قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14292 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5608 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10956 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5238 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5071 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5054 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4966 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5734 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5190 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-09-2008, 06:40 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down المحافظ معتكف00 العيد في أبين .. إبتهاج شعبي مشوب بالحذر

العيد في أبين .. إبتهاج شعبي مشوب بالحذر
08/12/2008 الصحوة نت – منصور بلعيدي:



للعيد في أبين مذاقه الخاص ونكهته المتميزة حيث يستعد الناس ـ كما في كل محافظة ـ للتزود باحتياجاتهم من المأكل والملبس مع مطلع شهر ذي الحجة فتزدحم الأسواق بالمتسوقين وتظل المحلات التجارية فأرجة أبوابها على مصاريعها ليلا نهار للاستئثار بأكبر قدر من المبيعات.

وما يميز أبين هذا العيد على المستوى الشعبي أن أسعار المواد الغذائية انخفضت بأكثر من 30% مما ساعد متوسطي الدخل على توفير احتياجاتهم من المواد الغذائية بشكل جيد أفضل من الأعوام السابقة، وذلك أحد العوامل المساعدة على إبتهاج الناس وفرحتهم بالعيد وانخفاض مستوى المعاناة المعيشية بصورة نسبية على الأقل.

على المستوى الرسمي:

اجتهد عمال النظافة كثيرا خلال عشر ذي الحجة لتنظيم وتنظيف المحافظة من القمامات المتراكمة ونجحوا في تنظيف الشوارع العامة لكي تناسب استقبال العيد... لكنهم أخفقوا في الشوارع الخلفية التي ظلت على حالها من الإهمال وتراكم القمامات وتدفق مياه الصرف الصحي التي عكرت صفو الحياة وأزكمت الأنوف وكأن مسئولينا يريدون من سكان الأحياء الخلفية أن يتعطروا بروائح مياه الصرف الصحي بدلاً من عطر العيد... وقديما قيل "إذا لم تستح فاصنع ما شئت".

على مستوى المساجد:

كانت خطبة العيد خطبة متميزة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى حيث جهر الخطيب بكلمات عجز خطباء المساجد عن البوح بها في مساجدهم. فقد بدأ الخطبة بآيات من أول سورة الفجر، ووضح حال الفاسدين في الماضي والحاضر بكلمات بليغة معبرة لا ينقصها الوضوح والقوة... وكان جميلا ربطه بين الفاسدين وتدفق مياه الصرف الصحي، فقال:"في زنجبار تتدفق أنهار مياه الصرف الصحي لتلوث الجو وتزعج الناس وتنشر الأمراض... وهي نتائج ملموسة لسلوك الفاسدين الذين أفسدوا كل شيء في الحياة وأفسدوا حتى الأجواء وكأنهم يريدون خنق الناس وقطع أنفاسهم بعد أن أكلوا الأخضر واليابس من أقواتهم وأموالهم، ولكننا نقول لهم أن الله لكم بالمرصاد مهما أكثرتم في الفساد وإن مصيركم إلى الزبالات التاريخية كالزبالات التي تسببتم في تكديسها في شوارعنا".

ولم تفته قضية فلسطين فقال:"ان النبي صلى الله عليه وسلم قال عن إمرأة حبست هرة أنها في النار لحبس هرة واحدة واليوم الحكام العرب يحبسون مليون ونصف مليون مسلم في غزة لأنهم يتبعون منظمة لا يرضى عنها العملاء فيموت الأطفال والشيوخ جوعا فبأي ذنب يقتلونهم؟؟.

وأضاف: الحكام العملاء يبيعون الغاز والبترول للصهاينة ويمنعون الماء والخبز على شعب بأكمله في غزة.. إن أهل غزة صار حالهم أشبه بحال آل عبد المطلب حين حبسهم المشركون في الشعب حتى كادوا أن يهلكوا وأكلوا أوراق الشجر.. وأضاف: لو أن الأمر بيدي لجمعت هذه التبرعات التي تجمع اليوم لمحاصرين في غزة وأرسلتها إليهم وأمرتهم أن يبنوا بها "صنماً" ويكتبون عليه أسماء الحكام العرب ويرجمونه بمليون وخمسمائة حجرا كما يرمي الحجيج الجمرات في الحج لأنهم شياطين الإنس، وتلى قوله تعالى:"وكذلك جعلنا لكل نبي عدو شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غروراً".

على المستوى السياسي:

لأول مره منذ تحقيق الوحدة اليمنية لم يحضر المحافظ صلاة العيد وخطبتيه وعندما سألت أحدى القيادات الأمنية ـ وأنا أسالمه بمناسبة العيد ـ ضغط على يدي بقوة وهو يبتسم فقلت:وصلت الرسالة.. ومفادها "لا تسأل عن هذا".

أوساط سياسية رأت في تغيبه عن صلاة العيد تجسيد لعدم رغبته في الاستمرار في قيادة المحافظة خاصة بعد الموقف الذي (قيل) أنه حصل له بسبب مطلوبين أحضرهم إلى صنعاء على ذمته فعاد بخفي حنين.. والموقف الآخر برفض القيادة السياسية مقترحاته في تغيير بعض مدراء العموم لتحسين صورته ولكي يثبت للناس أنه إذا قال فعل، ولكن ذهبت أقواله أدراج الرياح بعد أن صرح للصحافة المحلية أن ساعة التغيير قد "دنت" للمدراء الفاسدين ولكن يبدوا أنها ستدنو له لا لسواه.

وأخيرا: صباح يوم العيد احترق معرض لبيع الملابس في قلب العاصمة زنجبار وطالت ألسنة اللهب نوافذ الشقق المطلة على المعرض وكاد الساكنون أن يحترقوا لولا لطف الله تعالى ووصول سيارات الإطفاء في وقتها لإخماد الحريق المواطن المنكوب قدرت خسائره بأكثر من خمسة وعشرين مليون ريال ولم تعرف أسباب الحريق بعد لكن يتكهن البعض انه حصل سبب الألعاب النارية
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-09-2008, 08:54 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 964
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

هذا المحافظ مريض بذاء العظمه الذي مصاب بها الشاويش لانه عندما كان الشاويش في ابين كان ينضر للشاويش وكانه الملهم الذي انقد البلد ويصفق لكلام الشاويش حتى عندما قال انظر للناس اليوم مبسوطين والبسمه على وجوههم ونسي هذا الميسري ماقاله لقناه الحوار قبل عام تقريبا عندما كان يحاوره عضو من تاج من امريكاء قال عضو تاج انتم ديكور سلطه ياميسري وانا من ابين وجاب له حقائق من مايدور على الساحه ولكن هذا بداء يتهرب من الاجابه وفي حديثه قال نحن لسنا ديكور بل الايام القادمه سترى فيها مانقول وهاهي الايام جائت يا بوميسر فين كلامك مع القناه واين وعودك بانك لست ديكور بل اخص من ديكور الان انت معتكف في بيتك وهذه ليست المره الاولى فقد علق عمله في المحافضه قبل فتره حتى تم الصلح بينه وبين قائد المنطقه عندهم من قبل الكوز الاخر عبدربه منصور هذا يدل على صدق ماقاله لك المتحدث باسم تاج في المقابله لكن انت لا تستحي والمثل يقول اذا لم تستحي فافعل ماتشتهي وهذا سبب المرض الذي انت مصاب به انت وشاويشك علي بن علي يابو ميسر فق
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة