قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 523 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14505 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5820 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11182 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5262 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5261 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5172 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5430 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #11  
قديم 10-01-2008, 08:08 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 474
افتراضي

قراءة رسالة محمد علي احمد عدة مرات مهم جدا والوقوف عند كل عبارة مهم ايضا قبل الحكم عليها او على الرجل
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 10-01-2008, 08:16 PM
الصورة الرمزية abu khaled
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,552
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا هو

محمد علي احمد العوذلي جنوب عربي
والضروف فرضت علي إن يقول أنا يمني



مع تحيات أخوكم أنا هو
1 اكتوبر2008م



انا هو

بالنسبة لمحمد علي احمد نعرف معدنه جيداً والى اين ينتمي وليس لدينا ادنى شك في هذا ... لكنه اولاً وأخيراً بشر خطاء وعلينا أن نكون صريحين في طرح وجهات نظرنا خصوصاً ما إذا كان الأمر يتعلق بوطن و ((( هوية ))) نتساوى فيها جميعاً في الحقوق والواجبات ...


انت اكثر الناس تشدداً في مسألة الجنوب العربي وهوية الجنوب العربي ... صح ام انا غلطان ؟؟؟
وطوال هذه السنين لم اجدك لنت ولو لمرة واحدة في هذه المسألة ... لماذا الآن التمست العذر لـ (ابو سند) ولم تلتمسه لغيرة ؟؟؟
بالمناسبة مشاركتك هذه ساحتفظ بها للذكرى والتذكير


تحياتي
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 10-01-2008, 08:31 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

لا أدري لماذا يكتب محمد علي أحمد مثل هذا الموضوع !!!!!
للأسف وبكل صدق الفكره مشتته والجمل مفككه والأحرف مبعثره !!!!
حينا يكون الوطن واحد وحينا إثنان .
وحينا جنوبا عربيا وحينا جنوبا يمنيا

حينا يدعوا أبنا (الشمال) للعمل موحدين لإزالة النظام الفاسد
وحينا يتكلم عن نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه المحتل للجنوب
حينا يتكلم نيابه عن الجنوب ويطالب الشماليين بمساندة الجنوب وحينا يقول خاطبوامع الهيئه الوطنيه في الداخل .

أبو سند لا أحد ينكر تاريخه . لكن بكل وضوح عليه حزم أمره وبسرعه لأن القطار يسير ولن ينتظر أحد . الشعب الجنوبي يطالب بالإستقلال ولا يهتم بموقف الأخوه في الجمهوريه العربيه اليمنيه . وطننا محتل ونريد تحريره . سقفنا الإستقلال يا أبو سند . فأن كنت معنا فلك ومن معك الصفوف الأولى . وإن كنت لازالت مكبلا فلا تجعل من نفسك عائقا للمسيره الجنوبيه حفاظا على تاريخك .
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10-01-2008, 08:35 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 474
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتب العدل
الحكيم كاتب العدل جعل الله كل ايامك وايامنا اعياد تتوج بالعيد والفرحة الكبيرة عيد استقلال الجنوب
الحقيقة مقال ابو سند تأرجح بين وبين ولن يصدقه احد ممن يدعوهم وإن كان مخلص وصادق وفعلاً
لاتوجد للقناعات بصمه فيما ورد وكان للغموض بصمات وفيمايلي رسالة للاخ الكريم ابو عهد الشعيبي
في هذا الخصوص اوردها للافائدة والاطلاع

أخي الذيب ،، كل عام وأنت بألف خير ، وشمس الجنوب مشرقة بإذن الله معلنة بزوغ فجر الاستقلال ،،
والحقيقة أن المناضل محمد علي أحمد قد فاجأنا بهذا الموقف ، ولم يكن موفقا على الاطلاق خاصة وأننا اليوم نعيش معطيات جديدة في الجنوب مبشرة بمرحلة جديدة من النضال ، تتمثل هذه المعطيات باستكمال تشكيل الهيئات الوطنية في كل المحافظات ، وتلاحم مكونات الحراك الوطني ، وظهور ملامح لبرنامج وطني نضالي له الطابع الاستراتيجي ، وكانت الفكرة والموقف المناسب ل محمد علي أحمد اليوم وفي هذه اللحظة التاريخية الهامة هو تدشين انضمامه وانتمائة بشكل قاطع الى إرادة الشعب الجنوبي ، حتى يكون ذلك أولا منسجما مع رصيدة واسمه النضالي والوطني الصادق ، وكذلك مع ما تفضل به في جزئية من مقاله اشارة الى ان الشعب الشمالي قد راح في نوم عميق ، ولا يرجى الافاقه منه .
تحيتي وخالص مودتي


الكاتب المتميز كاتب العدل :

لا اعتقد ان الاخ محمد علي احمد قد اعلن موقفه في هذه الرساله ....

ومااورده فيها عن شرح لرايه ووجهة نظره عن كيفية التكتيك في اسلوب التعامل مع اطراف متعدده موجودة في الجمهورية اليمنية ولم يحدد وجهة نظرة القاطعه عن الحل ولم يعلن موقف عن اصطفافه مع جهه بعينها ... ولهذا ارى ان يتم قراءة الرسالة بتاني عدة مرات مع الوقوف امام عدد من العبارات قبل الحكم على الرجل ثم النقاش معه بموضوعية بعيدا عن اي انفعال ... وانت رجل لبيب حكيم ... تحياتي
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 10-01-2008, 09:43 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 351
افتراضي

الشكر الجزيل لكل الأصدقاء الأعزاء الذين تداخلوا في هذا الموضوع ، وأود هنا التعليق على المداخلات التي ترى في موضوع محمد علي احمد ايجابيات كثيرة ، أو انهم قرأوا فيه رؤى تصب في مصلحة القضية الجنوبية ، في الوقت الذي أنا شخصيا لم أجد هذه المصلحة ولم أستطع قراءة أي شيء من هذا القبيل ، ولذلك أتمنى من الاخوة توضيح هذه النقاط لنا حتى نستفيد ، ونعرف ما لم نستطع معرفته .
كما نأمل من الاخوة المتداخلين محاولة الاجابة والتركيز على التساؤلات التالية :
اولا : لماذا هذه المرة محمد علي أحمد جاء ليتحدث عن ضرورة التحالف مع القوى الفاعلة في الشمال (...) لإسقاط النظام ، وهو عكس ما عودنا في المناسبات المختلفة أن جوهر القضية الجنوبية هو استعادة استقلال دولة الجنوب لان الوضع الحالي هو وضع احتلالي قائم منذ عام 1994 .؟؟
ثانيا : هل لهذا الموقف والرؤى اي علاقة بما تحدث فيه السيد/ أحمد عبدالله الحسني مؤخرا عن صفقات وترتيبات جديدة يجري التحضير لها من وراء الستار بين أطراف جنوبية في الخارج والسلطة وأحزاب المعارضة الرئيسية ؟؟
ثالثا : لماذا هذا التوقيت جاء مباشرة بعد إطلاق سراح أسرى الجنوب ؟؟
رابعا : هل محمد علي أحمد بهذا الموضوع كان يعكس وجهة نظر تيار معين في الخارج ابرزهم علي ناصر وحيدر العطاس ، وبذلك يكون بمثابة اعلان إنضمامه لهذا التيار ، بدلا من الاقتراب من هيئات جنوبية أخرى والحراك الجنوبي في الداخل . حيث كان قاب قوسين أو ادنى من الانضمام الى الهيئة الوطنية في لندن بل ترأسها . ؟؟؟
ودمتم بألف خير .
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 10-01-2008, 11:00 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,935
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asdashrqalkhalifi
عيد مبارك وكل عام وانتم بألف خير وعافية

إذا كنت تريد أن تقول من خلال تعقيبك على ماكتبه الأستاذ/ محمد علي احمد من إن لسان حاله يقول لليمنيين( قد اعذر من انذر) فاعتقد بل اجزم أن أغلبية أولئك الناس لايؤمنوا بقضيتنا حتى نرسل إليهم هذه الرسائل الحضارية .

ياسيدي أكيد إنكم لاتختلفوا معي في إننا الجنوب العربي وهم اليمن ونحن شعب وهم شعب ونحن تاريخ وثقافة وهم تاريخ
وثقافة مختلفة ومغايرة ، نعم تجمعنا العروبة والإسلام ولكن بالتأكيد لسنا شعب واحد وعيدكم مبارك




أخي الكريم أسد الشرق,
عيدكم مبارك و كل عام و أنتم بخير...
أنه لشرف أعتز به أن تخصني بمداخلة منك و توجه لي الحديث مباشرة كما أشكرك لنقدك بالتلميح لعدم إشارتي بوضوح للجنوب العربي و الجمهورية اليمنية كدولتين لشعبين و إكتفائي بذكر جنوب و شمال!!

تعقيبي على ما كتبه المناضل محمد علي أحمد هو محاولة لإستخلاص ما هو مفيد للجنوب في مقاله الطويل الذي يقول فيه لليمنيين لكم طريقكم و لنا طريقنا. أنا أعلم أن أغلبية أخواننا في اليمن ... ليسو فقط لا يؤمنون بقضيتنا بل هم ضد قضيتنا لانهم يعتبرون إستقلالنا إستفراد بالكعكة... التفكير القبلي الجاهلي السائد في اليمن يحسب كل شئ بحساب الفيد و الغنيمة... لهذا فإن الرسائل الحضارية لا تنفع معهم. أنا لا يهمنى أبناء اليمن بقدر ما تهمنى قضية إستقلال الجنوب و إستعادة دولة الجنوب بغض النظر عن أي إسم ستحمله رغم أني شخصيا أفضل تسمية الجنوب العربي.

و يهمني المناضل محمد علي أحمد الذي لا يستطيع أحد أن ينسى له موقفه البطولي في حرب 1994 الذي إختار فيه الوقوف إلى جانب الجنوب رغم عداوة 1986. التفسيرات التي ساقها أبو سند في مقاله مليئة بالتناقضات و لكن هدف المقال كان تبرأه من اليمنيين الذين يبدو أنه كان معهم في تحالف ما, قرر أن ينسحب منه لأسباب حاول شرحها في مقاله.

أخي أسد الشرق... ما أقرأه في رسالة محمد علي أحمد هو الكلام الذي وجهته أنت له "كفى أوهام"!!!

و دمت بود....
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 10-02-2008, 09:01 AM
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,903
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا هو

محمد علي احمد العوذلي جنوب عربي
والضروف فرضت عليه إن يقول أنا يمني


من 30 نوفمبر عام 1967م يوم إعلان الدولة اليمنية على ارض الجنوب العربي والأخ محمد علي احمد مع الكثير من الجنوبيين الإبطال الذي كان لهم مواقف واضحة ضد أللوبي اليمني الذين تم منحهم وظائف في أجهزة الدولة وهو من الأوائل الذين واجهوا وبشجاعة عبد الفتاح إسماعيل وشلته واليوم محمد علي احمد ومن الوهلة الأولى وهو مع الجنوب العربي وعودة دولته المستقلة التي تم اغتصابها من قبل اليمنيين في عام 1967م وهو مع حركات التحرر من الاستعمار اليمني الأجنبي المحتل لأرضنا وهو من المهندسين والمنفذين الأساسين لحركات التحرر الجنوبية العربية من السبعينات وضد يمننت أرضنا وهويتنا واحتلال أرضنا الغير مباشر من 67الى 90 وقدم نصيحة إلى القيادة في عدن قبل تسليم الجنوب في عام تسعين ولم يجد من يصغي لكلامه وفي 1994م كان من أول المدافعين عن الجنوب العربي وبعد النكسة والاحتلال المباشر كان من أول المقاومين للاحتلال اليمني والى اليوم وهو مع كل ما يقوم به ثوار الجنوب قلباً وقالباً وبرسالته أعلاه ((يقول لأهل اليمن وللمتيمننين من الجنوبيين العرب مالا يعنيه ويعني لأهل الجنوب العربي مالا يقوله)) هو مناضل عوذلي جنوبي عربي ويأمل إن يرى شعب الجنوب العربي بمختلف فئاته من رجال سياسة ودين ومال وأعمال ومزارعين وعمال وصيادين وجنود وضباط يعيشون أحرار في وطنهم ودولتهم وهويتهم الجنوب العربي يعيشون بسلام وأمان مع جيرانهم السعوديين والعمانيين واليمنيين وكذا بعلاقات طيبه مع الدول العربية الأخرى ودول العالم اجمع.
ثقوا كل الثقة إن ابن العواذل ألبطله والجنوب العربي الأبي أصيل ابن أصيل وان السياسة تحتم عليه بان يقول مالا يفعل وان يقول مالا يعني ويتكلم مع من لا يريد الكلام معهم وهو جنوبي عربي ولا وألف لا إن يكون أو كان أو سوف يكون يوماً ما يمني. وعلى ابناء الجنوب العربي إن لا يرمون الشجرة المثمرة وبدون قصد أو إدراك لان محمد علي رجل المواقف الصعبة والشجاعة في كل تاريخ حياته ويحترمه عدوه قبل صديقه.

مع تحيات أخوكم أنا هو
1 اكتوبر2008م

أخي الفاضل ( أنا هو ) عيدك مبارك وكُل عام وأنت بصحة وسعادة وبخصوص ما كتبته عن البطل محمد علي أحمد هو عين الحقيقة ولك ألف شكر وكما نعرف الأخ محمد علي هو من أشرف أبناء الجنوب العربي وسياسي محنك وله أهداف في نفسه لا يريد كشفها للعدو المحتل لأرضنا أما الهدف الحقيقي هو تحرير الجنوب العربي من المحتل اليمني الأجنبي ولكنه أعطى بعض التنبيهات للشعب اليمني النائم وهذا من باب المجاملة وليس الهدف لأن كُل جنوبي أصبح لا يطيق حتى سماع كلمة يمن أو إسم الحزب الإشتراكي ولن يقبل شعب الجنوب العربي أن يضلي مدى حياته رهينة بيد اليمنيين بل كفاية ضيعنا من عُمرنا 40 سنة في سبيل مصلحة مسعد ومصلح وحزام ومن أجل راحتهم عادينا الدول الغنية والشقيقة التي كانت مستعدة لتقديم العون لشعب الجنوب العربي وكانت أغلب المناصب السيادية وأهمها بدولة الجنوب بيد العناصر اليمنية القادمة من تعز والحجرية والمناطق الوسطى واليوم لا أعتقد أن أي جنوبي يريد العودة لزمان الغباء والشطح بل كُل جنوبي يترقب ويتمنى إعلان دولة الجنوب العربي الحُرة المستقلة هذا وتحية لشخصك وللمناضل الشجاع محمد علي أحمد إمشعوي .

شيخان اليافعي 02/10/2008
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 10-02-2008, 06:17 PM
الصورة الرمزية أنا هو
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,472
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخان اليافعي
أخي الفاضل ( أنا هو ) عيدك مبارك وكُل عام وأنت بصحة وسعادة وبخصوص ما كتبته عن البطل محمد علي أحمد هو عين الحقيقة ولك ألف شكر وكما نعرف الأخ محمد علي هو من أشرف أبناء الجنوب العربي وسياسي محنك وله أهداف في نفسه لا يريد كشفها للعدو المحتل لأرضنا أما الهدف الحقيقي هو تحرير الجنوب العربي من المحتل اليمني الأجنبي ولكنه أعطى بعض التنبيهات للشعب اليمني النائم وهذا من باب المجاملة وليس الهدف لأن كُل جنوبي أصبح لا يطيق حتى سماع كلمة يمن أو إسم الحزب الإشتراكي ولن يقبل شعب الجنوب العربي أن يضلي مدى حياته رهينة بيد اليمنيين بل كفاية ضيعنا من عُمرنا 40 سنة في سبيل مصلحة مسعد ومصلح وحزام ومن أجل راحتهم عادينا الدول الغنية والشقيقة التي كانت مستعدة لتقديم العون لشعب الجنوب العربي وكانت أغلب المناصب السيادية وأهمها بدولة الجنوب بيد العناصر اليمنية القادمة من تعز والحجرية والمناطق الوسطى واليوم لا أعتقد أن أي جنوبي يريد العودة لزمان الغباء والشطح بل كُل جنوبي يترقب ويتمنى إعلان دولة الجنوب العربي الحُرة المستقلة هذا وتحية لشخصك وللمناضل الشجاع محمد علي أحمد إمشعوي .

شيخان اليافعي 02/10/2008

[IMG]http://www.alhsa.com/*****/imgcache/13794.imgcache[/IMG]
الأخ المناضل الصلب شيخان اليافعي أليك تحياتي الخاصة والى شعب الجنوب العربي عامة وانشأ الله بتكاتف الجميع سوف يتعافى كل جنوبي عربي لازال يعاني من المرض المميت المسمى (((اليمن))) الذي أصاب البعض من بداية الستينات وان الدواء المناسب لإزالته هو الجنوب العربي لأغيره حيث وان الاستعمار اليمني الغير مباشر تم في 30 نوفمبر 1967م عند تغير الهوية والدولة الجنوبية العربية باسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والتي تبوآ الكثير من المناصب فيها أبناء الجالية اليمنية في عدن وهي التي هيأت للاستعمار المباشر الذي تم بموجبه تسليم ارض الجنوب العربي في 22مايو 1990م وتمت السيطرة الكاملة في 7/7/1994م وهذا الأمر الذي لم يدركه الكثير من أبناء الجنوب العربي إلى يومنا هذا. وأشكرك على المداخلة الصادقة بحق الأخ امشعوي الذي بصماته واضحة وملموسة في نضال الجنوب العربي التحرري ضد الاستعمار اليمني الأجنبي حتى نيل الاستقلال الناجز والكامل الذي هو حلمك واملك يا ابن الجنوب العربي البطل. ولكن امشعوي هو من الرجال النادرين في هذا الزمن الذين يمقتون قول أنا وهي صفه تلازمه طول حياته وكان باستمرار إلى جنب الجنوبيين العرب الذين تم اضطهادهم من قبل اليمنيين وعند ما عرض عليه علي عبد الله صالح قيادة المعركة ضد الجنوب العربي وهو في صنعاء قال له أنا موقعي مع أهلي وناسي وتحرك مباشره إلى عدن وقاتل قتال الإبطال ومن يوم غادر ميناء عدن في 7/7/1994م وهو يعمل ليل ونهار في سبيل توحيد كل أبناء الجنوب العربي من سلاطين ومشايخ وتجار ورجال دين وسياسة ومال وأعمال ومثقفين صغار وكبار نساء ورجال وطرق كل الأبواب في الداخل والخارج وان دعوته لأهل اليمن لا يقصد بها اليمنيين فقط الذين هو على دراية فيهم ولكن كان يقصد بها وبالتحديد الجنوبيين العرب الذين لا زالوا متمسكين باسم اليمن وبطرق مختلفة ويقول لهم طبقوا ما تنادون به يا أبطال اليمن والمتيمننين هذا من خلال استنتاجي لقراءة رسالته ومتا كد من قصده.


مع تحياتي أخوك أنا هو
2اكتوبر 2008

التعديل الأخير تم بواسطة أنا هو ; 10-02-2008 الساعة 07:00 PM
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 10-02-2008, 06:30 PM
الصورة الرمزية أنا هو
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,472
افتراضي

بعض الصور لتصرفات أهل اليمن الطبيعية بثقافتهم المكتسبة بينهم جداً عن أب
فهل يتشرف أي جنوبي عربي باليمننة




مع تحيات أخوكم أنا هو
2/أكتوبر2008

التعديل الأخير تم بواسطة أنا هو ; 10-02-2008 الساعة 06:48 PM
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 10-02-2008, 08:53 PM
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,903
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أخي الفاضل ( أنا هو ) لك التقدير والإحترام ونرجوا مواصلة الكتابة في صوت الجنوب صوت الحق والعدالة والإستقلال .


بالنسبة للبطل محمد علي أحمد محافظ أبين سابقاً ربنا يذكره بالخير لقد كان يعامل الناس معاملة حسنة وكان أفضل محافظ عرفته أرض الجنوب العربي وأتذكر في عام 1983 م حضر إلى مبنى محافظة أبين أحد أبناء يافع المغترب بالسعودية وطلب مقابلة المحافظ وعند مقابلته للمحافظ محمد علي أحمد قال للمحافظ أنا من أبناءيافع ومغترب بالسعودية وأريد أجيب حراثة إلى محافظة أبين من أجل أعيش في وطني ونظام الدولة حدد الجمارك بمبالغ خيالية فقال له المحافظ إتبرع بالذي تقدر لصالح مشاريع المحافظة وأدخل الحراثة إلى محافظة أبين وأعمل فيها بحُرية كاملة أما خارج المحافظة فلا أضمنك وخصوصاً إذا ذهبت بالحراثة إلى يافع يمكن يضايقونك لأنهم ينفذون تعليمات مسؤلين بالدولة ويقصد اللوبي اليمني هذا وقام اليافعي بجلب الحراثة من البيضاء إلى أبين وقصة أخرى في نفس العام أرسل محمد أحمد بغلف من السعودية حفارين للبحث عن المياه في محافظة أبين لأن في مناطق محتاجة للمياة فوافق محمد علي أحمد وقدم الشكر لمندوب بغلف ولكنه لم يستطيع الموافقة إلا بعد إبلاغ اللجنة المركزية بذلك فقام المحافظ بطرح الموضوع على اللجنة المركزية التي أغلبها من الأخوة اليمنيين فرفضوا الطلب وقالوا له لو التاجر بغلف عمل مشاريع للشعب با يكون له تأييد من المواطنين أكثر عن الدولة فرفضوا المشروع وعادت الحفارات من ميناء المعلاء إلى السعودية وكم من المشاريع التي عرضت على حكومة الجنوب كمساعدة من دول الجوار ولكن اللوبي اليمني يقف ضد كل تقدم للجنوب بحجة عدم قبول المساعدات من الدول الرجعية وكان المناضل محمد علي أحمد يتمنى الخير لأبناء وطنه ولكنه لا يستطيع الوقوف ضد اللجنة المركزية لأنهم الأغلبية وضاعت كل المشاريع ولكن علينا الآن أن نكون يقضين ونعمل من أجل تحريرالجنوب العربي وتعويض الشعب الجنوبي عن ما فاته كما يجب علينا عدم الإنصياع وراء ما يكتبه أزلام النظام اليمني لتشويه أبطال الجنوب العربي .


شيخان اليافعي 02/10/2008م
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة