واخذ بياناتهم الشخصية في حين لازال عدد منهم رهن الاحتجاز حتي ساعة كتابة الخبر.

وقال مجاهد سعيد مدير أمن البريقة بعدن بان الانفجارات الثلاثة التي استهدفت انابيب نفط تابعة لمصافي عدن لم ينجم عنها أي اضرار مادية أو بشرية وان قوات الامن لاتزال تجري عدد من التحقيقات والتحريات لمعرفة مرتكبي الحادث

وأوضح مدير أمن عدن العميد عبدالله مسعد قيران في تصريحات صحفية أن الانفجار الذي وقع على مقربة من أنبوب نفط كان ناتج عن قنابل صوتية، مشيرا إلى أن نتائج التحقيقات التي أجرأتها الأجهزة الأمنية ناتج عن قنابل صوتية، مشيرا الى أنه لم توجد أي أضرار بشرية أو مادية.

وكانت مدينة البريقة المعروفة باسم عدن الصغرى شهدت ظهر اليوم الجمعة ثلاثة انفجارات قوية متتالية بالقرب من انابيب النفط الممتدة من خزانات النفط بميناء البريقة على طول شواطي البريقة الى مصافي عدن والتي تعمل على تكرير النفط الذي تقوم البواخر القادمة عبر البحر بافراغه في تلك الخزانات .

وقال شهود عيان في مدينة البريقة بانهم سمعوا دوي ثلاثة انفجارات قوية عند حوالى الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة في قلب مدينة البريقة بجوار ثلاثه انابيب نفطية تربط بين خزانات النفط ومصافي عدن، مشيرين الى ان اضرار طفيفة جداً لحقت في احد الانابيب فقط جراء تلك الانفجارات.

ويعد هذا الانفجار بالقرب من انابيب النفط هو الثاني من نوعه خلال عام والذي يستهدف هذه الانابيب النفطيه حيث كانت مدينة البريقه شهدت في 19/ يونيو2007م انفجار مدوي هز مديرية البريقة بالقرب من الجسر البحري المؤدي إلى خارج منطقة البريقة والذي تمر تحته هذه الانابيب النفطيه

وعلمت "الصحوة نت" حينها بان الانفجار كان ناتج عن عبوة ناسفة وضعت بين أنبوبين الأول كبير الحجم يغذي المحطة الكهروحرارية بالديزل والآخر صغير يغذي محطة المنصورة، حيث الحق الانفجار أضراراً سطحية بالأنبوب الكبير.

وتعتبر مدينة البريقه من اهم المدن الاقتصاديه بعدن حيث تحوي على عدد من المنشأت والخزانات النفطية

ومصفاة عدن الشهيرة للبترول والتى افتتحت عام 1953م عقب الاستعمار البريطاني لعدن وميناء لتصدير النفط المكرر.

وتعرف مدينة البريقة البالغ عدد سكانها حوالى"70405" ألف نسمه باسم عدن الصغرى وهي التسمية التي اطلقت عليها من قبل الاستعمار البريطاني أبان الاحتلال وذلك لكون البريقة تقع قبالة مدينة كريتر المعروفه باسم (عدن القديمه) ، وتشترك معها ببعض السمات التضاريسية المتشابهة .







رد مع اقتباس
  #13  
قديم 05-30-2008, 06:58 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 345
افتراضي

هو يتأهب للرحيل من اليمن الشمالي عبر ميناء الجنوب العربيي الى مثواة الآخير في دولة من دول العالم اللي نهب اليها أموال الجنوبيين وثرواتهم النفطية والغاز والثروة السمكية وبيع الآراضي الجنوبية .
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 05-30-2008, 07:07 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 263
Post عاجل: إنفجارات مدوية تهز مصافي عدن

علمنا من مصادر وعمال في شركة مصافي عدن أنه سمع دوي إنفجارات وقعت في مصافي عدن مساء اليوم 30/5/2008م وتفيد المعلومات الأولية أن الإنفجارات كانت في خطوط أنابيب للنفط وإلى الآن لاتوجد معلومات إن كانت هناك خسائر في الأرواح ولكن أكدت مصادرنا أن هناك خسائر مادية فادحة, ولاتوجد أيضأ معلومات تفيد إن كانت هذه الإنفجارات عرضية أم مدبرة .
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 05-30-2008, 07:23 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 263
افتراضي

علمنا من مصدر أن الإنفجارات كانت ناتجة من قنابل صوتية هذا وفي حال وردو أية أخبار جديدة سنوافيكم بها..
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 05-31-2008, 04:48 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down انتشار أمني بالمكلا تحسبا لأي حراك احتجاجي على محاكمة باعوم ورفاقه

انتشار أمني بالمكلا تحسبا لأي حراك احتجاجي على محاكمة باعوم ورفاقه
المكلا «الأيام» خاص:
أقدمت الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا ظهر أمس عقب صلاة الجمعة على اعتقال سالم عبدالمنعم باعثمان عضو الهيئة الإدارية والناطق الرسمي لمجلس تنسيق قوى المجتمع المدني بمحافظة حضرموت وأودعته سجن مركز فوه للشرطة.

وصرح لـ«الأيام» عبدالعزيز محمد بامعلم رئيس مجلس التنسيق لقوى المجتمع المدني بالمحافظة:«إن اعتقال باعثمان سابقة خطيرة للنيل من قيادات وكوادر ونشطاء قوى المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والاجتماعية الاعتبارية الفاعلة في محافظة حضرموت.

وعليه نناشد الفعاليات السياسية ومنظمات حقوق الإنسان والحريات العامة في الداخل والخارج إعلان التضامن والشجب، والتدخل لدى السلطات الرسمية لإيقاف هذه الممارسات والانتهاكات المخلة بالدستور والمواثيق الدولية والمؤثرة سلبا على السلم الأهلي والاجتماعي».
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 05-31-2008, 04:55 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down أمن عدن يداهم منازل عدد من عناصر القاعدة المفرج عنهم، والتحقيقات تكشف عن عملية فاشلة

عقب انفجارات البريقة:
أمن عدن يداهم منازل عدد من عناصر القاعدة المفرج عنهم، والتحقيقات تكشف عن عملية فاشلة بمقذوفات استهدفت أنابيب النفط
31/05/2008 الصحوة نت – عدن – سمير حسن



نفذت قوات الامن في محافظة عدن مساء أمس الجمعة حملة مداهمات وتفتيش لمنازل عدد من عناصر تنظيم القاعدة المفرج عنهم على خلفية الانفجارات التي شهدتها مدينة البريقة بعدن ظهر الجمعة استهدفت أنابيب نفطية في المنطقة.

وعلمت "الصحوة نت" بان قوات الأمن في مدينة دار سعد داهمت مساء أمس الجمعة منازل 3 من عناصر تنظيم القاعده المفرج عنهم بينهم على كردي الملقب بابو إسرائيل احد المعتقلين السابقين المفرج عنهم والمتهم من قبل السلطات بالانتماء الى ما يعرف باسم جماعة الزرقاوي دون ان تتمكن من اعتقالهم.

وأفادت المصادر الى ان المداهمات اقتصرت على عناصر كانوا قد اتهموا في السابق بالانتماء الى القاعدة ممن يقطنون مدينة دار سعد في حين لم يتم رصد أي مداهمات او اعتقالات لعناصر في مدن أخرى بعدن .

وقال أحد الفارين ممن دهمت منازلهم بأنه قام بالتواصل مع إدارة الامن السياسي بعدن من مخبئه الذي يختفي فيه بهذا الشان والذين أكدوا له –حسب قوله - عدم صدور أي توجيهات من قبلهم بخصوص الاعتقال او تفتيش منازلهم متهما في هذا السياق مدير أمن دار سعد باستغلال الحادث لتصفية خلافات شخصية معهم على حد قوله.

وفي حين أشارت المصادر الى ان جميع من تم مداهمة منازلهم وعددهم"3"في مدينة دار سعد لم تتمكن قوات الامن من اعتقالهم ، كشفت مصادر أمنية ان التحقيقات ألاوليه حول الانفجارات التي شهدتها مدينة البريقة بعدن ظهر الجمعة كانت ناجمة عن إطلاق ثلاث قذائف صغيره نوع اربيجي من مسافه بعيدة في محاولة استهداف فاشلة لأنابيب نفطية في المنطقة لم تسفر عن حدوث أي أضرار مادية او بشرية.

وقالت المصادر لـ"الصحوة نت" بان عدد من خبراء المتفجرات رجحوا إمكانية ان تكون تلك المقذوفات قد اطلقت من على مسافة كيلو متر واحد وأنها أخطأت هدفها .

وكانت مدينة البريقة المعروفة باسم عدن الصغرى شهدت ظهر الجمعة ثلاثة انفجارات قويه متتالية بالقرب من أنابيب النفط الممتدة من خزانات النفط بميناء البريقة على طول شواطي البريقة الى مصافي عدن والتي تعمل على تكرير النفط .

وكشفت المصادر ان الانفجارات التي استهدفت أنابيب النفط في المنطقة لم تسفر عن حدوث اضرار.

وكانت قوات الامن في محافظة عدن نفذت حملة اعتقالات عشوائيه واسعة طالت العشرات من المواطنيين عقب عمليات تمشيط واسعه نفذتها قوات الأمن بمدينة البريقه بحثاً عن مطلوبين على خلفية تلك الانفجارات.

يشار الى أن مدينة البريقة تعد من اهم المدن الاقتصادية بعدن حيث تحوي على عدد من المنشآت والخزانات النفطية، وبها مصفاة عدن الشهيرة التى افتتحت عام 1953م عقب الاستعمار البريطاني لعدن ، وبها أيضا ميناء لتصدير النفط المكرر
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 05-31-2008, 06:14 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 340
افتراضي

جحافل الآحتلال اليمني الشمالي أصبحت محاصرة من قبل كل أبناء الشعب الجنوبي وعايشين في خوف وهلع من الذئاب الحمر الجنوبية ..هذه الجرعات تعطى للطاغية وأذنابة هروبة من صنعاء الى عدن كان واجب نستقبلة بكم تفجير على شان ما ينام في قصر الرئاسة في معاشيق وهو أمن من جحيم الشباب الحوثي وأحرار الجنوب العربي .
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 05-31-2008, 03:49 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 345
افتراضي

ثورة الجنوب وأبنائها الآحرار يخوضون النضال في كل أشكال النضال التحرري من براثن النظام المجوسي السنحاني المتخلف .
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة