قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14288 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10954 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5236 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5070 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4965 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-04-2007, 04:13 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 30
افتراضي الإيمان يمان والحكمة يمانية

من الأحاديث المروية عن الرسول الأكرم محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام ما يلي:
1) الإيمان يمان والحكمة يمانية، ورحى الإسلام دائرة فيما ولد قحطان والجفوة والقسوة فيما ولد عدنان، حمير رأس العرب ونابها، ومذحج هامتها وغلصمتها، والأزد كاهلها وجمجمتها، وهمدان غاربها والأنصار مني وأنا منهم، اللهم‏،‏ اغفر للأنصار ولأبناء الأنصار‏،‏ اللهم‏‏ أعز غسان أكرم العرب في الجاهلية وأفضل الناس في الإسلام بعثة، من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم الأنصار آووني ونصروني ورحموني، هم شيعتي وأصحابي وأول من يدخل بحبوحة الجنة من أمتي‏.‏
2) خيار الرجال رجال ذي يمن، الإيمان يمان وأكثر قبيلة في الجنة مذحج، ومأكول حمير خير من آكلها، وحضرموت خير من كندة، فلعن الله الملوك الأربعة، جمدا ومشرجا ومخوسا وأبضعة وأختهم العمردة‏.‏
3) اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا . اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا ، اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا .. أتاكم أهل اليمن أرق قلوبا , و ألين افئدة . الإيمان يمان والحكمة يمانية.


بوركت ياشعب اليمن الحبيب من أقصاك شرقاً عند المهرة وحتى الغرب، بوركت من شعب هذا تاريخك بوركت أيه الشعب صاحب التاريخ العظيم المشرق شعب معين وسباء وحمير وحضرموت وقتبان كلها دول يمنية تداولت حكم اليمن العظيم وأوجدت حضارات يحسدها عليه الكثير من ناقصي الهوية في هذا المنتدى، أحفاد الهنود الغير يمنيين ممن وجدوا في بعض العملاء من أبناء اليمن ضالتهم في محاولة يائسة منهم للتشويش على بقية ابناء الوطن الشرفاء حول تاريخهم وتاريخ بلادهم المجيد حتى أصبح البعض منكم يبدوا وقد نسي هذا التاريخ برغم أن صهاريج عدن الأبية ما زالت شاخصة أمام كل ذي بصيرة تذكره بيمنيته الأصيلة، نحن من ذمار التي ينسب اسمها للملك ذمار علي أحد ملوك تلك الدول الراسخة جذورها في عمق التاريخ الإنساني العالمي وهو أحد مؤسسي الدولة السبئية الحميرية الموحدة.
نحن في هذه المحافظة العريقة نشعر بأننا جزء من اليمن العظيم الكبير في تاريخه وأمجاده ونشعر أن أبناء اليمن كلهم أصلهم واحد وجدهم هو يعرب بن قحطان بن عابر (هود) الذي يرجع نسبه إلى عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح عليهم جميعا السلام.
ونشعر بأن ما يعتري واقعنا السياسي والاجتماعي من سوء ليس إلا نتيجة أخطاء بعض قيادات اليمن التي ألحقت به الدمار والخراب منذ عهد الاستقلال وحتى محاولة الانفصال وتقسيم البلاد، فتلك الحرب المشؤومة التي أشعلها بعض أبناء اليمن لا لشيئ إلا رغبة في إستعادة ماضٍ قديم مليئ بالصراعات والقتل والجوع، ففي الوقت الذي كانت فيه محافظات الشمال تهناء برغد العيش كان أبناء جنوب الوطن يجدون في تلك المحافظات متنفسهم الوحيد في المنطقة ينفسون عن أنفسهم من جور ما لاقوه من ظلم، واليوم بعد أن توحدنا بمشئة الله تعالى وبعد أن أخمد الله الفتنة عام 1994 نجد اليوم من لا يزال يراهن على بعض أبناء اليمن لسفك دمائهم ليعتلي بها كرسي الحكم، وهم يسعون في ذلك حتى ولو في جزء من اليمن بل ربما يختلفوا في التقسيم فيما بينم لو لا سمح الله وتم مسعاهم ويسعى كل واحد منهم للسيطرة على جزء من البلاد وإحياء السلطنات والعبودية من جديد، نسأل الله تعالى أن يخيب مسعاهم ويقي شعبنا كل الكرب.
ومن هنا نقول لأؤلائك بكل فخر وبكل ثقة أن ماضيكم معروف هو قتل وتدمير وخراب وحاضركم عمالة ومستقبلكم خزي وهزيمة على أيدي أبناء اليمن، أما نحن أبناء اليمن فماضينا عظيم وفخر ومجيد وحاضرنا نحن أقدر على معالجته تحت راية اليمن الواحد الموحد الكبير، ومستقبلنا مشرق بإذن الله تعالى بعد أن نجتث الفساد والمفسدين القابعين في سدة الحكم الذين هم في نظرنا لا يختلفوا عنكم في الحقيقة في تدمير البلاد فأنتم تريدون السلطة (والمال بالتأكيد ) ولوا على حساب تقسيم البلاد وسفك دماء أبناء الشعب، وهم يريدون المال والسلطة أيضاً ولوا على حساب معاناة الشعب فسحقا لكم ولهم، وعاش اليمن ألأبي العريق. أما أؤلائك الزنوج الهنود من كتاب المنتدى بقايا الاحتلال الانجليزي الذي جلبهم معه من الهند أيام احتلاله للمدينة العريقة الحميرية عدن، نقول يكفي تلاعب بمشاعر اليمنيون الكرماء الذين قبلوكم بينهم لطيبة قلوبهم وننصحكم بالإندماج قبل أن تتكشف حقيقتكم للشعب اليمني فيرمي بكم في البحر العربي.

التعديل الأخير تم بواسطة فؤاد ناصر البداي ; 02-04-2007 الساعة 04:22 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-07-2007, 07:20 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 30
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحبيب عمر بن حفيظ يستقبل فخامة الأخ رئيس الجمهورية اليمنية في دار المصطفى

تواصلا مع احتفالات دار المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية بالذكرى العاشرة لافتتاحه، والاحتفال بذكرى الهجرة النبوية واستقبال العام الهجري الجديد .. قام فخامة الأخ المشير علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية بزيارة إلى دار المصطفى ظهر يوم الجمعة 30ذي الحجة 1427هـ الموافق 19يناير 2007م، تقديرا للجهود التي يقوم بها الدار تجاه الدين العظيم وتعليمه والدعوة إليه بالحكمة والموعظة الحسنة.

هذا وأدى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح صلاة الجمعة مع جموع المصلين في جامع الروضة بمدينة تريم المجاور لدار المصطفى.

وقد ألقى العلامة الحبيب عمر بن حفيظ خطبتي صلاة الجمعة وكانت بعنوان: الاعتبار بالأحوال والأطوار الواقعة في الأمة، وقد تناول فيهما ذكرى الهجرة النبوية الشريفة مستعرضا دور اليمنيين في مؤازرة المهاجرين ونشر نور الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها وأكد على الاعتبار بما يحدث للأمة من أحوال ومراحل وأطوار.

وقال في مفتتح خطبته: إن التقوى هي أساس الفلاح في الدنيا ومفتاح الجنة، وشأن القيام بها هو المنوط بهذه الأمة في مزاولة أعمال الحياة المختلفة، باعتبار أن التقوى هي الرابط بين الناس حكاما ومحكومين وبها تصلح الحياة وتستقر وتتوالى المنافع والخيرات.

وأشار إلى أن المتفكر فيما شهدته الأيام والأعوام من حوادث وتقلبات يأخذ الإنسان عبرته ويقظته على حسب ما صدق به في حسن النظر والتهيؤ للقاء الله سبحانه وتعالى، لافتا إلى أن اليمن قد مرت بالعديد من الأحداث والتقلبات حتى انتهت إلى الحال الذي هي عليه اليوم من خير واستقرار اقتضتها الحكمة الإلهية بأن يقلد فيها للحكم الرئيس علي عبد الله صالح أخذ الله بيده إلى كل خير، وكان في مرور السنوات تحت إرادة الله معاني جديرة بالتأمل وحسن النظر.

وقال: إننا أمام الأمانة الكبرى التي تلقيناها من الوحي الشريف يجب أن نقوِّم الفكر وأن نقوِّم الخطى في التعامل على أساس يرتقي عن ضيق الأفق وعن ضيق النظر وعن الاحتكام للمصالح الشخصية إلى إدارك مهمة لا تنحصر المسؤولية فيها بفرد ولا مؤسسة ولا تكون في حكومة دون شعب ولا شعب دون حكومة.. وهل يتم استقرار الناس على الأمن وتحصل التنمية والتطور إلا بتعاون وثيق من الكل، بأن يعرف الكل مسئوليته، وأنه محاسبٌ من قِبل ربه الذي حذره من اتباع الهوى.. وأوضح أن من راعى حق الأمانة ينأى بنفسه عن أن يكون سببا للوقوع في الشر أو الأذية للمسلمين بل لا يستطيع أن يؤذي غير أهل الملة بغير حق كما بينه الهدي النبوي الشريف.

واستعرض الحبيب عمر العديد من العبر والدروس التي يجب استلهامها من هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة التي نزل بها أقوام ناصروه من أهل اليمن، وما تمثله الهجرة من أنموذج صادق للتآخي والتآزر والمحبة بين أبناء العقيدة الواحدة والذي تجسد بالاستقبال والحفاوة والإيثار من قبل الأنصار لإخوانهم المهاجرين الذين لا تربطهم بهم أي علاقات شخصية سابقة. وأوضح أن هذا هو مثال الوحدة السليمة التي تقوم على أساس الإيمان بالله، فهي وحدة جاوزت مقاييس التعامل بالفكر البشري المجرد إلى فكر بشري منور بنور الخالق سبحانه وتعالى، وتنوير حبيبه المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال: إن من نعم الله علينا في اليمن نعمة الوحدة اليمنية التي تمت في عهد هذا الرئيس الذي مرت به في حياته شؤونٌ كثيرة وأحوالٌ غريبة، يعلم باطنه أنه لولا عناية ربانية ما تجاوز كثيرًا من المشاق والمراحل والمخاطر في حياته، إن كان يشهد بهذا الفرد العادي منا فكيف برئيس دولة تمر به ظروف وصعوبات ومشاق مؤكدا إن للحكمة واليقظة والأخذ بالأسباب والاحتياطات والإعدادات مجالها في ذلك.. وهي وحدها لولا إرادة من الله لعجزت عن تجاوز الكثير من المشاق.

وأضاف: إنه كان فرارنا من هذه البلاد إلى شمال اليمن أيام التشطير، ثم النعمة بالرجوع والاطمئنان والقدرة على الكلام وإعادة مظاهر الاهتمام بالعلم الشرعي وإعادة أسس حملت السلام العالمي على وصفٍ قويمٍ من الفقه بدين الله، قومت معاني السلام في بقاع كثيرة من الأرض، وتطرق الحبيب عمر إلى دور اليمنيين في نشر الدعوة الإسلامية في جنوب شرق أفريقيا والهند وجنوب شرق آسيا من خلال تعاملهم الصادق مع الآخرين وهو ما يجب أن نقتدي به من أجل حاضر اليمن ومستقبله وتقديم الصورة الناصعة للإسلام وأخلاقه الفاضلة. وقال: ها نحن في اليمن نرفع مرة أخرى أصوات السلام وحسن التعايش وإقامة التعامل على منهج رقى وسما في حفظ الحقوق لكل ذي حق صغيرا أو كبيرا.

وبارك الحبيب عمر في النيات الصالحة لتدارك الأمور ومتابعة الإصلاحات في البلد التي يشترك فيها الكل، وأكد أن المهمة تعظم على كل فرد بحسب مسئوليته، والكل يشترك فيها ومسئول عنها بما يستطيع، وإنه بصدقنا مع القيادة في تلك النيات يفتح الله لنا أبواب المعونة والتوفيق.

وفي الخطبة الثانية افتتحها بخطبة النبي في حجة الوداع بتعريف المؤمن والمسلم والمهاجر، ودعا إلى الهجرة من أرضية العصبية والكذب على الله ورسوله، ومن كل الأراضي التي نتحول فيها إلى مأسورين لأنفس وشهوات .. وآن لنا أن نحمل معاني السلام العظيم بالتعاون والصدق لننهض وترتقي الأمة، ونكفى شرور العصبية والسوء والتباعد وذهاب الريح، وذكر أن العالم بما فيه يهتز ويروج محتاج إلى مسلك لأهل الإيمان، وجدير بأهل اليمن أن يكونوا السابقين بقادتهم وعلمائهم وعامة الشعب لأن يكون لهم دورٌ في صلاحه.

وعقب صلاة الجمعة قام فخامة الرئيس بزيارة إلى دار المصطفى للدراسات الإسلامية.. حيث كان في استقباله عميد الدار الحبيب عمر بن حفيظ ونائب العميد الحبيب علي زين العابدين الجفري، وقد تبادل فخامته خلال الزيارة الحديث معهم حول الدور المميز الذي يقوم به الدار وهيئة التدريس في عملية التنوير والتثقيف للطلاب من أبناء الوطن وكذا الوافدين من مختلف بلدان العالم.

وأطلع الحبيب عمر بن حفيظ فخامة الأخ الرئيس على التطور الذي يشهده الدار الذي أسس قبل عشرة أعوام ويضم في صفوفه أكثر من 500 طالبا وطالبة من 24 بلداً من أنحاء العالم بما في ذلك الدول العربية والإسلامية وعدد من الدول الآسيوية والأفريقية والأوروبية وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وما يقدمه من خدمات جليلة في تدريس العلوم النافعة والحرص على العمل بها والدعوة إلى الله عز وجل بالحكمة الموعظة الحسنة، مبينا أن الدار يضم إلى جانب أقسام التدريس المختلفة مكتبة علمية تضم الكثير من المراجع والكتب القيمة التي يستفيد منها طالب العلم، ومعرضاً للكتاب أقيم في الدار بمناسبة الذكرى العاشرة لافتتاح الدار، إضافة إلى سكن خاص بالطلاب.

ثم التقى بطلاب الدار وتبادل معهم التحايا، وتحدث إلى الإخوان الذين دخلوا دين الإسلام قريبا وأعلنوا إسلامهم في دار المصطفى وهم الأخ وان من كوريا الجنوبية والأخ مخلص من ألمانيا وتعرف على قصة إسلامهم، وبعض المواقف التي واجهوها في حياتهم، وما وجدوا في دار المصطفى من حسن تمثيل للإسلام الصحيح المتزن الذي العالم كله في حاجة إليه.

وكانت فرقة المسرة لإحياء الحفلات الدينية التابعة للدار، قد استقبلت فخامة الأخ رئيس الجمهورية بالترحيب به وترديد الأناشيد والأهازيج الدينية المصحوبة بالدفوف تعبيرا عن فرحتهم بالزيارة والوحدة والإنجازات العظيمة التي تحققت للوطن في ظل قيادته الحكيمة.. وشذت أصواتهم بالحكمة اليمانية التي وصف بها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أهل اليمن، داعين الله سبحانه وتعالى أن يزيد من نعمه على امتنا وأن يعزز لم الشمل والوحدة في صفوف أبناء الأمة الإسلامية، كما عكست الأناشيد عظمة الدين الإسلامي الحنيف الذي يحث على الوحدة والاعتصام بحبل الله، واللجوء والتضرع إلى الله والانكسار بين يديه وطلب المغفرة والرضا والعفو منه..

وخلال لقائه مع عدد من العلماء جرى ذكر أحوال المسلمين، وما يحصل بسبب النزعة الطائفية في بعض الدول، وعواقب إصدار بعض العلماء من طوائف متعددة فتاوى بتكفير غيرهم ممن يخالفهم في الرؤية والوجهة والنظر، الذي أدى إلى استحلال دماء المسلمين، ونبه الأخ الرئيس أن هذا مما يغذيه بعض الكفار الذي يسعون دائما لتمزيق شمل المسلمين وللتفريق بينهم، وأكد على ضرورة توحيد الصف الإسلامي في مواجهة كافة القوى الخارجية.

بعد ذلك تناول فخامة الرئيس طعام الغداء في دار المصطفى مع فضيلة العلامة الحبيب علي المشهور بن محمد بن حفيظ مدير الدار ورئيس مجلس الإفتاء بمدينة تريم والحبيب عمر بن حفيظ وهيئة التدريس من أصحاب الفضيلة العلماء ومجموعة من الطلاب الدارسين في الدار.

وقد أعرب الرئيس عن تقديره وشكره للحبيب عمر بن حفيظ لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بالدور الذي يقوم به الدار لنشر قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف المرتكزة على أفكار الوسطية والاعتدال بعيدا عن أي تعصب أو غلو ، مؤكدا في هذا السياق على الدور الذي قام به علماء محافظة حضرموت منذ القدم في نشر الدعوة الإسلامية إلى كافة إرجاء المعمورة وعلى وجه الخصوص في دول جنوب شرق آسيا.

رافق فخامة الرئيس الأخ عبد الله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية، والأستاذ عبدالقادر علي هلال محافظ محافظة حضرموت، والأخ أحمد جنيد الجنيد وكيل المحافظ لشئون مديريات الوادي والصحراء والشيخ علي سالم بكير عضو مجلس الشورى والأخ محمد سعيد با قطمي مدير عام مديرية تريم. وعدد من المسئولين في السلطة المحلية وقيادة الأمن.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-07-2007, 08:34 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 89
افتراضي

الاخ /فؤاد ناصر البداي لقد خلطت رمضان بشعبان واستعنت باحاديث نبوية الله يعلم وحده صحتها
ولكن لاباْس انت تتكلم عن الوحدة ونحن من دعاتها وبناتها ومن اجلها دفعنا تكاليف باهضة منها غيرنا هويتنا العربية الجنوبية واسمينا بلدنا اليمن الجنوبية لاول مرة في التاريخ في 30نوفمبر 1967م وتنازل الرئيس الجنوبي السيد علي سالم البيض عن رئاسته وبلده وقدمه راضيا الى اليمن لتكون وحدة يمنية تجمع ولاتفرق تبني ولاتهدم, ولكن اخوتنا في اليمن الاصلي وليس يمنا الزمبليطي ارادوها احتلال وفتح وغنائم واعلنها رئيسهم صريحة من ميدان السبعين في 27ابريل 1994م وبعد حرب اكثر من 70يوما استخدمت فيها الاسلحة المحرمة وفتاوي ظالمه وطيارين اسرائيليين كانوا يقصفون الجنوب ويحرقونه بما فيه كما فعل جدهم كرب الوتر:
الوحدة اليمنية انتهت وليس الان سائد غير الاحتلال الذي يجب ان ينتهي مهما طال الزمن, وعلى كل حال ان كنت جنوبي ستعود الى وتدرك ولو متاخرا ما نشعر به من ذل وهوان واحتلال بغيض
الوحدة اعلنها رئيس جنوبي عربي من سادات العرب ولكن خبرتك ارادوها احتلال ونحن نرفضه بقوة وحزم عاش الجنوب حرا ابيا مستقلا.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-07-2007, 09:19 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 30
افتراضي

من يسعى إلى الوحدة ويدافع عنها يجب أن يموت من أجلها لا أن يعلن الإنفصال وأنتم عملتم ذلك ودعيتم إلى الإنفصال فهب الشعب اليمني للدفاع عن وحدته واليوم تحاولون من جديد جر الشعب إلى مستنقع الفتنة والتقسيم الذي سيظمن لكم موقعا في الخارطة السياسية للبلاد، ونحن نقول لكم اليوم الشعب يفكر في معركته مع التنمية ولم يعد يفكر فيما تسعون إليه لأنه قد ملكم وعرفكم، الوحدة اليمنية راسخة ومحمية بسواعد أبنائها ولم نعول على بقايا الاستعمار البرايطاني في عدن للدفاع عنها، نحن أبناء الشعب اليمني من المهرة إلى صعدة من سيحميها بأرواحنا كما حميناها من التقسيم عام 1994 ونحن أيضا من سيعالج مشاكل اليمن الداخلية بدون تدخلكم من بريطانيا لأننا أدرى كيف نعالج مشكلاتنا بأنفسنا والمظالم التي تقع على إخواننا في المحافظات الشرقية والوسطى والجنوبية والغربية هي ذاتها المظالم التي يعاني منها كل مواطن يني غير أنه مع ذلك مؤمن ومطمئن أن الفرج قريب إن شاء الله عندها لن يبقى معكم ذريعة تنفذون منها بإسم الفساد لتغرروا بأبناء شعبنا وسوف تعرفون أكثر كم كنتم واهمون ومنخدعون يوم صدقتم أنفسكم بأنكم قادرون على النيل من وحدة شعبنا العظيم.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-07-2007, 09:48 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 19
افتراضي

والله اني لست يماني ولن اكووون كنتوا تدعون اننا منكم لكن ابناء الجنوب


لايحملون الدماء اللي تحملونها دمائكم بها الغدر والخيانه


لكن نحن على عكسكم تماما تجد دائما الجنووبي وفي


يايمنا
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-07-2007, 12:47 PM
الصورة الرمزية abu khaled
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,552
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فؤاد ناصر البداي
من الأحاديث المروية عن الرسول الأكرم محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام ما يلي:
1) الإيمان يمان والحكمة يمانية، ورحى الإسلام دائرة فيما ولد قحطان والجفوة والقسوة فيما ولد عدنان، حمير رأس العرب ونابها، ومذحج هامتها وغلصمتها، والأزد كاهلها وجمجمتها، وهمدان غاربها والأنصار مني وأنا منهم، اللهم‏،‏ اغفر للأنصار ولأبناء الأنصار‏،‏ اللهم‏‏ أعز غسان أكرم العرب في الجاهلية وأفضل الناس في الإسلام بعثة، من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم الأنصار آووني ونصروني ورحموني، هم شيعتي وأصحابي وأول من يدخل بحبوحة الجنة من أمتي‏.‏
2) خيار الرجال رجال ذي يمن، الإيمان يمان وأكثر قبيلة في الجنة مذحج، ومأكول حمير خير من آكلها، وحضرموت خير من كندة، فلعن الله الملوك الأربعة، جمدا ومشرجا ومخوسا وأبضعة وأختهم العمردة‏.‏
3) اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا . اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا ، اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا .. أتاكم أهل اليمن أرق قلوبا , و ألين افئدة . الإيمان يمان والحكمة يمانية.


بوركت ياشعب اليمن الحبيب من أقصاك شرقاً عند المهرة وحتى الغرب، بوركت من شعب هذا تاريخك بوركت أيه الشعب صاحب التاريخ العظيم المشرق شعب معين وسباء وحمير وحضرموت وقتبان كلها دول يمنية تداولت حكم اليمن العظيم وأوجدت حضارات يحسدها عليه الكثير من ناقصي الهوية في هذا المنتدى، أحفاد الهنود الغير يمنيين ممن وجدوا في بعض العملاء من أبناء اليمن ضالتهم في محاولة يائسة منهم للتشويش على بقية ابناء الوطن الشرفاء حول تاريخهم وتاريخ بلادهم المجيد حتى أصبح البعض منكم يبدوا وقد نسي هذا التاريخ برغم أن صهاريج عدن الأبية ما زالت شاخصة أمام كل ذي بصيرة تذكره بيمنيته الأصيلة، نحن من ذمار التي ينسب اسمها للملك ذمار علي أحد ملوك تلك الدول الراسخة جذورها في عمق التاريخ الإنساني العالمي وهو أحد مؤسسي الدولة السبئية الحميرية الموحدة.
نحن في هذه المحافظة العريقة نشعر بأننا جزء من اليمن العظيم الكبير في تاريخه وأمجاده ونشعر أن أبناء اليمن كلهم أصلهم واحد وجدهم هو يعرب بن قحطان بن عابر (هود) الذي يرجع نسبه إلى عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح عليهم جميعا السلام.
ونشعر بأن ما يعتري واقعنا السياسي والاجتماعي من سوء ليس إلا نتيجة أخطاء بعض قيادات اليمن التي ألحقت به الدمار والخراب منذ عهد الاستقلال وحتى محاولة الانفصال وتقسيم البلاد، فتلك الحرب المشؤومة التي أشعلها بعض أبناء اليمن لا لشيئ إلا رغبة في إستعادة ماضٍ قديم مليئ بالصراعات والقتل والجوع، ففي الوقت الذي كانت فيه محافظات الشمال تهناء برغد العيش كان أبناء جنوب الوطن يجدون في تلك المحافظات متنفسهم الوحيد في المنطقة ينفسون عن أنفسهم من جور ما لاقوه من ظلم، واليوم بعد أن توحدنا بمشئة الله تعالى وبعد أن أخمد الله الفتنة عام 1994 نجد اليوم من لا يزال يراهن على بعض أبناء اليمن لسفك دمائهم ليعتلي بها كرسي الحكم، وهم يسعون في ذلك حتى ولو في جزء من اليمن بل ربما يختلفوا في التقسيم فيما بينم لو لا سمح الله وتم مسعاهم ويسعى كل واحد منهم للسيطرة على جزء من البلاد وإحياء السلطنات والعبودية من جديد، نسأل الله تعالى أن يخيب مسعاهم ويقي شعبنا كل الكرب.
ومن هنا نقول لأؤلائك بكل فخر وبكل ثقة أن ماضيكم معروف هو قتل وتدمير وخراب وحاضركم عمالة ومستقبلكم خزي وهزيمة على أيدي أبناء اليمن، أما نحن أبناء اليمن فماضينا عظيم وفخر ومجيد وحاضرنا نحن أقدر على معالجته تحت راية اليمن الواحد الموحد الكبير، ومستقبلنا مشرق بإذن الله تعالى بعد أن نجتث الفساد والمفسدين القابعين في سدة الحكم الذين هم في نظرنا لا يختلفوا عنكم في الحقيقة في تدمير البلاد فأنتم تريدون السلطة (والمال بالتأكيد ) ولوا على حساب تقسيم البلاد وسفك دماء أبناء الشعب، وهم يريدون المال والسلطة أيضاً ولوا على حساب معاناة الشعب فسحقا لكم ولهم، وعاش اليمن ألأبي العريق. أما أؤلائك الزنوج الهنود من كتاب المنتدى بقايا الاحتلال الانجليزي الذي جلبهم معه من الهند أيام احتلاله للمدينة العريقة الحميرية عدن، نقول يكفي تلاعب بمشاعر اليمنيون الكرماء الذين قبلوكم بينهم لطيبة قلوبهم وننصحكم بالإندماج قبل أن تتكشف حقيقتكم للشعب اليمني فيرمي بكم في البحر العربي.


الأخ فؤاد
أرجو ان تبتعد عن أستعمال ألفاظ مثل (( الزنوج والهنود ))
وشكراً
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-07-2007, 02:38 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 273
افتراضي

في ما نسب انه حديث نبوي لاحظنا فيه اللعن والرسول علية وعلى اله وصحابته الصلاة والسلام لم يكن لعانا . ثم لو استرسل الاخ فواد في الحديث لوصل الى ان من يدخل الجنة هم المؤتمر الشعبي العام وقليل من امتي من الاصلاح!!! أليس كذلك يا فؤاد ثم عرج مشكورا على اصول اهل الجنوب فكما استطاع ان يدخل اويدخل عليه حديث نبوي فيه اللعن استطاع ان يقول زنوج وهنود يعني من قارتين افريقيا واسيا وهذا ابتلاء في الفهم والادراك ليس له دواء الااالعودة الى المدرسه .
لكن طالما ان سكان الجنوب زنوج وهنود فالحق في ترابه ليس لهم لانهم غرباء وانتم اقرب يا ابناء الشمال للحصول على تربة وطن عربي والجار بالجار اولى ومن هذا المنطلق اعتقد ان سياسة الخبرة ونظرتهم الى ابناء الجنوب كما هي نظرة فؤاد
فؤاد .......غدا لاقدر الله ودخلتوا مجلس التعاون الخليجي ماذا ستقولون عنهم لو تراجعوا بعد ما ينكشف المستور كما كشفوه متأخرا زنوج وهنود الجنوب
بالتاكيد ستقولون عنهم انفصاليون وبقايا حجاج
بس ما تقدرون تصدرون فتوى تحلل دمائهم واموالهم التي حرمها الدين
اما عدن تقول حميرية بصهاريجها لان قدماء عدن عملوا صهاريج زي الي عندكم اصبحت حميرية والان انت تستعمل الانترنت وهو امريكي مما يدل على انك امريكي
ماهو ياخبير عاد به عقل
مع تحياتي لك يا فؤاد وما يزعل فؤادك والله ان الجنوب جنوب
الى يوم القيامه وطال الزمن اوقصر لابد من تحرير ارض الهنود والزنوج يا ابن... الكرام
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-07-2007, 04:43 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 30
افتراضي

اقتباس
والله اني لست يماني ولن اكووون كنتوا تدعون اننا منكم لكن ابناء الجنوب
لايحملون الدماء اللي تحملونها دمائكم بها الغدر والخيانه
لكن نحن على عكسكم تماما تجد دائما الجنووبي وفي
يايمنا

كونك تنكر يمنيتك فذاك شرف لا تستحقه أما دمائنا فهي الماء التي رفعة اسم اليمن عاليا وشيدت حضارات يحسدها الكثير من ناقصي الهوية وهي تلك الدماء التي قدمت في سبيل الله لنشر دينه في أصقاع الأرض فذاك تاريخنا الذي نفخر به نحن أبناء اليمن من المهرة وحتى صعدة تلك هي بلادنا اليمن السعيد.
اقتباس
أرجو ان تبتعد عن أستعمال ألفاظ مثل (( الزنوج والهنود ))

ألأخ أبو خالد احرجتنا بتواضعك لكن للتوضيح فذلك ليس إلا رد على من تطاول على اليمن الميمون فقط فكان لا بد بتذكيرهم بأصولهم فتلك حقيقة وضعهم لأن اليمن معروفة تاريخيا حدودها ومن أراد أن يخرج نفسه من هذه الحدود فمن أين يكون؟؟؟؟؟؟؟.
ليس المشكلة في انتقاد سياسات الحكومة فهي ليس استثناء من بين حكومات العالم والنقد ظاهرة صحية لكن العيب أن يتم التطاول على شعب بكامله مثل الشعب اليمني صاحب الحضارة والتاريخ المشرف. على العموم على الرحب والسعة بشرط أن يتم الحوار بشكل عقلاني بعيد عن التعصب ألأعمى الغير موضوعي .
اقتباس
في ما نسب انه حديث نبوي لاحظنا فيه اللعن والرسول علية وعلى اله وصحابته الصلاة والسلام لم يكن لعانا . ثم لو استرسل الاخ فواد في الحديث لوصل الى ان من يدخل الجنة هم المؤتمر الشعبي العام وقليل من امتي من الاصلاح!!! أليس كذلك يا فؤاد ثم عرج مشكورا على اصول اهل الجنوب فكما استطاع ان يدخل اويدخل عليه حديث نبوي فيه اللعن استطاع ان يقول زنوج وهنود يعني من قارتين افريقيا واسيا وهذا ابتلاء في الفهم والادراك ليس له دواء الااالعودة الى المدرسه .

أخي الكريم يبدو أنك بتقراء الأحاديث بطريقة عجيبة كما تقراء التاريخ بمزاجك الشخصي ولا حول ولا قوة إلا بالله على العموم لو أردت التزود بالأدلة فهذه بعضها وستجد أحاديث أخرى لو بحثت في النت ربنا يصلحك أما المدرسة فهي ضرورية على شان تعرف جانب من حقيقة الشعب اليمني الذي تتنصل من ألإنتماء له على العموم هذا رابط الأحاديث مع مصادرها.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
اقتباس
ما تقدرون تصدرون فتوى تحلل دمائهم واموالهم التي حرمها الدين
اما عدن تقول حميرية بصهاريجها لان قدماء عدن عملوا صهاريج زي الي عندكم

إليك ما أشار إليه المؤرخ عبد الله محيرز عن وجود أحد النقوش المودعة في متحف اللوفر ( باريس ) الذي ذكر عدن مقرونا بالصهاريج ، أو نقش المعسال الذي عثر عليه ، وذكر ميناء عدن بالصيغة ( ح ي ق ن / ذ ع د ن م ) بمعنى ( ميناء عدن ) ، يعود تاريخ هذا النقش إلى عهد ياسر يهنعم ملك سبأ وذي ريدان (250-274م ) ، ويذكر هذا النقش حادثة تاريخية مشهورة وهي مطاردة هذا الملك للأحباش في ميناء عَدَن حيث كلف أشهر أقياله في حينه ( حظين أو كن بن معاهر وذي خولان ) ، بالاتجاه إلى عَدَن يوم أن خشي أن تطوق الميناء قوات الأحباش وتسيطر عليه، ويقول ذلك القيل كما جاء في النقش : " أنه اتجه إلى الميناء ( عَدَن) هو وشعبه ( قبيلته ) وقاموا بالدفاع عن الميناء وأمضوا مهمتهم بوفاء ، وعندما أثارتهم إحدى مراكب الأحباش وبرزت للقتال التحموا بها ومزقوهم شمالاً ويميناً حيث وجهوا إليهم أفضل المقاتلين ليجالدوهم ويوقعون بهم فكان أن غلبوهم وقتلوهم وأنتصروا عليهم كلهم ومن بقي منهم فقد طوردوا حتى اضطروا إلى دخول البحر البهيم وفيه قتلوا جميعاً وعاد القيل وشعبه بعد هذه المعركة بما حمله من غنائم من ومواشي " .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-07-2007, 05:28 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 30
افتراضي بعض ما ورد من أقوال المصطفى في شعب اليمن العظيم (أبشروا أيه اليمنيون)

منقول من [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
33965- الإيمان يمان والحكمة يمانية، ورحى الإسلام دائرة فيما ولد قحطان والجفوة والقسوة فيما ولد عدنان، حمير رأس العرب ونابها، ومذحج هامتها وغلصمتها، والأزد كاهلها وجمجمتها، وهمدان غاربها والأنصار مني وأنا منهم، اللهم‏!‏ اغفر للأنصار ولأبناء الأنصار‏!‏ اللهم‏!‏ أعز غسان أكرم العرب في الجاهلية وأفضل الناس في الإسلام بعثة، من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم الأنصار آووني ونصروني ورحموني، هم شيعتي وأصحابي وأول من يدخل بحبوحة الجنة من أمتي‏.‏

‏(‏الرامهرمزي في الأمثال، خط، كر والديلمي - عن عثمان‏)‏ ‏(‏أورده الهيثمي في مجمع الزوائد ‏(‏10/41‏)‏ وقال رواه البزار واسناده حسن/ص/‏)‏‏.‏

33966- الإيمان يمان إلى لخم وجذام وعاملة، ومأكول حمير خير من آكلها وحضرموت خير من بني الحارث، لا قيل ولا قاهر ولا ملك إلا الله، إن الله تعالى أمرني أن ألعن قريشا فلعنتهم مرتين، ثم أمرني أن أصلي عليهم مرتين، فصليت عليهم مرتين وأكثر القبائل في الجنة مذحج وأسلم وغفار ومزينة، واخلاطهم من جهينة خير من بني أسد، وتميم وهوزان وغطفان عند الله تعالى يوم القيامة، وإني لا أبالي أن يهلك الحيان كلاهما، وأمرني أن ألعن قبيلتين تميم بن مرة سبعا فلعنتهم وبكر بن وائل خمسا، وبنو عصية عصت الله ورسوله، قبيلتان لا يدخل الجنة منهم أحد أبدا‏:‏ مقاعس وملادس‏.‏

‏(‏طب - عن عمرو ابن عبسة‏)‏ ‏(‏أورده الهيثمي في مجمع الزوائد ‏(‏10/44‏)‏ وقال رواه الطبراني عن شيخه بكر بن سهل الدمياطي قال الذهبي‏:‏ حمل عنه الناس وهو مقارب الحال وقال النسائي‏:‏ ضعيف‏.‏/ص/‏)‏‏.‏

33967-‏؟‏‏؟‏حديث ناقص، يلزم مراجعة الكتاب‏؟‏‏؟‏

33968- خيار الرجال رجال ذي يمن، الإيمان يمان وأكثر قبيلة في الجنة مذحج، ومأكول حمير خير من آكلها، وحضرموت خير من كندة، فلعن الله الملوك الأربعة، جمدا ومشرجا ومخوسا وأبضعة وأختهم العمردة‏.‏
‏(‏طب - عن معاذ‏)‏‏.‏

33969- خير الرجال رجال أهل اليمن، الإيمان يمان إلى لخم وجذام وعاملة، ومأكول حمير خير من آكلها، وحضرموت خير من بني الحارث وقبيلة خير من قبيلة، وقبيلة شر من قبيلة والله‏!‏ ما أبالي أن يهلك الحيان كلاهما، لعن الله الملوك الأربعة‏:‏ جمدا ومخوسا ومشرجا وأبضعة وأختهم العمردة، ثم أمرني ربي أن ألعن قريشا مرتين فلعنتهم، ثم أمرني أن أصلي عليهم مرتين فصليت عليهم مرتين لعن الله تميم بن مرة خمسا وبكر بن وائل سبعا، ولعن الله قبيلتين من قبائل بني تميم مقاعس وملادس عصية عصت الله ورسوله، أسلم وغفار ومزينة وأخلاطهم من جهينة خير من بني أسد وتميم وغطفان وهوزان عند الله يوم القيامة، شر قبيلتين في العرب نجران وبنو تغلب، وأكثر القبائل في الجنة مذحج‏.‏
‏(‏حم، طب، ك - عن عمرو بن عبسة‏)‏‏.‏

33970- غفار غفر الله لها‏!‏ وأسلم سالمها الله‏.‏
‏(‏ط، حم م ‏(‏أخرجه البخاري كتاب المناقب باب ذكر أسلم وغفار ‏(‏4/220‏)‏/ص/‏)‏، حب - عن أبي ذر، طب - عن ‏(‏أبي -‏)‏ قرصافة، ط - عن سلمان، ط - عن ابن عمر، خ - عن أبي هريرة، ط، م وأبو عوانة عن جابر‏)‏‏.‏

33971- غرة العرب كنانة، وأركانها تميم، وخطباؤها أسد، وفرسانها قيس، ولله تعالى من أهل الأرض فرسان، وفرسانه في الأرض قيس‏.‏
‏(‏ابن عساكر - عن أبي ‏(‏ذر -‏)‏ ‏(‏قال المناوي في الفيض ‏(‏4/401‏)‏ الحديث سكت عنه السيوطي وكذا المناوي لم يعرج عليه بالتخريج‏.‏ وذكر طرفا منه الهيثمي في المجمع ‏(‏10/49‏)‏ وقال رواه الطبراني في الكبير ورجاله ثقات‏.‏ /ص/‏)‏‏.‏

33972- إذا عزت ربيعة ذل الإسلام، ولا يزال الله تعالى يعز الإسلام وأهله وينقص الشرك وأهله ما عزت مضر واليمن‏.‏
‏(‏كر - عن شداد ابن أوس‏)‏‏.‏

الأشعريون
33973- إن الأشعريين إذا أرملوا في الغزو أو قل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموه بينهم في إناء واحد بالسوية، فهم مني وأنا منهم‏.‏
‏(‏ق - عن أبي موسى‏)‏ ‏(‏أخرجه البخاري كتاب المظالم باب الشركة في الطعام ‏(‏3/181‏)‏ ص‏)‏‏.‏

33974-‏؟‏‏؟‏حديث ناقص، يلزم مراجعة الكتاب‏؟‏‏؟‏
33975- الأشعريون في الناس كصرة فيها مسك‏.‏
‏(‏ابن سعد - عن الزهري مرسلا‏)‏‏.‏

الأزد
33976- أتتكم الأزد أحسن الناس وجوها وأعذبها أفواها وأصدقها لقاء‏.‏
‏(‏طب - عن عبد الرحمن‏)‏‏.‏

33977- الأزد أسد الله في الأرض، يريد الناس أن يضعوهم ويأبى الله إلا أن يرفعهم، وليأتين على الناس زمان يقول الرجل‏:‏ يا ليت أبي كان أزديا‏!‏ ويا ليت أمي كانت أزدية‏.‏
‏(‏ت - عن أنس‏)‏‏.‏ ‏(‏أخرجه الترمذي كتاب المناقب باب في فضل اليمن رقم 3937 وقال غريب‏.‏ /ص/‏)‏‏.‏

33978- نعم الحي الأزد‏!‏ والأشعريون لا يفرون في القتال ولا يغلون، ‏(‏يغلون‏:‏ الغلول‏:‏ الخيانة في المغنم والسرقة من الغنيمة قبل القسمة، وكل من خان في شيء خفية فقد غل‏.‏ النهاية‏.‏ 3/380 ب‏)‏ هم مني وأنا منهم‏.‏
‏(‏حم، ت، ك عن أبي عامر الأشعري‏)‏ ‏(‏أخرجه الترمذي كتاب المناقب باب مناقب في ثقيف رقم 3947 وقال حسن غريب‏.‏ /ص/‏)‏‏.‏

33979- الأمانة في الأزد، والحياء في قريش‏.‏
‏(‏طب - عن أبي معاوية الأزدي‏)‏‏.‏


الإكمال من الأزد
33980- الأزد مني وأنا منهم، أغضب لهم إذا غضبوا وأرضى لهم إذا رضوا‏.‏
‏(‏أبو نعيم، طب - عن بشر بن عصمة - ويقال‏:‏ ابن عطية - الليثي‏)‏‏.‏

33981- مرحبا بالأزد أحسن الناس وجوها وأشجعهم قلوبا وأطيبهم أفواها وأعظمهم أمانة‏!‏ شعاركم يا مبرور‏.‏

33983- نعم الحي الأزد‏!‏ والأشعريون لا يفرون في القتال ولا يغلون، هم مني وأنا منهم‏.‏
‏(‏حم، ت‏:‏ غريب، ع والحاكم في الكنى والبغوي، طب، ك - عن أبي عامر الأشعري‏)‏ مر رقم‏[‏33978‏]‏‏.‏

الأوس والخزرج
33984- إن الله أيدني بأشد العرب ألسنا وأذرعا يا بني قيلة‏:‏ الأوس والخزرج‏.‏
‏(‏طب - عن ابن عباس‏)‏‏.‏

33985- رحم الله حميرا‏!‏ أفواههم سلام وأيديهم طعام وهم أهل أمن وإيمان‏.‏
‏(‏حم، ت - عن أبي هريرة‏)‏ ‏(‏أخرجه الترمذي كتاب المناقب باب في فضل اليمن رقم 3939 قال غريب/ص/‏)‏‏.‏

ربيعة
33986- إن الله تعالى سيعز هذا الدين بنصارى من ربيعة على شاطئ الفرات‏.‏

33988- إذا اختلف الناس فالعدل في مضر‏.‏
‏(‏طب - عن ابن عباس‏)‏‏.‏

الإكمال من مضر
33989- إذا اختلف الناس فالحق في مضر‏.‏
‏(‏ش - عن ابن عباس‏)‏‏.‏

قضاعة
34024- أنتم من اليد الطليقة واللقمة الهنيئة من حمير‏.‏
‏(‏طب - عن عمرو بن مرة الجهني‏)‏‏.‏

34025- أنتم من قضاعة بن مالك بن حمير‏.‏
‏(‏طب - عن عقبة بن عامر‏)‏‏.‏

34026- أنتم معشر قضاعة من حمير‏.‏
‏(‏حم - عن عمرو ابن مرة‏)‏‏.‏


قيس
34027- رحم الله قيسا‏!‏ إنه كان على دين أبي إسماعيل بن إبراهيم يا قيس حي يمنا، يا يمن‏!‏ حي قيسا، إن قيسا فرسان الله في الأرض، والذي نفسي بيده‏!‏ ليأتين على الناس زمان ليس لهذا الدين ناصر غير قيس، إن لله فرسانا من أهل السماء مسومين ‏(‏مسومين‏:‏ المسومة المعلمة، وقوله تعالى‏:‏ ‏(‏مسومين‏)‏ قال الأخفش‏:‏ يكون معلمين، ويكون مرسلين، من قولك‏:‏ سوم فيها الخيل‏:‏ أي أرسلها‏.‏ ومنه السائمة‏.‏ المختار‏.‏انتهى‏.‏256 ب‏)‏ وفرسانا في الأرض معلمين، ففرسان الله في الأرض قيس، إنما قيس بيضة تفلقت عنها أهل البيت؛ إن قيسا ضراء الله في الأرض - يعني أسد الله‏.‏
‏(‏طب وابن منده وابن عساكر - عن غالب بن أبجر‏)‏‏.‏


34030- نعم الحي همدان، ما أسرعها إلى النصر وأصبرها على الجهد، ومنهم أبدال وفيهم أوتاد الإسلام‏.‏
‏(‏ابن سعد - عن علي بن عبد الله بن أبي يوسف القرشي عمن سمى من رجاله من أهل العلم‏)‏‏.‏

34031- أسلم سالمها الله‏.‏ وغفار غفر الله لها‏.‏ أما والله، ما أنا قلته ولكن الله قاله‏.‏
‏(‏حم، طب - ‏[‏ك‏]‏ - عن سلمة بن الأكوع، م - عن أبي هريرة‏)‏‏.‏

34032- أسلم سالمها الله‏.‏ وغفار غفر الله لها‏.‏ وتجيب أجابوا الله‏.‏
‏(‏طب - عن عبد الرحمن بن سندر‏)‏‏.‏

34033- غفار غفر الله لها‏.‏ وأسلم سالمها الله‏.‏ وعصية عصت الله ورسوله‏.‏
‏(‏حم، ق، ت - عن ابن عمر‏)‏ مر برقم ‏(‏277‏)‏‏.‏

34034- والذي نفس محمد بيده‏.‏ لغفار وأسلم ومزينة وجهينة ومن كان من مزينة خير عند الله تعالى يوم القيامة من أسد وطيئ وغطفان‏.‏
‏(‏حم، ق - عن أبي هريرة‏)‏‏.‏

34035- أسلم وغفار وشيء من مزينة وجهينة خير عند الله تعالى من أسد وتميم وهوازن وغطفان‏.‏
‏(‏ت عن أبي هريرة‏)‏‏.‏

34036- أسلم وغفار ومزينة خير من ‏[‏بني‏]‏ تميم واسد وغطفان وبني عامر بن صعصعة‏.‏
‏(‏ت - عن أبي بكرة‏)‏‏.‏

34037- أسلم سلمهم الله تعالى من كل آفة إلا الموت‏.‏ فإنه لا يسلم عليه، وغفار غفر الله لها‏.‏ ولا حي أفضل من الأنصار‏.‏
‏(‏ابن منده وأبو نعيم في المعرفة - عن عمر بن يزيد الكعبي‏)‏‏.‏

34038- أسلم وغفار وأشجع ومزينة وجهينة ومن كان من بني كعب موالي دون الناس، والله ورسوله مولاهم‏.‏
‏(‏ك - عن أبي أيوب‏)‏‏.‏

34039- غرة العرب كنانة، وأركانها تميم، وخطباؤها أسد، وفرسانها قيس، ولله تعالى من أهل الأرض فرسان، وفرسانه في الأرض قيس‏.‏
‏(‏ابن عساكر - عن أبي ذر‏)‏ مر برقم ‏(‏378‏)‏‏.‏

34043- هاشم والمطلب كهاتين، لعن الله من فرق بينهما‏.‏ ربونا صغارا وحملونا كبارا‏.‏
‏(‏هق - عن زيد بن علي مرسلا‏)‏‏.‏

34044- إنما أرى بني هاشم وبني المطلب شيئا واحدا، إنهم لم يفارقونا في جاهلية ولا إسلام‏.‏
‏(‏حم، خ ‏(‏البخاري كتاب قسم الفيء باب ومن الدليل على أن الخمس للإمام ‏(‏4/111‏)‏ وأبو داود كتاب الخراج رقم ‏(‏2978‏)‏‏.‏ ص‏)‏، د، ن - عن جبير بن مطعم‏)‏‏.‏

34045- حب أبي بكر وعمر من الإيمان وبغضهما كفر وحب الأنصار من الإيمان وبغضهم كفر، وحب العرب من الإيمان وبغضهم كفر، ومن سب أصحابي فعليه لعنة الله، ومن حفظني فيهم فأنا احفظه يوم القيامة‏.‏
‏(‏ابن عساكر - عن جابر‏)‏‏.‏

34053- إن خير التابعين رجل يقال له أويس وله والدة هو بها بر، لو أقسم على الله لأبر، وكان به بياض فبرئ، فمروه فليستغفر لكم‏.‏
‏(‏م - عن عمر‏)‏ ‏(‏أخرجه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة باب من فضائل أويس القرني رضي الله عنه رقم ‏(‏223‏)‏ ورقم ‏(‏224‏)‏ ورقم ‏(‏225‏)‏‏.‏ ص‏)‏‏.‏

34054- إن رجلا يأتيكم من اليمن يقال له أويس لا يدع باليمن غير أم له، قد كان به بياض فدعا الله تعالى فأذهبه عنه إلا مثل موضع الدرهم، فمن لقيه‏[‏منكم‏]‏ فمروه فليستغفر لكم‏.‏
‏(‏م - عن عمر‏)‏ ‏(‏أخرجه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة باب من فضائل أويس القرني رضي الله عنه رقم ‏(‏223‏)‏ ورقم ‏(‏224‏)‏ ورقم ‏(‏225‏)‏‏.‏ ص‏)‏‏.‏

34055- خليلي من هذه الأمة أويس القرني‏.‏
‏(‏ابن سعد - عن رجل مرسلا‏)‏‏.‏

34056- خير التابعين أويس‏.‏
‏(‏ك - عن علي‏)‏‏.‏

34057- سيكون في أمتي رجل يقال له أويس بن عبد الله القرني وإن شفاعته في أمتي مثل ربيعة ومضر‏.‏
‏(‏عد - عن ابن عباس‏)‏‏.‏

34058- خير التابعين أويس القرني‏.‏
‏(‏ك - عن علي، ق، كر - عن رجل‏)‏‏.‏

34059- إن من خير التابعين أويس القرني‏.‏
‏(‏حم وابن سعد - عن عبد الرحمن ابن أبي ليلى عن رجل من الصحابة، حم كر - عن رجل‏)‏‏.‏

34060- إن من أمتي من لا يستطيع أن يأتي مسجده أو مصلاه من العري يحجزه إيمانه أن يسأل الناس، منهم أويس القرني وفرات ابن حيان‏.‏
‏(‏حم في الزهد؛ حل - عن محارب بن دثار وعن سالم بن أبي الجعد‏)‏‏.‏

34062- سيقدم عليكم رجل يقال له أويس كان به بياض فدعا الله له فأذهبه الله، فمن لقيه منكم فمروه فليستغفر له‏.‏
‏(‏ش - عن عمر‏)‏‏.‏

34063- يا عمر‏!‏ يكون في أمتي في آخر الناس رجل يقال له أويس القرني فيصيبه بلاء في جسده فيدعو الله عز وجل فيذهب به إلا لمعة في جنبه إذا رآها ذكر الله، فإذا لقيته فأقرئه مني السلام وأمره أن يدعو لك، فإنه كريم على ربه بار بوالدته، لو يقسم على الله لأبره؛ يشفع لمثل ربيعة ومضر‏.‏
‏(‏الخطيب وابن عساكر - عن عمر، قال الخطيب‏:‏ هذا غريب جدا من رواية يحيى بن سعيد الأنصاري عن سعيد بن المسيب عن عمر بن الخطاب لم أكتبه إلا من هذا الوجه‏)

34064- يأتي عليكم أويس بن عامر مع أمداد أهل اليمن من مراد ثم من قرن كان به برص فبرئ منه إلا موضع درهم له والدة هو بها بر، لو أقسم على الله‏!‏ لأبره، فإن استطعت أن يستغفر لك فافعل‏.‏
‏(‏ابن سعد، حم، ‏(‏أخرجه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة باب من فضائل أويس أمين عامر القرني رضي الله عنه ‏(‏225‏)‏ ص‏)‏ م، عق، ك - عن عمر‏)‏‏.‏


ذلك بعض ما وجدنا من أحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام في أهل اليمن والله تعالى أعلم.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-07-2007, 06:52 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 391
افتراضي

حذف
^^^^^^^^^^

التعديل الأخير تم بواسطة الصحّاف ; 02-08-2007 الساعة 08:51 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة